الأخبار

مواطن تركي يبتكر ماكينة لشحن واستلام البضائع مذهلة ومحلية مئة بالمئة ( فيديو رائع )

اخترع أحد المواطنين الأتراك آلة شحن بضائع محلية الصنع بنسبة 100٪.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطن يدعى اوميت بوداك حيث قام بتطوير اختراعه لمدة ثلاث سنوات متتالية ليحصل على نتيجة عظيمة.

جهاز الشحن المستقل المعتمد من شركة توبيتاك والذي يعتبر الأول والوحيد في مجاله يذكرنا تقريبًا بأجهزة الصراف الآلي للبنك من حيث الشكل.

يتيح هذا الجهاز إجراء معاملات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مثل ماكينة الصراف الآلي للشحن ولا يساهم فقط في اقتصاد الدولة من خلال إزالة القيود الزمنية ولكنه يوفر أيضًا نظام تسعير خالٍ من الأخطاء التي يسببها الإنسان أحيانا.

يستطيع الجهاز إرسال واستقبال البضائع ومسح رمز الاستجابة السريعة وأين توجد حمولتي من اللوحة اللمسية لجهاز فرع الشحن الذاتي و يمكنك إجراء معاملات الشحن والمستلم لحزمة الشحن من الخيارات أو تطبيق الهاتف المحمول ومتابعة حزمة الشحن من خلال الضغط على الزر المخصص.

ويتميز أيضا بنظام رمز الاستجابة السريعة لحزمة الشحن المراد إعادة إرسالها بميزة الكشف عن البيانات الشخصية من شحنة الشحن السابقة و من أهم ميزاته أنه يوفر الراحة في الشحن عن طريق الدفع بدون لمس ببطاقة الائتمان أو تطبيق الهاتف المحمول.

وأشار أوميت إلى أن جهاز فرع الشحن الذاتي يؤدي عمليات الشحن بقدر ما يقوم به تاجر البضائع حيث يقوم بالتقاط الصور وقياس ووزن البضائع بفضل القارئ البصري ويتعامل أيضًا مع 150 إلى 200 عملية شحن يوميًا بفضل نظامه.

وأردف: عندما نذهب إلى فرع الشحن يمكن أن يقوم الموظفون في فرع الشحن بقياس ووزن وتشفير وفواتير البضائع بينما يقوم جهازنا المسمى الكبسولة بالعملية بأكملها نفسها وذلك بفضل القارئات الضوئية فيه يتم ويقوم باعطاء العميل فاتورة إلكترونية.

وأكمل:نظرًا لأننا جميعًا مشغولون في حياتنا لا يمكن لعمال الشحن في بعض الأحيان العثور علينا في المنزل و في بعض الأحيان لا يمكننا استلام بضائعنا لأن الفروع تغلق في الساعة 18:00.

وأشار بذلك إلى أهمية عمل الجهاز على مدار اليوم كله وبذلك يمكننا استلام البضائع وإرسالها وإلى جانب ذلك ومن أكبر المشاكل التي نواجهها هي مشكلة استرداد الأموال في شحنات التجارة الإلكترونية ولكن مع هذا الجهاز يمكن إرجاع الأموال من خلال الضغط على زر الإرجاع فقط.”.

وأضاف: أهم مافي الأمر أننا وقعنا اليوم عقدًا مع شركة شحن كبيرة جدًا لها فروع في 220 دولة حول العالم و في أوروبا ما يقارب 300 نقطة بشكل رئيسي في تركيا.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

ما مميزات السيارة التركية المحلية الصنع ؟ إليك كامل التفاصيل

خلال العرض الذي تم تنظيمه في وادي التكنولوجيا بقضاء غبزة في ولاية كوجايلي ، شمال غربي تركيا، تم الكشف عن تفاصيل ومميزات السيارة التركية المحلية الصنع .

وصف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” هذا اليوم بـ”التاريخي”، كونه يشهد ولادة أول سيارة كهربائية من انتاج محلي تركي .

كما أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قرارا ينص على إنشاء مصنع لإنتاج السيارة الكهربائية المحلية في ولاية بورصة وتقديم دعم حكومي للمشروع.

ومن شأن هذا الإستثمار أن يوفر فرص عمل لـ 4 آلاف و323 شخصا، بينهم 300 من أصحاب المؤهلات، ليتم إنتاج 175 ألف سيارة محلية سنويا من 5 أنواع مختلفة.

وأهم ما تتميز به السيارة الكهربائية التركية محلية الصنع:

تم تصنيعها بالكامل في تركيا بما في ذلك التصميم الخارجي، والمحرك والبرمجة الإلكترونية.

تستهلك 10 ليرات تركية من الكهرباء لقطع 100 كيلومتر.

بإمكانها السير مسافة 400 كلم بعد شحنها مرة واحدة.

تبلغ قوة محركها 150 كيلو واط، ما يعادل 203 حصان.

تبلغ سرعتها القصوى 480 كيلومتر في الساعة.

ومن المقرر أن تطرح السيارة في الأسواق للبيع بداية العام 2023، وبسعر 200 ألف ليرة تركية.

يوم تاريخي لتركيا .. شاهد إطلاق أول فرقاطة وطنية بمشاركة الرئيس أردوغان ( فيديو )

حضر الرئيس رجب طيب أردوغان مراسم الإنزال البحري لفرقاطة إسطنبول (F-515) ، والسفينة الخامسة لمشروع MİLGEM ، وحفل اللحام الأول للسفينة الثالثة لمشروع MİLGEM Corvette الباكستاني ، تحت قيادة حوض بناء السفن في اسطنبول .

نقاط بارزة من تصريحات أردوغان:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بلاده باتت من الدول الرائدة حول العالم في صناعة الطائرات المسيرة، والسفن الحربية.

وأوضح الرئيس التركي، خلال المراسم التي أقيمت في حوض بناء سفن بإسطنبول، أن بلاده أصبحت إحدى 10 دول تصمم وتصنع سفنها الحربية.

وأضاف أن تركيا تحتل مكانا بين أول 3-4 دول عالميا في إنتاج الطائرات المسيرة بأنواعها.

وأردف: “لا يمكن للأمم التي لا تمتلك القوة والاستقلالية الكافية في الصناعات الدفاعية النظر إلى مستقبلها بثقة”.

وتابع قائلا: “أن نكون أقوياء عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا ضرورة وليس خيارا”.

وشدد على أن تركيا مضطرة للتمتع بأقصى درجات قوة الردع في سبيل ضمان أمنها القومي والدفاع عن حقوق أصدقائها.

ولفت إلى أن عدد مشاريع الصناعات الدفاعية في تركيا ناهز 700، مقابل 62 فقط في عام 2002.

وأشار إلى تركيا “باتت دولة تسد حاجتها، وتلبي احتياجات الدول الحليفة من المركبات البرية والبحرية”.

وقال: “نعمل على تصنيع 6 غواصات متطورة لتباشر مهامها اعتبارا من 2022 بمعدل غواصة سنويا”.

وزاد: “لأول مرة سنضم النسخة البحرية من نظام الدفاع الجوي منخفض الارتفاع “غوك دنيز” مع “فرقاطة إسطنبول” إلى عتاد قواتنا المسلحة”.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى