الرئيسية / الأخبار / إيران تحـ.ـشد ميليشـ.ـياتها إلى جانب “قسـ.ـد” والنظـ.ـام السوري في منطقة عسكـ.ـرية هامة شمال حلب.. إليكم التفاصيل في اول تعليق

إيران تحـ.ـشد ميليشـ.ـياتها إلى جانب “قسـ.ـد” والنظـ.ـام السوري في منطقة عسكـ.ـرية هامة شمال حلب.. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، بوصول تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية كبيرة تابعة للميلـ.ـيشيات الإيرانية إلى مطار منّغ العسكري شمال حلب الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية “قسد”،

فيما نشر بدوره النظام السوري، باتفاق مع قسد، عدد من النقاط العسكرية والأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران على محاور وخطوط التماس المقابلة لفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً شرقي حلب.

إيران تحشـ.ـد ميلـ.ـيشياتها شمال حلب

وقال مراسل “ستيب“، إن مئات من عناصر الفرقة الرابعة مدعومة بعربات مصفحة ودبـ.ـابات وصـ.ـواريخ تمركزت داخل مطار منغ العسكـ.ـري تحت إشراف القـ.ـوات الإيرانية، وهو المطار الذي تسيطر عليه قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد” بريف حلب الشمالي.

وأضاف أن ذلك تزامن مع وصول قـ.ـوات عسكـ.ـرية من الفرقة 25 التي يقودها العميد سهيل الحسن إلى مدينة تل رفعت شمالي حلب، وإنشائهم عدد من المواقع العسكـ.ـرية في المنطقة.

وكانت “قسـ.ـد” اتفقت مع النظام السوري على إنشاء غرفة عمـ.ـليات مشتركة بينهما في عين العرب “كوباني” شرقي حلب، لمواجهة العمـ.ـلية العسكـ.ـرية التركية.

وبحسب مراسلنا، فإن النظام السوري نشر الأسلـ.ـحة الثقـ.ـيلة والصـ.ـواريخ والمـ.ـدافع الميدانية على خطوط التماس مع فصائل المعـ.ـارضة المدعومة تركياً

كما رفعت “قسـ.ـد” والنظام السوري سواتر ترابية عالية بمحيط أماكن تواجدهما مع حفر للخنادق وبناء الدشم العسكـ.ـرية، وذلك بهدف حماية مواقعهما وعناصرهما من ضـ.ـربات جوية تركية محتملة.

تزامن ذلك مع استقدام تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية ضخـ.ـمة للنظـ.ـام السوري نحو مدن عين العرب ومنبج وعين عيسى، حيث قام ضباط من النظام السوري بجولات تفقدية لمحاور القتـ.ـال برفقة قـ.ـوات عسكـ.ـرية من قسد.

وتعتزم تركيا البدء بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية تمتد لعمق 30 كيلومتراً في شمال سوريا، بهدف إنشاء ما سمتها “منطقة آمنة”. وفي آخر التصريحات التركية حول هذه العمـ.ـلية

قال وزير الدفاع خلوصي آكار إن “تركيا مستهدفة من المجموعات الإرهـ.ـابية شمالي سوريا خاصة من تل رفعت ومنبج”، في إشارة إلى “قسـ.ـد”.

وأضاف “عازمون على إطلاق العمـ.ـلية العسكـ.ـرية وخططها جاهزة، وستبدأ بغتة كما تحدث الرئيس رجب طيب أردوغان”.

إيران توسّع تدريباتها
من جهة أخرى، أجرى الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني تدريبات عسكـ.ـرية لميليـ.ـشيات أفغانية وعراقية شرقي دير الزور.

ونقل مراسل ستيب عن مصادر محلية قولها، إن قادة عسكـ.ـريين من الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني أشرفوا على تدريبات عسكـ.ـرية لميليـ.ـشيات “حركة فاطميون والنجباء وحـ.ـزب الله” في بادية الميادين شرقي دير الزور.

وأضافت المصادر، أن التدريبات ضمت قرابة 1000 مقـ.ـاتل من الميليـ.ـشيات وشملت الاشتـ.ـباكات المباشرة والاستـ.ـهداف المدفـ.ـعي المتوسط والقريب، وذلك بهدف رفع الجاهزية العسكـ.ـرية للمقـ.ـاتلين في المنطقة لصد هجـ.ـمات من جهة البادية.

وشملت التدريبات أيضاً كيفية استخدام الطائـ.ـرات المسيرة واستخدامها عسكـ.ـرياً في الظروف التي تسمح بذلك خلال أي معـ.ـركة، خاصة مع كثرة الاستهدافات الجوية التي طالت مواقع الميليـ.ـشيات مؤخراً.

وتعد هذه التدريبات هي الثانية من نوعها خلال الأشهر الماضية والتي تشرف عليها قـ.ـوات من الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، حيث تعمل على زيادة تواجدها العسكـ.ـري في المنطقة ورفع الجاهزية العسكـ.ـرية لكافة المقـ.ـاتلين.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *