الرئيسية / ألمانيا / “أوقفوا التجـ.ـارب على الحيـ.ـوانات خـ.ـذوا لاجئـ.ـين”..إلى أين سيصل المتطـ.ـرفون في ألمانيا ؟!!

“أوقفوا التجـ.ـارب على الحيـ.ـوانات خـ.ـذوا لاجئـ.ـين”..إلى أين سيصل المتطـ.ـرفون في ألمانيا ؟!!

ظهرت مراسلات خاصة نشرها عضوان سابقان في حزب “البـ.ـديل من أجل ألمانيا” المتطـ.ـرّف، عبارات ذات دلالات عنـ.ـصرية وتدعو للعـ.ـنف والكـ.ـراهية ضـ.ـد اللاجئين في ألمانيا بالإضافة إلى مكـ.ـونات أخـ.ـرى داخل المجتـ.ـمع الألماني.

وكشف تحقيق أجرته مجلة Kontraste التابعة للقناة الألمانية الأولى (ARD)، ما نشره العضوان المنشـ.ـقان عن حزب البـ.ـديل من أجل ألمانيا تضـ.ـمّنت توصـ.ـيفات وعبارات قدمت نظـ.ـرة واضـ.ـحة حول الأعمال الداخلية لحزب “البـ.ـديل” (AfD)، ومنظمة “الشباب” التابعة له، حيث مثّـ.ـلت العنـ.ـصرية والعـ.ـنف جزءاً من الحياة اليومية لتلك المنـ.ـظمة، بحسب ما نقل موقع (أمل برلين) عن المجلة الألمانية .

العبارات وردت ضمن “دردشات” على مجموعة (واتساب) كان العضوان السابقان في حزب البـ.ـديل من بين أفراد المجموعة قبل انشـ.ـقاقهما لاحقاً من الحـ.ـزب، حيث قاما بنشـ.ـرها أخيراً ضمن كتـ.ـاب.

و كتب شاب في مجموعة الـ (واتساب) الخاصة بأعضاء منظـ.ـمة الشـ.ـباب (JA) التابعة لحـ.ـزب البـ.ــ.ـديل في “براونشفايغ” بألمانيا: “أوقـ.ـفوا التجـ.ـارب على الحيـ.ـوانات، خـ.ـذوا لاجـ.ـئين”.

وطـ.ـالب عضو في نقابة الصحفيين في بادن- فورتمبيرغ ضمن محـ.ـادثة بـ “إعـ.ـدام كل هؤلاء الخـ.ـونة، حكومة ميـ.ـركل بكامـ.ـلها”،

مضيفاً: “التذكرة الوحيدة التي سأمـ.ـنحها للاجئ ستكون تذكرة إلى أوشفيتز بيركيناو (أي محـ.ـارق النـ.ـازيين)”. هذا ما كتبه شخص ما ضمـ.ـن مجموعة دردشة على طـ.ـاولة أعضـ.ـاء حزب البـ.ـديل في هايدلبيرغ عام 2018.

فيما عبّر المنشـ.ـقان عن حزب البـ.ـديل، وهما “الكسندر ليشيك” و”بوداغي”، عن نفسـ.ـيهما في مثل هذه المجموعات. وكان ليشيك البالغ من العمر 17 عاماً، نشر الشـ.ـعار النـ.ـازي على فيس بوك وكتب: “استيـ.ـقظي ألمانيا”.

أما اليوم فيأسف على فعله ذلك ويقول: “إنه خطأ لا يغتـ.ـفر، الرمز كان معـ.ـتاداً بالفعل في الحـ.ـزب في ذلك الوقت” حسبما أوضح ليشيك في مقابلة مع المجلة.

أما بالنسبة لـ بوداغـ.ـي فقد انضم إلى حـ.ـزب البـ.ـديل عام 2013، وأصبح فيما بعد نائب الرئيس الاتحـ.ـادي لجمعية الدفـ.ـاع عن ألمانيا.

الرجل ذو الجـ.ـذور الفارسية من منطقة (الرور)، أصبح واجـ.ـهة لحزب البـ.ـديل، وذلك ليقول الحـ.ـزب بأنه يضـ.ـمّ أشخاصاً من خلفيات مهاـ.ـجرة! وبالتالي “لا يمكنـ.ـنا أن نكون يميـ.ـنيين متطـ.ـرفين” بحسب بوداغي،

لكنه لاحظ مراراً كيف شـ.ـوّه أصدقاء الحزب سمـ.ـعته من وراء ظهـ.ـره، على سبيل المثال باستخدام اسم زعـ.ـيم (داعـ.ـش) الإرهـ.ـابي السابق “البغـ.ـدادي” بدلاً من اسمه الأخير، أي بدلاً من كنيـ.ـته “بوداغـ.ـي” أصبح اسمه “بغـ.ـدادي”!

هناك لحظة بحسب التحقيق، أظهرت لـ بوداغي أنه ربما كان مخطـ.ـئاً في انتـ.ـسابه للبـ.ـديل. يروي أنه دعـ.ـا امـ.ـرأتين بشـ.ـرتهما سوداء إلى منظـ.ـمة (Junge Alternative) وبعدها اتصل به رئيس منطقـ.ـة في حزب البـ.ـديل ليخبره أن مثل هؤلاء الأشخاص لا ينـ.ـتمون إلى الحزب.

وبالرغم من هذه التجـ.ـارب بقي ليشيك وبوداغي مع الحـ.ـزب لفترة طويلة. كان السبب في ذلك حسب التحقـ.ـيق أملهما أن يغّيرا شيئا داخل الحـ.ـزب. واليوم يعتـ.ـقد كلاهما، اللذين يسميان نفسـ.ـيهما بالوطنيين، أنهما قد أسـ.ـاءا إلى ألمانيا بإسهـ.ـامهما في الحـ.ـزب.

ويتبنى حـ.ـزب “البـ.ـديل لأجل ألمانيا”، سيـ.ـاسات وأفـ.ـكاراً يمـ.ـينية متـ.ـطرفة تعـ.ـادي اللاجئـ.ـين والمهـ.ـاجرين، وطـ.ـالب مـ.ـرارًا بإعـ.ـادة مئات الآلاف من اللاجـ.ـئين لبلادهم وخصـ.ـوصاً اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين.

المصدر : تلفزيون سوريا

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن فيزا لم الشمل في ألمانيا .. الشروط والاوراق المطلوبة ؟

فيزا لم الشمل المانيا هي من أنواع الفيزا التي يكثر التقدم بطلب للحصول عليها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *