close
الأخبار

إستوقـ.ـفت الإستخبارات 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم لـ”داعـ.ـش”في عملية أمنية متزامنة على 13 عنواناً بالمدينة

أوقـ.ـفت السلطات الأمنية التركية، 10 أجانب يشتبه بانتمائهم إلى تنـ.ـظـ.ـيم “داعـ.ـش ” الإرهـ.ـابي في عملية أمنية بمدينة إسطنبول.

وذكرت مصادر أمنية للأناضول السبت، أن فرقا من شعبة مكافحة الإرهاب، نفذت عملية أمنية ضد أجانب للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، بعد أعمال مراقبة وتحري بحقهم.

وذكرت مصادر أمنية للأناضول السبت، أن فرقا من شعبة مكافـ.ـحة الإرهاب، نفذت عملية أمنية ضـ.ـد أجانب للاشتباه بانتمائهم إلى تنظـ.ـيم داعـ.ـش الإرهابي، بعد أعمال مراقبة وتحـ.ـري بحقهم.

وأضافت المصادر أن العمليات نفذت بشكل متزامن على 13 عنوانًا في 7 أقضية بإسطنبول، حيث أوقفت 10 أجانب يشتبه بانتمائهم للتنـ.ـظيم.

وأشارت إلى أن القـ.ـوات الأمنية ضبـ.ـطت أيضاَ كميات كبيرة من الوثائق التنظـ.ـيمية والمواد الرقمية ولفتت إلى أن الإجراءات متواصلة بحق الموقوفين في مديرية الأمن.



إقرأ أيضا :ارتفاع عدد القتلى في هجـ.ـوم نفذه “داعـ.ـش” في إقليم كردستان


ارتفعت حصيلة ضحـ.ـايا الهجـ.ـوم الذي شنه عناصر تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” الليلة الماضية، على قريتين واقعتين على حدود سركران وجبل قرة جوغ في قضاء مخمور في إقليم كردستان العراق، إلى 12 قتـ.ـيلا.

وهاجـ.ـم عنـ.ـاصر تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” قرية خضرجيجة في جبل قرجوخ التابعة لقضاء مخمور، ما أسفر عن مقـ.ـتل 9 من قـ.ـوات البيشمركة و3 مدنيين وإصـ.ـابة 5 آخرين من البيشمركة ومدني.

وخلال المواجـ.ـهات وقع عدد من قـ.ـوات البيشمركة في كمين لعنـ.ـاصر التنـ.ـظيم، ما أسفر عن مقـ.ـتل 7 عناصر من قـ.ـوات البيشمركة وإصـ.ـابة آخرين.

وقال نجات خوله القيادي في قيادة أربيل لقـ.ـوات البيشمركة، إن “مجموعة مكونة من نقيب ورائد، و5 مقـ.ـاتلين من البيشمركة تعـ.ـرضت لكمـ.ـين نصـ.ـبه داعـ.ـش واستشهدوا جميعا”.
.

قـ.ـوات سوريا الديمقراطية تنفي إطـ.ـلاق سراح عناصر من تنظـ.ـيم داعـ.ـش



وسط انباء متـ.ـضـ.ـاربة حول إطـ.ـلاق سراح عنـ.ـاصر من تنظـ.ـيم داعـ.ـش الإرهـ.ـابي في سوريا نفت “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية- قسد”، ما نشرته صحيفة “الجارديان” عن إطـ.ـلاق سراح عنـ.ـاصر بتنظـ.ـيم “داعـ.ـش” من سجـ.ـون شمال وشرق سوريا مقابل مبالغ مالية.

وقالت “قسد” في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني: “نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا كـ.ـاذبا مرفقا بوثيقة تدعـ.ـي إطلاق سراح معتـ.ـقـ.ـلين لداعـ.ـش في سجـ.ـون شمال وشرق سوريا مقابل مبلغ مادي، .

وعلى الرغم من نفيـ.ـنا المطلق لتلك التقارير وتأكيدنا مسبقا للصحفية التي أعدت التقرير بأن الوثيقة مزورة، إلا أنها وقعت في فـ.ـخ التزوير والشهادات الكاذبة وأصرت على نشر التقرير مع الوثيقة المزورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى