الرئيسية / الأخبار / أول تصريح من “أردوغان” بعد انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا

أول تصريح من “أردوغان” بعد انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عملية انسحاب القوات الأمريكية شمال شرقي سوريا، بدأت كما وعده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الاتصال الهاتفي بينهما أمس.

وأكد “أردوغان” خلال مؤتمر صحفي، صباح اليوم الاثنين، قبيل توجهه إلى صربيا، أن لقاءه مع “ترامب” سينعقد في النصف الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تغريدة له اليوم أن بلاده تدعم وحدة الأراضي السورية، وأنها مصممة على تطهير منطقة شرق الفرات لضمان وجودها وأمنها وتحقيق الاستقرار والسلام في سوريا.

وتأتي التصريحات التركية، بعد دقائق من إعلان ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)” أن القوات الأمريكية لم تفِ بالتزاماتها وانسحبت من المناطق الحدودية مع تركيا.

وكان السكرتير الصحفي للبيت الأبيض قال فجر اليوم الاثنين، إن تركيا ستشن قريبًا في عملية عسكرية مخطط لها منذ فترة طويلة، لإنشاء “منطقة آمنة” في شمالي شرقي سوريا، ولن تدعمها القوات الأمريكية أو تشارك فيها.

شاهد أيضاً

مراهـ.ـق سوري يتلقى تعويضاً بقيمة 137 ألف دولار في بريطانيا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟! (فيـ.ـديو)

أدانـ.ـت المحكمة البريطانية، تومي روبنسون، أحد قـ.ـادة اليـ.ـمين المتـ.ـطـ.ـرف في بريطانيا، وأمـ.ـرته بدفـ.ـع تعـ.ـويض لمـ.ـراهـ.ـق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *