close
Uncategorized

تنعيم الكعبين وإزالة التشقق والخشونه بوصفة سريعة

لكل من تشتكي من مشكلة تشقق الكعبين أو الجلد الميت على منطقة القدم والكعبين وتريد تنعيم منطقة الكعبين وإزالة التشقق والخشونة وكذلك الجلد الأسود من تلك المناطق نقدم لها اليوم من خلال فيديو سريع وصفة رائعة يمكنها تغير شكل الكعبين وتنعيم الكعب وإزالة الجلد الميت المتراكم عليه وكذلك تفتيح درجة لون الكعبين من خلال تقشير طبقات الجلد المتراكمة المسودة والتي تسبب خشونة و أسمرار مع الوقت . شاهد الفيديو التالي للتعرف على الوصفة الرائعة .

تعد خشونة وتشقق القدمين من المشكلات التي تواجه الإنسان، والتي تتسبب له في كثير من الإحراج ولهذا يجب الحرص على علاج خشونة وتشقق القدمين، وهذا حتى يتم الحصول على قدمين ناعمتين وخاصة بالنسبة للنساء، وقد يصاحب هذه التشققات بعض الألم والاحمرار وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى الطبيب حتى يتم العلاج بالشكل السليم.

فوائد وأضرار الفازلين للبشرة
تقصف الأظافر.. الأسباب والعلاج
مشكلة تشقق القدمين

علاج خشونة وتشقق القدمين:
أولاً: زيت الزيتون:
يعد زيت الزيتون من أنواع الزيوت الرائعة التي تساعد على ترطيب الجلد بشكل مذهل، وكما أنه يسهم في التخلص من الخشونة التي تصيب القدمين.
من المهم تدليك القدمين بزيت الزيتون قبل النوم يوميا، وعليك بارتداء جوارب طوال الليل حتى الصباح وهذا حتى يتم امتصاص زيت الزيتون على الجلد.
ثانياً: زيت الليمون
من الزيوت المهمة التي تساعد على علاج تشقق وخشونة القدمين، وتساعد على تنعيم كعب القدم على وجه الخصوص.
يتم خلط زيت الليمون مع قطرات من زيت الزيتون وقطرات من زيت اللافندر، ويتم تدليك القدمين جيدا ويكرر هذا يوميا حتى تتخلص من الخشونة والتشققات.
ثالثاً: زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يساعدك على التخلص من التشققات والخشونة التي تصيب القدمين، وهذا لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، وكما أنه يستخدم للتخلص من جفاف البشرة الذي يصيب القدمين إلى جانب قدرته على علاج كثير من الأمراض الجلدية، ومنها الأكزيما والصدفية وغيرها.مشكلة خشونة وتشقق القدمين

رابعاً: محلول الملح:
حتى يتم التخلص من التشقق والخشونة يجب استخدام محلول الملح من خلال نقع القدمين بها، والذي يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت التي توجد بها، وهذا من خلال نقعها لمدة لا تقل عن الربع ساعة مع الحرص على تدليك القدمين بعدها بالمرطب، وهذا يعمل على التخلص من الخشونة ويساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية بها.

علاج تشقق القدمين بالفازلين:
إن تشققات القدمين من الممكن علاجها من خلال وصفة الفازلين والليمون، والتي تساعد على ترطيب الجلد وكما أنه يعمل على التخلص من الجلد الميت.
يتم هذا من خلال خلط ملعقة من الفازلين مع القليل من عصير الليمون ويضاف إليها القليل من بيكربونات الصودا، ويتم تدليك كعب القدمين بها ويتم ارتداء جورب من القطن، وتترك لمدة ساعة ويتم غسل القدمين بالماء مع الفرك جيدا ويتم ترطيب القدمين بكريم مرطب بعدها.
العناية بالقدمين

علاج تشقق القدمين بالشمع:
الشمع يساعد على التخلص من التشقق والخشونة بالقدمين، ويتم استخدامه من خلال إحضار شمعة صغيرة وتقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم.
يتم وضع كمية من الماء على النار حتى الغليان.
يتم وضع القليل من الماء المغلي على الشمع وقومي بتقليبه برفق.
يضاف إليه 2 ملعقة من زيت الزيتون ويتم التقليب.
تفرك القدمين باستخدام الحجر الخفاف حتى يتم التخلص من الجلد الميت الموجود عليها.
يتم وضع خليط الشمع على القدمين، وارتداء كيس من البلاستيك في القدمين وتترك حتى الصباح وستلاحظ التخلص من التشققات بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى