Uncategorized

قصة القاضي العادل قصة جميلة بعبرة وعظة

قصة القاضي العادل قصة جميلة بعبرة وعظة

من السيء أن نسيء الظن بمن نحب ونتهمهم بدون دليل مادي ملموس ، بين ايدينا فهو شيء سيء جدا ، اليوم اقدم لكم في موقع قصص واقعية قصة القاضي العادل وابنه قصة جميلة جدا بعبرة وعظة .

القاضي العادل قصة جميلة بعبرة وعظة

كان يا مكان في قديم الزمان ، كان هناك احد القضاة المشهورين كانت الناس تذهب إليه ، حتى تحل مشاكلاتها وتحكمه في امور حياتها التي يختلفون فيها ، وكان القاضي يحكم بالعدل بين الناس ، وكان للقاضي ولدا وحيد شاب كان يستهزء بابيه ويتهمه بانه ليس عادل ولا يحكم بين الناس بالعدل بل يخدع الناس ، وكان الأب حزين فلم يرد عليه ، واشتد ولقد خير الابن والده أن يبقى معه او ان يترك عمله كقاضي ويحكم بين الناس .

ابتعد ابن القاضي عن والده لانه كان يعتقد بان والده يخدع الناس ولا يحكم بالعدل ، وذهب بعيدا عن المنزل فذهب لمنزل احد الشيوخ الاغنياء ، ورأيس إحدى القبائل المعروفه ، أستضافه الشيخ ورحب بيه وأحسن ضيافته، وفي صباح اليوم التالي ، خرج الشيخ الكبير مع اولاده .

تاركينه نائم ولكنه استيقظ من نومه ، وشاهد احدى نساء الشيخ الكبير ، وقد اخذت طفل رضيع وهو نائم في فناء المنزل ، وكان الطفل ابن زوجه زوجها الاخرى ، كانت امه تركته في شمس قليلا .


وكانت تحمل إبره في يديها فأدخلتها برأس الطفل الرضيع ، فقام من نومه فصرخ ثم مات في الحال ، وبعد قليل جائت امه فرأت ابنها الرضيع قد مات ، وكان في عهدة ضرتها في المنزل.

وكانت المرأة طيبة معها وتعاملها بطريقة جيدة ، جاء الشيخ وصدم بموت ابنه الصغير وكانت زوجاته تتهمان بعضهما البعض بمقتل الرضيع ، وكان الشاب يعلم بمن قتلته ، ولكنه لم يتكلم بل طلب من الشيخ ان يذهب لقاضي عادل ، وكان ابيه وكان يريد معرفة هل سيعرف والده قاتله الطفل ام لا .

تنكر الشاب وجلس يستمع الى القاضي ويعرف كيف سيحكم ابيه ، ذهب الشيخ والناس والزوجتان ، فجلس الناس ليرو الحكمه والحكم العادل لقضيه مقتل الرضيع .

فطلب القاضي من الزوجتان ان يحلفا اليمين ، و يقسمن بكتاب الله ، بأنه من فعل ضرتها ، فقال القاضي بحيرة : بعد اصرار الطرفان على اليمين والحلفان واخذ كل واحده منهن على انفراد ، وقال لها لقد قررت ان اقضي عليكن بالأعدام ، وليس هناك حل سوى ان تمشي احداكن بين الناس عارية ومتبرجه بثياب خفيفة شفافة ، فمن تفعل سوف اعفيها وأقول انها مختله عقليا ومريضة ولن تعدم .

فلم تقبل ام الصبي وفضلت الأعدام على ان يرى الناس جسدها ، وقبلت الجانيه بالشرط فسارت بين الناس عارية ، وهي تعتقد انها سوف تنجو بفعلتها وسوف تُعدم ضرتها ، وعندما دخلت القاعة على الناس وهي عارية ، حكم عليها القاضي بالقتل ، كونها القاتله حتى ان انكرت فلقد تعرت امام الناس ولم تخاف الله فلن تخاف الله في قتل الرضيع .

وهنا اقبل الابن على أبيه القاضي وقبله واعتذر منه على كلامه الجارح واخبر الناس وابيه بما راه من المرأه القاتله للطفل الرضيع ، ودلهم على مكان الأبره وشهد على الجريمه ونالت القاتله جزائها وعرف الشاب ان والده قاضي يحكم بالعدل حقا وحكيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى