الرئيسية / الأخبار / اجتماع لرئيس بلدية بولو التركية ضـ.ـد اللاجئين السوريين يتحول إلى شـ.ـجار وأعضاء: جـ.ـن الرجل!(فيـ.ـديو)

اجتماع لرئيس بلدية بولو التركية ضـ.ـد اللاجئين السوريين يتحول إلى شـ.ـجار وأعضاء: جـ.ـن الرجل!(فيـ.ـديو)

اجتماع لرئيس بلدية بولو التركية ضـ.ـد اللاجئين السوريين يتحول إلى شـ.ـجار وأعضاء: جـ.ـن الرجل!(فيـ.ـديو)

وقع شـ.ـجار كبير بين رئيس بلدية بولو التركية تانجو أوزجان مع أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم خلال اجتماع للبلدية من أجل التصويت على زيادة أسعار الماء وضرائب النفايات الصلبة على اللاجئين السوريين بمقدار عشرة أضعاف بهدف دفـ.ـعهم إلى الرحـ.ـيل.

واتـ.ـهم بعض الأعضاء رئيس البلدية بأنه يقوم بفعل غـ.ـير إنسـ.ـاني مطالبين إياه بإلغاء القرار والعدول عنه، في حين هـ.ـاجم أوزجان خلال الاجتماع اللاجئين السوريين مطـ.ـالباً برحيـ.ـلهم عن المدينة، وواـ.ـصفاً إيـ.ـاهم بغير المرغـ.ـوب فيهم.

وأشار رئيس البلدية إلى أن قراره لا يتعارض مع الدستور والقوانين والأنظمة، مضيفاً أن مبدأ المساواة المنصوص عليه في الدستور التركي صالح فقط لمواطني الجمهورية على حد تعبيره، بينما وصفه بعض الأعضاء بالدكتـ.ـاتـ.ـوري والفـ.ـاشـ.ـي والوقـ.ـح.

وقال أوزجان إنه لا يمكن أن يتمـ.ـتع المواطنون الأتراك بنفـ.ـس الحقـ.ـوق التي يتمتـ.ـع بها الأجـ.ـانب في هذا البلد، الذي هو ملك للأتراك والأكراد والعلويين إضافة إلى الشـ.ـركس والبوسـ.ـنيين والألبـ.ـان، مستـ.ـبعداً في الوقـ.ـت نفـ.ـسه العـ.ـرب.

كما طـ.ـالب بإجـ.ـراء استفتـ.ـاء شعـ.ـبي على مسألة وجـ.ـود اللاجـ.ـئين، مؤكداً أنه في حال قـ.ـبول الناس وجـ.ـودهم سنقـ.ـرر كيفية دمـ.ـجهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير التعليم المناسب وتأمين الوظائف لهم على حد زعمه.

وصـ.ـوّت مجلس البلدية في نهاية الاجتماع على القرار بموافقة 14 عضواً من حزب الشعب الجمهوري و4 أعضاء من حزب الجيّد، وسط اعتراض11 عضواً من حزب العدالة والتنمية وعضوين من حزب الحركة القومية، وتمت إحـ.ـالته إلى اللجـ.ـنة المختصة للتصديق عليه.

جـ.ـن الرجل!
وخلال كلمة مصـ.ـورة له بث أجـ.ـزاء منها موقع الاناضول ألقـ.ـى رئيس البلدية أكياس الشاي على الأعضـ.ـاء المعـ.ـارضين قائلاً: “هكذا يفـ.ـعل رئيـ.ـسكم” في إشارة للرئيس رجب طيب أردوغان، وسط توتـ.ـر كبـ.ـير وتشـ.ـابك كلامي مع الأعضـ.ـاء المعـ.ـارضين، غـ.ـادر على إثـ.ـرها أوزجان قـ.ـاعة الاجتـ.ـماعات، ووصـ.ـفه بعض أعضـ.ـاء حزب العدالة والتنمية بالجـ.ـنـ.ـون وبالديـ.ـكـ.ـتاتوري الوقـ.ـح.

يذكر أن تصريحات أزوجان ليست الأولى له، فقبـ.ـل نحو أسبـ.ـوعين ألقـ.ـى تصـ.ـريحات ممـ.ـاثلة تهـ.ـجـ.ـم فيها على اللاجـ.ـئين السوريين، في حين أعلنت “الرابطة الرسمية لحقوق اللاجئين في تركيا” رفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية رسـ.ـمية ضـ.ـده واصـ.ـفة قـ.ـراراته وتصـ.ـريحاته بـ”العـ.ـنـ.ـصرية” بحـ.ـق اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين والأجـ.ـانب في مدينة بولو.

شاهد الفيديو

المصجر اورينت نت

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *