الرئيسية / الأخبار / أوكرانيا.. تصـ.ـعيد غربي غير مسبوق لدعم كييف وخسـ.ـائر الروس تتزايد .. التفاصيل في الخبر

أوكرانيا.. تصـ.ـعيد غربي غير مسبوق لدعم كييف وخسـ.ـائر الروس تتزايد .. التفاصيل في الخبر

أعلن نائب قائد كتيبة آزوف “سفياتوسلاف بالامار” خروج عشرين مدنياً من النساء والأطفال من مجمع آزوفستال آخر معاقل القـ.ـوات الأوكرانية في ميناء ماريوبول على البحر الأسود، حيث من المفترض أنهم سيتوجهون إلى زابوريجيا.

وأشار بالامار إلى أن قواته قصـ.ـفت مواقع الجيش الروسي في المدينة طوال الليل ولغاية سريان الهدنة التي أعلنها الطرفان، مضيفاً أن كتيبة آزوف تعمل بشكل مستمر على إزالة الأنقاض لإخراج المدنيين الذين يعاني عدد كبير منهم من ظروف صحية سيئة ويحتاجون إلى عناية طبية عاجلة.

من جهته بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن العديد من القادة يسعون لإنقاذ المحـ.ـاصرين في المدينة، مؤكدا أنه ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش خلال زيارته إلى كييف، ضمان تنفيذ مهمة الإجلاء من ماريوبول.

أوكرانيا: تدمـ.ـير طائرتين و8 دبابات

وفي سياق المعـ.ـارك العسـ.ـكرية قال الجيش الأوكراني إنه تمكن من تدمير طائرتين روسيتين من طراز “Su-25″، و4 طائرات دون طيار من طراز “Orlan-10” إضافة إلى 8 دبابات، وذلك خلال المعـ.ـارك الجارية جنوب شرق البلاد

وفي بيان له نقلته وكالة الأناضول أكد الجيش الأوكراني تدمـ.ـير سـ.ـلاح مدفعية و24 مركبة قتـ.ـالية مدرعة ومركبة قتـ.ـال خاصة واحدة و5 مركبات عسـ.ـكرية أخرى إضافة إلى خزانين للوقود في منطقة عمـ.ـليات القـ.ـوات المشتركة، كما تمكن من صد 9 هجـ.ـمات للقـ.ـوات الروسية وتكبيدهم خسـ.ـائر فادحة.

دمـ.ـار بمطار أوديسا وإعـ.ـدامات ببوتشا

وفي منطقة أخرى على البحر الأسود استهدفت عدة صـ.ـواريخ روسية جزءاً واسعاً من مطار مدينة أوديسا الاستراتيجية جنوب البلاد ملحقة دماراً كبيراً، في حين عثرت الشرطة الأوكرانية على جثـ.ـث 3 رجال تعـ.ـرضوا للتـ.ـعذيب وقتـ.ـلوا بالرصـ.ـاص في حفرة ببلدة ميروتسكي قرب مدينة بوتشا.

إلى ذلك أعلنت السلطات الأوكرانية إجراء عملية تبادل أسرى مع القـ.ـوات الروسية تمكنت خلالها من إطـ.ـلاق سراح 14 شخصاً بينهم امرأة حامل، دون الكشف عن عدد الروس الذين تمت مبادلتهم، فيما أوضحت نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية أنهم تمكنوا من إطـ.ـلاق سراح 7 جنود و7 مدنيين.

ماكرون: سنحقق بجرائم الحرب الروسية
وفي التطورات السياسية، التقى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” الرئيس الأوكراني زيلينسكي في كييف في مسعى من أنقرة التوسط بين أوكرانيا وروسيا بهدف إنهاء الحـ.ـرب في حين قال أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني إن المسؤول التركي أكد ضرورة بناء ضمانات أمنية دولية فعالة.

وفي السياق أجرى الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأوكراني أكد خلاله تمديد مهمة الخبراء الفرنسيين المساهمين في جمع الأدلة المتعلقة بجـ.ـرائم الحـ.ـرب المرتكبة من قبل القـ.ـوات الروسية.

واشنطن: سندرب القوات الأوكرانية في ألمانيا
إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” البدء بتدريبات إضافية للقـ.ـوات الأوكرانية في المنشآت العسـ.ـكرية التابعة للولايات المتحدة في ألمانيا، حيث أكد المتحدث باسم البنتاغون “جون كيربي” أن التدريبات تشمل المدفعية وأنظمة الرادار والمركبات المدرعة.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *