الرئيسية / الأخبار / إعتقـ.ـال عضو في فصيل موال للنظام السوري بتهـ.ـم مختلفة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

إعتقـ.ـال عضو في فصيل موال للنظام السوري بتهـ.ـم مختلفة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أفاد الادعاء العام في هولندا، يوم الثلاثاء، بأن الشرطة اعتقـ.ـلت رجلاً يبلغ من العمر 34 عام، وذلك للاشتباه في ارتكـ.ـابه جـ.ـرائم حـ.ـرب وجـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية عندما كان عضواً في فصيل موال للحكومة السورية.

تفاصيل اعتـ.ـقال لاجـ.ـئ في هولندا

وفي تفاصيل الخبر، يعيش الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه في هولندا منذ 2020 وتقدم بطلب للجـ.ـوء هناك.

وتلك هي المرة الأولى التي تعتقـ.ـل فيها السلطات الهولندية متـ.ـهماً بارتكـ.ـاب جرائـ.ـم حـ.ـرب كان قد قاتـ.ـل في صف حكومة الرئيس السوري بشار الأسد خلال الصـ.ـراع.

وفي هذا الخصوص، اصدر الادعاء العام الهولندي، بياناً، قال فيه: “قيل إن المشتبه به كان عضواً في ميليشيا لواء القدس الموالية للنظام والتي تعمل عن كثب مع أجهزة المخـ.ـابرات السورية والقـ.ـوات المسـ.ـلحة الروسية”.

وأضاف: “أنه شارك في اعتقـ.ـال اتسم بالعنـ.ـف لمواطن سوري تعـ.ـرض بعد ذلك للتعـ.ـذيب في سجـ.ـن تديره مخابـ.ـرات القـ.ـوات الجوية السورية”.

وأدانت محاكم هولندية من قبل، عدداً من السوريين بجـ.ـرائم حـ.ـرب لكنهم كانوا أعضاء في المعـ.ـارضة وجماعات إسلامية في سوريا.

والجدير ذكره أنه يتم النظر في مثل تلك القضـ.ـايا في هولندا بموجب مبادئ “الاختصاص القضائي العالمي” التي تتيح الملاحقة القضائية

في الخارج لجرائـ.ـم الحـ.ـرب المشتبه بها أو الجـ.ـرائم المحتملة ضـ.ـد الإنسانية إذا لم تتسن إقامة المحاكمة في البلد الذي يُعتقد أنها ارتُكبت فيه.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *