الرئيسية / القوانين والتعليمات / إدارة الهجرة التركية تطلق رابط الكتروني للحصول على إذن سفر

إدارة الهجرة التركية تطلق رابط الكتروني للحصول على إذن سفر

أطلقت المديرية العامة لإدارة الهجرة، نظام المواعيد الإلكتروني لحصول السوريين غير المسجلين والمقيمين خارج المحافظات التي تم تسجيلهم بها على تصريح سفر، لنقلهم إلى محافظاتهم وذلك من خلال الرابط التالي : اضغط هنا

ويتم إصدار وثائق تصريح السفر “إذن السفر” للسوريين المقيمين في اسطنبول، غير المسجلين أو المسجلين في محافظات أخرى، من الرابط الذي أطلقته المديرية العامة، اليوم، الثلاثاء، 15 من تشرين الأول، وأعلنته عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” لإرسالهم إلى محافظات أخرى للإقامة بها.

ويتم حجز المواعيد بشكل مجاني تمامًا من خلال الموقع المتوفر باللغتين التركية والعربية، ويتم اصطحاب جواز السفر أو دفتر العائلة أوالهوية إن وجدت، في أثناء حضور الموعد.

ويمكن الحصول على مواعيد من أجل 15 شخصًا كحد أقصى يشمل الأطفال تحت سن 18، كما يجب كتابة الاسم كما هو مكتوب ببطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، بحسب الموقع.

ومن لاتتوفر لديه بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” يمكنه رفع صورة شخصية عوضًا عنها.

ويوفر الموقع فيديوهات تشرح طريقة حجز الموعد، وتحديث معلومات الاتصال وإلغاء الحجز.

ودعت ولاية اسطنبول السوريين من أصحاب وثيقة الحماية المؤقتة المسجلين في مدن غير اسطنبول، ويعيشون في اسطنبول، إلى مغادرتها، والعودة إلى محافظاتهم المسجلين بها، بحسب بيان رسمي نشرته الولاية، في 22 من تموز الماضي.

وقالت الولاية إنه سيتم ترحيل السوريين غير المسجلين تحت الحماية المؤقتة أو الذين لا يمتلكون إقامة، إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وكانت المؤسسات التركية قد اتبعت سياسة جديدة للتعامل مع اللاجئين السوريين غير المسجلين تحت الحماية المؤقتة أو المسجلين والمقيمين خارج المحافظات التي تم تسجيلهم بها، بعد تصريحات وزير الداخلية، سليمان صويلو، خلال الاجتماع مع مجموعة من الإعلاميين العرب، في اسطنبول، 13 من تموز الماضي.

شاهد أيضاً

والي اسطنبول يضيق الخنـ.ـاق على المدخنين بعد أن أعلن عن اجراء جديد هذا المساء

 أعلن حاكم إسطنبول علي يرليكايا على حسابه في تويتر أن التدخين محظور في جميع الأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *