الرئيسية / الأخبار / إصـ.ـابة بشار الأسد وزوجته بفيـ.ـروس “كـ.ـورونا”

إصـ.ـابة بشار الأسد وزوجته بفيـ.ـروس “كـ.ـورونا”

أعلنت “رئاسة الجمهورية السورية” إصـ.ـابة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وزوجته أسماء الأسد، بفيـ.ـروس “كـ.ـورونا المستـ.ـجد” (كـ.ـوفيد-19).

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، إن الأسد وزوجته مصـ.ـابان بالفيـ.ـروس، لكنهما “بحـ.ـالة مستقـ.ـرة”.

وجاء في بيان نشرته صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على “فيس بوك” اليوم، الاثنين 8 من آذار،”بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصـ.ـابة بفيروس كوفيد-19، أجرى الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهـ.ـرت النتيجة إصـ.ـابتهما بالفيـ.ـروس”.

وأضافت الرئاسة في بيانها، أنهما سيـ.ـتابعان عملهما خلال قضـ.ـائهما فترة الحجر الصـ.ـحي المنزلي التي ستسـ.ـتمر إلى أسبـ.ـوعين أو ثلاثة أسـ.ـابيع.

حسين يروي السيناريو .. هل سيـ.ـلاقي بشار الأسد و أسماء مصـ.ـير تشاوتشيسكو و زوجته ؟

حـ.ـذر المعـ.ـارض السوري لؤي حسين بشار الأسد من مصـ.ـير الديكتاـ.ـتور الرومـ.ـاني نيكولاي تشاوتشيسكو.

وقال حسين، في منشور عبر حسابه في فيسبوك، الخميس، إنه “ربما من الجيد لنا جميعاً، بما فينا القصر الرئاسي، أن نشـ.ـاهد مرة جديدة لحـ.ـظة الخطـ.ـاب الأخير للرئيس الروماني نيكولاي تشاوتشيسكو”.

وأضاف: “قد يكون من المفيد أيضاً أن نلحظ في المشـ.ـهد كيف أن الجمهور الموجود في الساحة كيف كان يحمل صور زعيمه تشاوشيسكو وصور زوجته التي كانت في ذاك الوقت تشاركه الحكم”.

وأكمل: “ربما علينا أن نعرف أيضاً أن الرومانيين كانوا جـ.ـوعى في ذلك الوقت، إضافة لكونهم مضـ.ـطـ.ـهدين من المخـ.ـابرات”.

وتابع: “كان تشاوشيسكو يقدم هذا الخطاب الجماهيري ليردّ فيه على ما يقوله المتظـ.ـاهرون الذين خرجوا إلى الشوارع منذ أيام، بعد أن وجد أن قتـ.ـل أكثـ.ـر مئة متظـ.ـاهر منهم في يوم واحد لم يـ.ـرد عـ.ـهم، إذ كان الجـ.ـوع والذ ل أقـ.ـوى.. أنا لا أعرف اللغـ.ـة الرومانية لكني متأكد أن خطـ.ـبته الفارغة كان عبارة عن اتهـ.ـام مخـ.ـالفيه بالعمـ.ـالة للخـ.ـارج ووهـ.ـن نفـ.ـسية الأمة وتشـ.ـويه الرأي العام”.

واستطرد: “لكن، خلال إلقاء كلامه بدأت أصـ.ـوات الناس تعـ.ـلو تطـ.ـالبه بالسـ.ـكوت، وما هي إلا لحظـ.ـات حتى اجـ.ـتاح المتظـ.ـاهرون، الذين كانوا مـ.ـوالين، أبواب المبـ.ـنى”.

وختم: “ما هي إلا ساعات حتى تمت محـ.ـاكمة الرئيس تشاوشيسكو وزوجته وتم إعـ.ـد امـ.ـهما فـ.ـوراً على مـ.ـرأى من شـ.ـاشات التـ.ـلفزيون”.

المصدر : عكس السير

استعدادات لمحـ.ـاكمة ماهر الأسد في إحدى الدول الأوروبية

كشفت مصادر إعلامية عن استعدادات في إحدى الدول الأوروبية لمحاكمة شقيق رئيس النظام السوري، ماهر الأسد، لمسؤوليته عن ارتكـ .ـاب جـ .ـرائم حـ .ـرب ضـ .ـد السوريين.

ووفقًا لموقع “تلفزيون سوريا” فإن عدة جماعات حقوقية تستعد لرفع دعـ .ـوى ضـ .ـد قائد ميليـ .ـشيا الفرقة الرابعة، ماهر الأسد، خلال الأيام القادمة، في دولة أوروبية، لم يسمّها.

وأوضحت المصادر أن شقيق رئيس النظام المذكور هو من أحد كبار المشاركين في الهجـ .ـوم الكيميائي على الغوطة الشرقية بريف دمشق، قبل ثمان سنوات.

ويعتبر ماهر الأسد من أبرز المتورطين مع شقيقه، بشار، في جرائم قتل وإبادة بحق الشعب السوري، وقد شاركت ميليـ .ـشياته بمعظم الهجمات التي تعرض لها المدنيون السوريون على امتداد مناطق الجغرافيا السورية.

الجدير ذكره أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي أدرجت شقيق رئيس النظام المذكور على لوائح العـ .ـقوبات، لمشاركته بارتكـ .ـاب جـ .ـرائم في سوريا.

شاهد أيضاً

قصاصات ورقية تركية تلوّح بعمـ.ـلية عسكرية جديدة ضـ.ـد “قسد” في الشمال السوري .. ماذا كتب فيها ؟

انتشرت مساء الأمس صور قصاصات ورقية، ألقتها طائرات تركية على مدينة تل رفعت في ريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *