الرئيسية / ألمانيا / أول وفـ.ـاة في المانيا المانيا بسبب المتحور الجديد والحكومة تتحرك

أول وفـ.ـاة في المانيا المانيا بسبب المتحور الجديد والحكومة تتحرك

أول وفـ.ـاة في المانيا المانيا بسبب المتحور الجديد والحكومة تتحرك

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية، اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة وفـ.ـاة جراء الإصـ.ـابة بمتـ.ـحور فيروس كورونا “أوميكرون”.


وأشارت قناة “دي دبليو” الألمانية عبر حسابها على منصة تويتر، نقلا عن المعهد، أن الشخص المتوفى ينتمي للفئة العمرية التي تتراوح بين 60 إلى 79 عاما، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكان وزير الصحة الألماني، كارل لوترباخ، قد توقع في وقت سابق أن يتسبب المتحور الجديد أوميكرون، في “موجة خامسة ضخمة” من الوباء، مؤكدا أن على ألمانيا الاستعداد لتحد لم تشهده من قبل.

قررت الحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، فرض إجراءات تقييدية للحد من تفشي متحور “أوميكرون” عقب أعياد الميلاد.


القاهرة – سبوتنيك. وذكرت وسائل إعلام محلية إن القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة، عقب اجتماع لها برئاسة المستشار أولاف شولتس، شملت فرض قيود على الاتصال لأولئك، الذين تم تطعيمهم والمتعافين، وعدم السماح إلا بالاجتماعات الخاصة لعشرة

أشخاص كحد أقصى، واستثناء الأطفال حتى سن 14 عامًا من هذا، وذلك بدءا من 28 الشهر الجاري كأقصى تقدير.


وتقرر إقامة الفعاليات الكبرى، مثل مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، مرة أخرى دون جمهور، فضلا عن إغلاق الملاهي والنوادي الليلية.

وبحلول نهاية شهر كانون الثاني/ يناير، من المتوقع أن يتلقى 30 مليون مواطن آخر التطعيمات المعززة، مما يعني حصول ثلاثة أرباع المواطنين في ألمانيا على ثلاث جرعات من اللقاح المـ.ـضاد لفيروس كورونا.


وأعلنت ألمانيا الشهر الماضي تسجيل أول إصـ.ـابـ.ـات على أراضيهما بالمتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد (أوميكرون).


وعبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديدة لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب أفريقيا، وأشارت إلى ظهور أدلة مهمة على، أن السلالة الجديدة تنتشر بشكل أسرع من المتغيرات الأخرى، وتصيب الأشخاص الذين تم تطعيمهم وكذلك المتعافين.
العالم

شاهد أيضاً

المانيا/تكاليف جديدة في قطارات Deutsche Bahn اليك التفاصيل

المانيا/تكاليف جديدة في قطارات Deutsche Bahn اليك التفاصيل تسمح Deutsche Bahn لبعض الحيوانات الأليفة بالركوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *