Uncategorized

إعصـ.ـار في غرب ألمانيا يصيـ.ـب عشرات الأشخاص بجـ.ـروح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أصـ.ـيب نحو أربعين شخصًا، “جـ.ـروح عشرة منهم بالغة”، في مدينة بادربورن في غرب ألمانيا، بسبب إعصـ.ـار ضـ.ـربها، وفق ما أعلنت الشرطة المحلّية الجمعة.

وقال رجال الإطفاء في المدينة على تويتر، إنّ “ثمانية وثلاثين مصـ.ـابًا، إصـ.ـابات بعضهم خطِرة، نُقلوا إلى المستشفى”. وقالت الشرطة المحلية من جهتها، إنّ هناك شخصًا واحدًا حالته حـ.ـرجة.

وخلّف الإعصـ.ـار أيضا أضـ.ـرارا مادّية جسـ.ـيمة في هذه المدينة الواقعة وسط مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا، التي تتعرض لعاصفة تعبر ألمانيا حاليا، بعد ارتفاع غير مألوف في درجات الحرارة في هذا الوقت من العام.

في راينانيا-بالاتينات المجاورة، قضى رجل يبلغ 38 عامًا بعد إصـ.ـابته بصـ.ـدمة كهربائية عند دخوله قبوًا غمرته المياه بسبب سوء الأحوال الجوية حسبما أعلنت الشرطة.

ورجح متحدث باسم أجهزة الاطفاء أن تكون مدينة ليبستاد التي تبعد حوالي ثلاثين كيلومترا من بادربورن قد تعـ.ـرضت بدورها لإعصـ.ـار من دون تسجيل وقوع جرحى حتى الآن.

وأحدثت العاصفة خسـ.ـائر كبيرة في هذه المنطقة في غرب ألمانيا، حيث تحدّثت قـ.ـوّات الأمن عن انهـ.ـيار سقـ.ـوف منازل وسقـ.ـوط أشجار.

كذلك، أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي انقلاب سيّارات. وسُجّل اضطراب كبير في حركة القطارات ودعت الشرطة السكّان إلى ملازمة منازلهم.

وأصـ.ـدرت الأرصاد الألمانيّة تحذيرًا من عاصفة الجمعة مصحوبة برياح شديدة قد تبلغ سرعتها 130 كلم في الساعة. ويتوقّع أن تتّجه العاصفة شرقًا في وقتٍ متقدّم مساء الجمعة.

في بادربورن، قدّرت الشرطة بـ”ملايين” اليورو كلفة “الدمـ.ـار” الذي سبّبته العاصفة التي حشـ.ـدت أكثر من 350 من قـ.ـوّات التدخّل.

وظهر الإعصـ.ـار الذي يتقدّم نحو المنازل، جارفًا معه الأشجار، في الكثير من الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى