close
الأخبار

أين الداعية المجنس “وسيم يوسف”؟.. تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة- شـ.ـاهد

أين الداعية المجنس “وسيم يوسف”؟.. تفاصـ.ـيل صـ.ـادمة- شـ.ـاهد

أثارت اختـ.ـفاء الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف الغامض منذ نحو 5 أشهر العديد من التساؤلات والتكهنات حول مصيره.

وطرح عدد من النشطاء على موقع تويتر تساؤلًات عن سبب اختـ.ـفاء وسيم يوسف، عن حسابه في تويتر، منذ التاسع عشر من مايو / أيار الماضي وذلك بعد أنباء الاعتداء عليه بالضرب المبرح أثناء تواجده في دبي.

وتضاربت الأراء حول سبب اختفاء وسيم يوسف، فقد انتـ.ـشرت أنباء في مايو الماضي عن نقل الداعية المجنس إلى أحد مشافي دبي ودخوله في غيـ.ـوبة بعد تعـ.ـرضه للضـ.ـرب والـ.ـطعن على يد شاب إماراتي أدت لتدهـ.ـور حالـ.ـته الصـ.ـحية.

فيما أفادت أنباء عن اعتـ.ـقال الأمن الإماراتي وسيم يوسف، لنوع فتـ.ـيل الأزمة الأخيرة مع الأردن، عقب تصـ.ـريحاته التي قال فيها إن جواز السفر الأردني لا يشرفه.

وقالت مصادر إعلامية إن نائب في البرلمان الأدرني حذر السفير الإماراتي في الأردن أحمد علي البلوشي من أزمة سياسية بين البلدين

بسبب هذه التصريحات التي من الممكن أن تفهم أردنيًا على أنه موقف إماراتي ويمثل محمد بن زايد طالبا منه وقف وسيم فورًا، وهو ما نفذه الأمن الإماراتي وجرى اعتقاله.

وكان وسيم يوسف، الداعية الأردني الذي حصل على الجنسية الإماراتية عام 2014، أعلن دعمه لإسرائيل في جرائمها ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة، خلال العدوان الأخير الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في العالم العربي.

اختفاء وسيم يوسف

وتضاربت الآراء حول سبب اختفاء وسيم يوسف ، فقد انتشرت أنباء في مايو/أيار الماضي عن نقل الداعية المجنس إلى أحد مشافي دبي ودخوله في غيوبة بعد تعـ.ـرضه للضـ.ـرب والطـ.ـعن على يد شاب إماراتي أدت لتدهور حالته الصحية.

وتداول مغردون حينها صورة زعموا أنها سيارة وسيم يوسف، بعد أن أحـ.ـرقها شاب إماراتي، بالإضافة إلى ضـ.ـربه وطـ.ـعـ.ـنه، الأمر الذي نتج عن إصـ.ـابته بجـ.ـروح، فيما لم تعلق أي مصادر إماراتية رسمية أو مقربة من الداعية المجنس على تلك الأنباء الواردة.

القبض على وسيم يوسف

فيما أفادت أنباء عن القبـ.ـض على وسيم يوسف من قبل الأمن الإماراتي، لنـ.ـزع فتيل الأزمة الأخيرة مع الأردن، عقب تصـ.ـريحاته التي قال فيها إن جواز السفر الأردني لا يشـ.ـرفه.

وقالت مصادر إعلامية إن نائب في البرلمان الأردني حذر السفير الإماراتي في الأردن أحمد علي البلوشي من أزمة سياسية بين البلدين بسبب هذه التصريحات التي من الممكن أن تفهم أردنيًا على أنه موقف إماراتي ويمثل محمد بن زايد طالبا منه وقف وسيم فورًا، وهو ما نفذه الأمن الإماراتي وجرى القبض على وسيم يوسف .

وقّع نواب أردنيون، الأربعاء، مذكرة نيابية لسحب الجنسية الأردنية من الداعية الإماراتي أردني الأصل، وسيم يوسف.

وقال النواب في مذكرتهم النيابية: “استنادا لأحكام المادة 153 من النظام الداخلي لمجلس النواب، نطالب الحكومة بسحب الجنسية من الداعية وسيم يوسف والذي صرح بقوله: لا يشرفني أن أحمل الجنسية، ونحن أيضا لا يشرفنا هذا الداعية بحمل جنسيتنا وعليه نطالب على الفور بسحبها منه لأن هذه الجنسية يفتخر بها الشرفاء من هذه الأمة”.

وسبق أن دعا النائب الأردني، علي الطراونة، الإثنين، حكومة بلاده إلى سحب الجنسية من الداعية وسيم يوسف، إذا كان لا يزال يحملها. وذلك رداً على مواقفه المعادية لنضال الشعب الفلسطيني، ومن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي تثير غضباً واسعاً في العالم العربي.

ووصف الطراونة، خلال جلسة برلمانية مخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، مواقف وسيم يوسف بـ”العـ.ـدوانية الواضحة، والتطـ.ـاول على الأردن، وعلى القضية الفلسطينية”، وذلك بعد تداول تغريدة منسوبة له، نفاها بعد ذلك، وجاء فيها: “أتمنى من جميع العشائر الأردنية، من بني عباد، وبني حميدة، وبني صخر، وبني حسن، والعجارمة عدم الانصياع وراء الأصوات المطالبة بفتح الحدود الأردنية

وحصل وسيم يوسف على جواز السفر الإماراتي في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2014، ما يعني وفقاً لقانون جامعة الدول العربية، تخليه عن جنسيته الأردنية، إذ ينص القانون على منع أي شخص من حمل أكثر من جنسية عربية، إضافة إلى أن قانون الجنسية الإماراتي، ينص على عدم منح الجنسية لأي شخص إلا إذا تخلى عن جنسيته الأصلية.

المصدر : موقع هيومن فويس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى