الرئيسية / الأخبار / إمام مسجد في تركيا ينشئ مسرحاً لمعالجة قضايا بيئته

إمام مسجد في تركيا ينشئ مسرحاً لمعالجة قضايا بيئته

تمكن إمام جامع في منطقة “يتغان ” بولاية موغلا، بفضل جهوده الكثيفة التي تركزت على توعية المجتمع وإضاءة العديد من الجوانب الاجتماعية المغفلة من تغيير حياة المواطنين في القرية ،

إمام الجامع “إزايير يلدريم”، يعمل في المنطقة منذ 20 عاماً، وقد تم تكليفه بإمامة المسجد والخطابة فيه قبل خمس سنوات.

و يبلغ من العمر 56 عاماً و يحظى بشعبية كبيرة بين رواد المسجد، بفضل الحوارات العميقة والمخلصة التي أجراها معهم و بفضل الكثير من الأنشطة الاجتماعية التي أقامها حتى أطلق عليه السكان المحليون اسم “الإمام الاجتماعي”.

وكانت آخر أعماله الإجتماعية ” مسرحية بعنوان “ما يحدث في قريتنا “، تدور حول موضوعات مثل العنف ضد المرأة والعادات الاجتماعية السيئة والخرافات، وتهدف إلى خلق الوعي حول هذه المشاكل.

تم عرض المسرحية لأول مرة في حي “تورغوت” وقام بأداء الأدوار فيها مجموعة من خمسة أشخاص تم اختيارهم من بين رواد الجامع.

وأشار “يلديريم” إلى أنه لطالما كان مهتماً بالمسرح وهو الآن يسعده تقديم مسرحيته التي استغرق إنتاجها سبعة أشهر من العمل الشاق مع الممثلين، مضيفاً أنها ستعرض أيضاً على المسرح في أماكن مختلفة في ولاية موغلا، بدءاً من مسرح جامعة “صدقي كوجمان” في موغلا.

وكان من بين الممثلين عامل المنجم “أوغور سونمان” الذي كان مدمناً على المخدرات قد تعافى “سونمان” من الإدمان بفضل الأنشطة الاجتماعية التي ضمه إليها إمام الجامع، والترحيب الحار الذي لاقاه من مجتمع رواد الجامع، بالإضافة إلى قضائه جلّ وقته فيه، لأداء الصلاة وقراءة القرآن الكريم.

وقال “اوغور سونمان “بالنسبة لي، يجب ألا يكون المسجد مجرد مكان للصلاة أو الاستماع إلى خطب الجمعة، بل يجب أن يصبح مكاناً اجتماعياً أيضا”.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : ديلي صباح

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية…. الليرة التركية تتجه نحو الهاوية يوم الأربعاء 28 تشرين الأول 2020

سجل الدولار الامريكي  اليوم الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 ارتفاعا كبيرا مقابل الليرة التركية السعر 8.20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *