الرئيسية / الأخبار / إصـ.ـابة 3 أشخاص بينهم امرأة عـ.ـلى يد شخصين سوريين بولاية تركية

إصـ.ـابة 3 أشخاص بينهم امرأة عـ.ـلى يد شخصين سوريين بولاية تركية

أصـ.ـيب 3 أشخاص يبدوا أنهم أتراك عـ.ـلى يد شخصين سوريين بعد شجـ.ـار في ولاية آيدين التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحـ.ـادثة مساء يوم الخميس الماضي في حي “آتشا” بمنطقة “سلطان حصار ” .

حيث تشـ.ـاجر الشابان السوريان “وحيد محمد علي ” 22 عاما و “عبدالمجيد محمد علي ” 23 عاما مـ.ـع 3 أشخاص آخرون وهم ” قادر بوزكورت ” و “ابراهيم بوزكورت ” و بدرية كوجاكال ” لسبب غير معروف .

تعـ.ـرض “قادر ” للطـ.ـعن فـ.ـي ذراعه اليسرى ، وتعـ.ـرض “إبراهيم ” و”بدرية ” للطعـ.ـن فـ.ـي الصـ.ـدر أثناء الشجـ.ـار الذي تحـ.ـول إلى قتـ.ـال بالسكـ.ـاكين .

حضـ.ـرت فرق الاسعاف إلى المكان و أسعـ.ـف المصـ.ـابون الثلاثة إلى المشفى وعلم أن حيـ.ـاة “ابراهيم ” و “بدرية ” مهـ.ـددة بالخطـ.ـر .

واعتقـ.ـلت فرق الشرطة السوري “وحيد محمد علي ” الذي فـ.ـر بعد الحـ.ـادث ومازال العمل مستمرا للقبـ.ـض على السوري الآخر “عبدالمجيد محمد علي “.

ولم يتسنى لتركيا واحة العرب معرفة جنـ.ـسية المصـ.ـابين الثلاثة ويبدوا من أسماء الكنية الخاص بهم انهم اتراك وليسوا سوريين .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………………………….

ضـ.ـربوه عـ.ـلى رأسه بعـ.ـصا مسـ.ـننة .. شـ.ـجار بـ.ـين سوريين في بورصة .. إعتـ.ـقال و إصـ.ـابة وغرامات باهـ.ـظة ( فيديو )

أصـ.ـيب شاب سوري بجـ.ـروح فـ.ـي رأسه بعد شجـ.ـار بـ.ـين مجموعتين سوريتين في ولاية بورصة التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث مساء أمس الخميس قرابة الساعة 21:00 حيث انـ.ـدلع نقـ.ـاش بـ.ـين شبان سوريين ممن يعيشون في الخيام بحي “باناير” بمنطقة “عثمان غازي ” عندما كانوا يشربون الكحـ.ـول .

تحول النقـ.ـاش سريعا إلى جـ.ـدال وشجـ.ـار و مع تصـ.ـاعده قام أحد الشباب ( لم يعرف اسمه ) بضـ.ـرب الشاب “سدار أحمد” عـ.ـلى رأسه وظهره بعصـ.ـا مسننة أخرجها من خيمته.

ذهب أحمد إلى شارع “دميرطاش” مغـ.ـطى بالدـ.ـماء وطلب المساعدة من أصحاب المتاجر.

تم إرسال فرق الصحة والشرطة إلى المنطقة بناءً على إخطار التجار و أثناء نقل الجـ.ـريح “سدار أحمد” إلى سيارة الإسعاف ، شوهد أن بعض أفراد المجموعة التي تشـ.ـاجر معها حاولت مهـ.ـاجمته مرة أخرى بالعصـ.ـي التي في أيديهم.

تدخـ.ـلت فرق الشرطة ليتم نقل المصـ.ـاب “سدار أحمد ” إلى مستشفى “تشيكيرج” الحكومي واعتقـ.ـلت شخص يحمل عصا ولـ.ـاذ الآخرون بالفـ.ـرار .

و بدأت محاولة للقبـ.ـض على المشـ.ـتبه به الذي ضـ.ـرب “سرادر أحمد” بالعـ.ـصا و بالإضافة إلى ذلك ، تمت فرض غرامات بقيمة 35200 ليرة تركية لخـ.ـرق حظر التجول و عدم ارتداء الأقنـ.ـعة.

شاهد الفيديو

……………………………………………….

هل هناك حظر تجول لمدة 14 يوم في تركيا ؟ الرئيس “اردوغان ” يجيب في تصريحات عاجلة

أدلى الرئيس التركي ر”رجب طيب أردوغان ” بتصريحات صحفية هامة وهو في طريق العودة من اذربيجان اليوم الجمعة .

وأجاب الرئيس التركي على أحد الصحفيين لدى سؤاله ” هل سيتم فرض حظر التجول لمدة 14 يوم ؟ ” : المجلس العلمي لم يطرح اي توصيات تتعلق في ذلك وحالياً الحظر يومي السبت والاحد مستمر

وفي سياق متصل طمئن الرئيس “أردوغان ” المواطنين بشأن لقاح كورونا وآثاره الجانبية قائلا : سأتلقى لقاح ‎كورونا بمشيئة الله عند بدء التطعيم .

وطالب “أردوغان ” مواطنيه بالابتعاد عن التدخين وعدم شرب الاركيلة، لأن الانسان يصبح في هذه الحالة قـ.ـاتل نفـ.ـسه بحسب قوله .

ومن جانب آخر أعتبر الرئيس التركي استخدام الولايات المتحدة قانون “كاتسا” ضـ.ـد تركيا إسـ.ـاءة لشريك هام في حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وأضاف أردوغان: “سنرى التوجهات الجديدة في الولايات المتحدة بشكل أفضل عقب تسليم السلطة وسنتريث قبل تقييم الأمور”.

وأشار الرئيس “أردوغان” إلى أن القمة الأوروبية لم تلب توقعات بعض الدول (بشأن تركيا) .

وبشأن العلاقات التركية الأرمـ.ـنية , قال أردوغان : إذا أقدمت أرمينيا على خطوات إيجابية فيمكن فتح صفحة جديدة في العلاقات التركية الأرميـ.ـنية .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………………………

وفاة سيدة سورية بشكل فظـ.ـيع أثناء عملها في مزرعة بولاية تركية

توفيت سيدة سورية تبلغ من العمر 32 عاما أثر تعـ.ـرضها لحـ.ـادث أثناء عملها في مزرعة بولاية كاستومونو التركية .

وبحسب ما ذكرته صفحة “كوزال ” على الفيسبوك وقعت الحادثة في منطقة “دَفركاني ” إثر تعرض السيدة لإصـ.ـابة بالرأس بعـ.ـامود الجرار .

حيث أرادت السيدة السورية “فاطمة عيسى” وهي أم لطفلين وصل عامود الجرار بماكينة خلط الأعلاف ( كما في الصورة ) .

نقلت جثة السيدة السورية “فاطمة ” إلى المشـ.ـرحة لتشـ.ـريحها ومعرفة السبب الدقيق للوفـ.ـاة فيما بدأت قوات الدرك التحقيق في الحادث .

المصدر : كوزال

…………………………………………..

نساء سوريات يروين تجربتهن في تحويل العنب إلى دبس في إزمير ضمن دورة نظمتها الأمم المتحدة

ضمن نطاق المشروع الذي تم تنظيمه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ووزارة الزراعة والغابات ، شاركت 25 امرأة ، 12 منهن سوريات ، في دورة ” إنتاج الغذاء الصحي والتقليدي ” ضمن تعاونية مينمن للتنمية الزراعية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” يهدف المتدربون الذين يتعلمون أولاً كيفية صنع دبس السكر في الممارسة العملية ، إلى صنع منتجات مختلفة مثل المخللات والمربيات خلال الدورة التي تستغرق شهرين.

بعد تنظيف حبات العنب التي تجمعها في مزارع العنب لصنع دبس السكر ، يتم عصر العنب ، وإضافة تربة طينية نظيفة للحصول على قوامها وتركها لترتاح .

بعد حفظ عصير العنب لليلة واحدة ، يتم تصفيته وغليه ويبدأ في الغليان ، يُملأ دبس السكر ، الذي يصبح أكثر سمكًا وسمكًا ، في برطمانات زجاجية ويغلق بطريقة لا تكون محكمة الإغلاق.

في الدورة ، التي تهدف أيضًا إلى الجمع بين النكهات التقليدية للبلدين ، يسعد اللاجئات بالمساهمة في ميزانية الأسرة بالإضافة إلى ممارسة مهنة.

وقالت “فاطمة الراعي ” التي جاءت مع اسرتها إلى تركيا قبل 7 سنوات من الرقة :

“نحن سعداء للغاية هنا. منذ أن كنت هنا لفترة طويلة ، تعلمت التركية. الآن نتعلم مهنة هنا. بدأنا أولاً في صنع دبس السكر كجزء من الدورة. كل شيء مستمر بشكل جيد للغاية. سوف نتعلم ليس فقط دبس السكر ، ولكن أيضًا المخللات والمربيات ومنتجات الإفطار. في النهاية سوف نحصل على شهاداتنا وبالتالي ستكون لدينا مهنة ، سيكون من الأسهل علينا العثور على عمل بعد ذلك. قال.

فيما أضافت “لانا عباس ” : “نتعلم هنا أذواق مختلفة ، وتستمر الدورة بمرح كبير وستكون لدينا مهنة بعد ذلك ، وسوف نتعلم منتجات مختلفة بعد دبس السكر ، وهي دراسة إيجابية حقًا بالنسبة لنا , أود أن أشكر أولئك الذين قدموا وساهموا “.

وقالت “نور الشيخو” : الشعب التركي جيد حقًا. انضممت إلى الدورة لتعلم شيء جديد , أريد أن أكون مهنة مع. لطيف جدًا للتعرف على الثقافة التركية. مدرسونا مهتمون جدًا بنا.

و صرح رئيس تعاونية مينيمن للتنمية الزراعية أنهم قدموا تدريبات وفقًا للنوع الجديد من قواعد فيروس كورونا في الدورة التي بدأت منذ حوالي شهر.

وأشار إلى أن المتدربات تعلمن كيفية طهي الأطعمة مثل المولاس والمخللات ومنتجات الإفطار وأن النساء السوريات هنا يعززن لغتهن التركية أيضًا , سيحصلون على شهادة في نهاية الدورة وكذلك يتعلمن عن معالجة المنتجات والتعبئة ومبيعاتهم .

…………………………………….

شاهد أيضاً

ذعـ.ـر في انقرة التركية واخلاء 21 مبنى سكني ووزير الداخلية “سليمان صويلو ” يصل المكان

وقع انزلاق في تأسيس مبنى مكون من ثمانية طوابق مجاور لمبنى حديث الانشاء في أنقرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *