close
الأخبار

إصابة وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو ” بفيروس كورونا

أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو وزوجته حمدية صويلو إصابتهم بفيروس كورونا وهم يتعالجون في مستشفى في أنقرة .

ويحسب ما ترجمه ” تركيا واحة العرب ” صويلو الذي عود مواطنيه مشاركتهم جميع مصائبهم من زلزال ، وفيضان وحريق ووقوفه بجانبهم لم يتمكن من الذهاب إلى ولاية إزمير بعد تعرضها لزلزال بلغت قوته 6.9 درجة يوم أمس الجمعة .

و بناءً على أوامر من الرئيس رجب طيب أردوغان تواجد اليوم في ولاية إزمير كل من مراد كوروم ، وزير البيئة والتخطيط العمراني و بكير باكديميرلي ، وزير الزراعة والغابات ، و وزير النقل والبنية التحتية عادل قرايسمايل أوغلو ، و وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة زهروت سلجوق ، و وزير العدل عبد الحميد غول و وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز للتنسيق فيما بينهم وتقديم المساعدة اللازمة .

والجدير بالذكر أنه ، لم يكن وزير الداخلية سليمان صويلو من بين الوزراء الذين ذهبوا إلى إزمير و سبب عدم ذهاب صويلو ، الذي كان يشارك من خلال الانتقال السريع إلى مناطق الزلزال سابقاً كما في زلزال إلازيغ

إقرأ أيضاً ….شاهد بالفيديو : بعد 23 ساعة .. انقاذ أم واطفالها ال 4 من تحن الأنقاض في إزمير

تم انقاذ الأم “سهير بيرينجيك ” وأطفالها الأربعة الذين حوصروا تحت حطام شقة دوغانلار في إزمير بمنطقة “بايراكلي” بعد 23 ساعة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم نقل الام وأطفالها الثلاثة إلى المستشفى مع سيارات الإسعاف المنتظرة في المنطقة.

تضررت العديد من المباني بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة يوم أمس في إزمير. وبينما انهارت بعض المباني بالكامل ، لقي 25 شخصا مصرعهم وأصيب 831 شخصا حتى الآن.

تتواصل جهود البحث والإنقاذ في المنطقة ، حذرت السلطات المواطنين من دخول منازلهم.

بعد الزلزال ، وقع 521 هزة ارتدادية ، بعضها أكبر من 4. ف

في تصريح، أعلن وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد كوروم أنه تم إنقاذ 100 شخص. كما ذكرت أنه سيتم مساعدة الأسر التي تضررت منازلها في الزلزال والتي تحتاج إلى المساعدة.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى