الرئيسية / الأخبار / إلى أين؟ .. ألمانيا ترفـ.ـض دعوى قدّمها سوري كفيف ويعيش مع عائلة ألمانية لوقف ترحـ.ـيله !!

إلى أين؟ .. ألمانيا ترفـ.ـض دعوى قدّمها سوري كفيف ويعيش مع عائلة ألمانية لوقف ترحـ.ـيله !!

رفـ.ـضت محكمة ألمانية بولاية بافاريا دعوى قدمها لاجئ سوري مكفوف البصر ضـ.ـد قرار يقضي بترحيـ.ـله إلى إسبانيا، دون أن توضّح الأسباب.

وذكرت الشبكة التلفزيونية المحلية (Bayerischer Rundfunk) أن المحكمة الإدارية في ريغنسبورغ رفضت شكـ.ـوى قدمها اللاجئ السوري الكفيف محي الدين ساهو البالغ من العمر 27 عاماً ضـ.ـد إشعار ترحيـ.ـله إلى إسبانيا.

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم المحكمة الإدارية أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) لن يضـ.ـطر بالتالي إلى تنفيذ إجـ.ـراءات اللجوء في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم المحكمة “يمكن قـ.ـانونياً ترحـ.ـيل ساهو إلى إسبانيا بعد قـ.ـرار المحـ.ـكمة، لكن إلى الآن لا يزال غير واضح كيف ستتـ.ـعامل سلطات الهجرة مع القضية”.

وأشارت الشبكة إلى أن ساهو دافع عن دعواه القضائية ضـ.ـد قرار الترحـ.ـيل بأنه كرجـ.ـل أعـ.ـمى في إسبانيا لا يمكنه أن يعيش حياة كالتي في ألمانيا.

وقال إنه بدون دعم سيـ.ـواجـ.ـه صـ.ـعوبة في إسبانيا. كما يريد أن ينـ.ـهي درجة الماجستير في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ.

وأوضحت الشبكة أن المحكمة الإدارية لم تكشـ.ـف بعد أسباب قـ.ـرارها، مشيـ.ـرةً إلى أنه يمكن لساهو استئـ.ـناف القـ.ـرار، ومن ثم يتـ.ـعين على المحكمة الإدارية البافارية أن تبـ.ـت في القـ.ـضية.

وأعـ.ـربت العائلة الألمانية التي تستضـ.ـيف ساهو عن خيـ.ـبة أملها من الحـ.ـكم عقـ.ـب قرار المحـ.ـكمة.

ووفقا للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) فإن ساهو جاء إلى ألمانيا عبر إسبانيا في عام 2019 وقدم أيضاً طـ.ـلب اللـ.ـجوء هناك، وأكد ساهو لمكتب اللاجئين أن إسبانيا كانت مسؤولة عن إجراءات اللجـ.ـوء بموجب لائحة دبلن.

يعيش محي الدين حالياً مع العائلة الألمانية (زيرر) في روتنبورغ بمنطقة لاندشوت التي تبنت استضافته قبل عامين وتصفه بأنه “طفلها الخامس”. وبالإضافة إلى دراسته، يعمل كمترجم متطـ.ـوع في المدرسة.

تقول جيزيلا زيرر إن “الحياة من دون محي الدين لا يمكن تصـ.ـورها الآن، يمكنه أن يفعل كثيرا من أجل ألمانيا، لديه تعليم رائع خاص بالمعـ.ـاقين، ويمكنه تقديم خدمات جيدة، ولا أفهم لماذا يجب أن يذهب إلى إسبانيا”.

يدافـ.ـع ساهو عن نفسه ضـ.ـد الطرد من ألمانيا كونه لا يمكن أن يقضي بقية حياته في إسبانيا لصعوبة العيش فيها بالنسبة له كرجل كفيف كما هو الحال في ألمانيا.

يقول إن “المكفوفين بشكل خاص يصعب عليهم العيش في إسبانيا، مضيفاً أنه تعرض بالفعل لمحاولتي ترحـ.ـيل فاشـ.ـلتين منذ عام 2019.

وباعتباره “أول طالب لجوء كفيف البصر يدرس في ألمانيا” فإنه في حال طرد من ألمانيا لن يتمكن من إكمال درجة الماجستير في جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ، كما أن المحكمة الإدارية في ريغنسبورغ رفضت منحه تصريح الإقامة بسبب دراسته.

يقول ساهو إنه يعـ.ـاني من كوابيس، ولا يستطيع النوم “في كل مرة يرن جرس الباب، أعتقد أن الشرطة جاءت، لقد انتظرت عامين لهذا اليوم، وسأكـ.ـذب إن كنت سأقول بأني لست خـ.ـائفاً”.

ومنذ خريف عام 2019 تأجل موعد المحاكمة عدة مرات، وبالإضافة إلى الموافقة على طلب اللجوء الذي قدمه، يأمل محي الدين أن تؤدي قصـ.ـته إلى تحسين وضع اللاجئين المعـ.ـوقين في المستقبل.

المصدر : تلفزيون سوريا

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *