الرئيسية / الأخبار / أوكرانيا تتـ.ـهم روسية بتـ.ـدمير آخر جسور سيفيرودونيتسك وتطلب مساعدة عاجلة من حلفائها .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أوكرانيا تتـ.ـهم روسية بتـ.ـدمير آخر جسور سيفيرودونيتسك وتطلب مساعدة عاجلة من حلفائها .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قال مسؤول أوكراني إن القـ.ـوات الروسية باتت تسيطر على 70% من مدينة سيفيرودونيتسك في إقليم دونباس شرقي البلاد، وفي المقابل اتهـ.ـم الانفصاليون القـ.ـوات الأوكرانية بشـ.ـن قصـ.ـف عنيـ.ـف على مدينة دونيتسك.

ويقر المسؤولون الأوكرانيون بصعـ.ـوبة الوضع في سيفيرودونيتسك، التي اشتـ.ـدت الهجـ.ـمات الروسية عليها منذ أسابيع وكذلك على ليسيتشانسك المتاخمة لها، باعتبارهما آخر المناطق تحت السيطـ.ـرة الأوكرانية في منطقة لوغانسك بإقليم دونباس.

وقال سيرغي غايداي حاكم منطقة لوغانسك -في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي- إن القـ.ـوات الروسية قطعت كل الطرق الممكنة لإجـ.ـلاء المدنيين العالـ.ـقين في المدينة، بتدمـ.ـيرها آخر الجسور الذي يربطها بمدينة ليسيتشانسك على الجانب الآخر من النهر.

وذكر غايداي أن سيطـ.ـرة القـ.ـوات الروسية بلغت نحو 70% من المدينة، وإن وضع الجنود الأوكرانيين هناك “صعب، لكن تحت السيـ.ـطرة”.

ومن شأن سيطـ.ـرة القـ.ـوات الروسية على سيفيرودونيتسك أن تفتح الطريق إلى مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس،

المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد موسكو السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمنـ.ـاجم منذ عام 2014.

شاهد أيضاً

قصـ.ـف مكثف و مقـ.ـتل امرأة وطفل بنـ.ـيران الأسد في ريف إدلب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قضـ.ـت امرأة وطفل يوم الإثنين إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي واستهـ.ـداف بالرشـ.ـاشات من قبل قـ.ـوات النظام استهـ.ـدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *