الرئيسية / الأخبار / أول مسلم من أصل تركي مدير أمن لمدينة أمريكية

أول مسلم من أصل تركي مدير أمن لمدينة أمريكية

قامت السلطات الأمريكية أمس الثلاثاء بتعيين مواطنا مسلما من أصول تركية مديرًا لأمن مدينة “باترسون” التابعة لمقاطعة “باسيك” بولاية “نيوجيرسي” التي يسكنها غالبية الأتراك المقيمين بالولايات المتحدة .

المواطن الأمريكي من أصول تركية ” إبراهيم مايك بايكورا” ينحدر من ولاية “أسكي شهير” التركية و يعمل في جهاز الشرطة بالمدينة منذ نحو 32 عامًا .

وفي الأمس الثلاثاء أدى “بايكورا” اليمين الدستورية ليعين رسميًا مديرًا للأمن في واقعة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ البلاد .

وحضر حفل أداء اليمين الدستورية ممثلون عن البعثة الدبلوماسية التركية بالولايات المتحدة ، وأفراد من الجالية التركية بالبلاد ، ومسؤولون رفيعو المستوى من إدارة مدينة باترسون، فضلًا عن عائلة مدير الأمن الجديد بايكورا، وأقاربه .

وقال رئيس بلدية باترسون “أندريه صايغ” في كلمة له خلال الحفل” إنهم كتبوا التاريخ اليوم في الولايات المتحدة، مضيفًا “فهذا أول مسلم، وأول تركي، وأول مهندس كيميائي يتولى منصب مدير أمن”.

وعقب ذلك أدى بايكورا اليمين الدستورية واضعًا يده على نسخة من القرآن الكريم، في الحفل الذي تم تنظيمه في مبنى تاريخي يبلغ عمره 228 عامًا

وقال “بايكورا” الذي افتخر بأصوله التركية في كلمته خلال الحفل ” إن مدينة باترسون تعتبر بيته منذ نصف قرن من الزمان، مضيفًا “أحب هذه المدينة، وسأكون سعيدًا وأنا أخدمها، وسأبذل قصاى جهدي لتصبح مدينة آمنة خالية من الجرائم والمخدرات” .

المصدر : عكس السير

شاهد أيضاً

الروس يصـ.ـعّدون في منطقة خفض التصعيد الرابعة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كثّفت الطائرات الحـ.ـربية الروسية غـ.ـاراتها الجوية اليوم الجمعة، مستهـ.ـدفة مناطق بريفي إدلب الجنوبي والغربي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *