الرئيسية / الأخبار / أوكرانيا.. انفجـ.ـارات تهـ.ـز هذه المدن وإنـ.ـذارات من غـ.ـارات جوية … والتفاصيل هنا

أوكرانيا.. انفجـ.ـارات تهـ.ـز هذه المدن وإنـ.ـذارات من غـ.ـارات جوية … والتفاصيل هنا

أفادت وسائل إعلام أوكرانية محلية بدويّ انفجـ.ـارات في الساعات الأولى من صباح يوم السبت في العاصمة الأوكرانية كييف، ومدينة لفيف بغرب البلاد.

وانطلـ.ـقت صفـ.ـارات الإنـ.ـذار من الغـ.ـارات الجـ.ـوية فوق معظم أنحاء أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح السبت.ولم يصدر تأكيد رسمي للانفجـ.ـارات، حسبما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

معركة ماريوبول

قالت أوكرانيا إنها تحاول كسـ.ـر الحصـ.ـار الذي ضـ.ـربته القـ.ـوات الروسية حول ماريوبول مع احتـ.ـدام القتـ.ـال حول مصنع إيليتش لتصنيع الصلب في المدينة.

وذكرت روسيا أنها قصـ.ـفت أثناء الليل ما قالت إنه مصنع في كييف كان يُصنع ويصلح الصـ.ـواريخ المضادة للسفن، انتقاما فيما يبدو لغرق الطراد الصـ.ـاروخي موسكفا أكبر سفينة حربية في أسطول البحر الأسود الروسي الخميس.

وبحسب أوكرانيا فإن أحد صـ.ـواريخها تسبب في إغـ.ـراق الطراد موسكفا في مثال قوي على مقاومتها لخصم أفضل تسليحا، بينما قالت موسكو إن الطراد غرق أثناء سحبه في طقس عاصف بعد نشـ.ـوب حـ.ـريق على متنه نجم عن انفجـ.ـار ذخـ.ـائر.


وقال مسؤول أميركي كبير ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الولايات المتحدة تعتقد أن الطراد موسكفا أصيـ.ـب بصـ.ـاروخين أوكرانيين، وإن هناك ضحـ.ـايا بين القـ.ـوات الروسية، على الرغم من أن الأرقام ليست واضحة.

وفيما يتعلق بالوضع الميداني، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أولسكندر موتوزيانيك “الوضع في ماريوبول صعب وعصيب. القتال يدور حاليا. الجيـ.ـش الروسي يستدعي باستمرار وحدات إضافية لاقتـ.ـحام المدينة”.

وأشار موتوزيانيك إلى أن روسيا استخدمت قاذفـ.ـات بعيدة المدى لمهـ.ـاجمة ماريوبول، وذلك لأول مرة منذ بدء الحـ.ـرب في 24 فبراير، لافتا إلى أن قـ.ـوات روسية تركز جهودها في أماكن أخرى للسيطرة على مدينتي روبيجني وبوباسنا في شرق أوكرانيا.

وتقول روسيا الآن إن حـ.ـربها الأساسية تهدف للسيطرة على دونباس، وهي منطقة في شرق أوكرانيا تضم إقليمين يسيطر عليهما جزئيا انفصاليون تدعمهم روسيا، وتريد من كييف التنازل عنهما.

شاهد أيضاً

رغم ارتفاع التضخم المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق .. التفاصيل في أول تعليق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *