الرئيسية / الأخبار / إفادة جديدة لشاهد سوري تدين الطبيب الموالي المعتـ.ـقل في ألمانيا علاء موسى .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

إفادة جديدة لشاهد سوري تدين الطبيب الموالي المعتـ.ـقل في ألمانيا علاء موسى .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أدلى شاهد سوري بشهادته أمام محكمة “فرانكفورت” الألمانية، في قضية الطبيب علاء موسى، المتهم بقـ.ـتل وتعـ.ـذيب معتقـ.ـلين، ضمن مستشفيات عسكـ.ـرية، تابعة لنظام الأسد.

وذكر الخبير القانوني في “المركز السوري للعدالة والمساءلة”، “روجر لو فيليبس”، عبر حسابه في “تويتر”، أن معتـ.ـقلًا سوريًا سابقًا في سجـ.ـون الأسد أكد تعـ.ـرضه للتعـ.ـذيب خلال فترة اعتقـ.ـاله في سوريا.

وأضاف أنه اعتـ.ـقل في مستشفى عسكـ.ـري في سوريا، وتعرض للتعذيب، وكان شاهدًا على وفـ.ـاة أحد المعتقـ.ـلين، بعد أن حقـ.ـنه الطبيب المذكور بحـ.ـقنة غريبة في ذراعه.

ويتهم موسى بقـ.ـتل معتـ.ـقل داخل سجـ.ـون الأسد، وتعـ.ـذيب ثمانية عشر آخرين، وإجراء عمليات تصحيح لكسور عظمية دون تخـ.ـدير المعـ.ـتقلين، والعمل على تعطيل الأدوات التناسلية والجنسية لبعض المـ.ـوقوفـ.ـين.

واعتقـ.ـلت السلطات الألمانية الطبيب علاء موسى منذ التاسع عشر من شهر كانون الثاني العام الفائت، وبدأت محكمة “فرانكفورت” بأولى جلسات محـ.ـاكمته قبل أربعة أشهر.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *