الرئيسية / الأخبار / احتالوا على امرأة تركية من ولاية بورصة بمبلغ لايمكن تخيله في الأحلام

احتالوا على امرأة تركية من ولاية بورصة بمبلغ لايمكن تخيله في الأحلام

قبضت الشرطة التركية على 3 أشخاص قاموا بالإحتيال على امرأة مسنة بذهب وعملات تقدر بمليون و 400 ألف ليرة تركية في ولاية بورصة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن اشخاص اتصلوا مع امرأة مسنة وادعوا بأنهم محامين وشرطة واخبروها بأن هذا الرقم ( رقم المرأة ) أجرى اتصالات مع أعضاء من منظمة غولن الارهابية .

ولم يكتفوا بذلك بل قالوا لها أيضا أن هناك هوية مزورة على اسمها مع 18 بطاقة بنكية تم سحب الذهب منها .

وبنفس الوقت الذي تكلموا مع المرأة المسنة كان بعضهم على اتصال مع زوجها كي لا يفسد مخططهم .

وطلبوا من المرأة المسنة أن تضع الذهب والأموال في كيس وتجلبه إلى عنوان سيحددونه لها ونتيجة الخوف الذي داهمت المرأة استجابت لطلبهم .

بعد أن استجابت المرأة لهم طلبوا منها أن تضع الذهب والأموال تحت شجرة قريبة من مكان سكنها وبالفعل ذهبت بالكيس المليئ إلى العنوان المحدد .

وضعت المرأة الكيس تحت الشجرة وابتعدت عن المكان حسب ما أخبروها ليأتي شخص يدعى “طارق ج ” ويأخذها .

بعد العملية شعرت المرأة انها قد خدعت فاتصلت بالشرطة وطلبت منهم المساعدة وبعد التحقيقات اخبروها بأنها تعرضت لعملية احتيال .

قامت الشرطة بفحص حوالي 100 كاميرا مثبتة في الشوارع وتوصلت إلى مكان “طارق ج ” الذي كان على وشك الفرار إلى ولاية شانلي أورفا .

قبضت الشرطة على “طارق ب ” في محطة الحافلات المتوجهة إلى أورفا وبحوزته الذهب والعملات كان قد وضعها في حقيبة على ظهره .

الذهب والأموال التي ضبطت مع “طارق ب ” هي : 16 قطعة من الذهب ذات 100 غرام ، 20 قطعة ذات 50 غرام ، 21 قطعة ذات 20 غرام 18 قطعة ذات 10 غرام من الذهب ، 9 قطع ذات 5 غرام ، 76 قطعة من ATA ذهب و 25 ربع ليرة ذهبية ، 14 نصف ليرة ذهبية ، 2 قطعة ذهب رشادي ، قطعة واحدة ذات 1 غرام ، 2 أساور بورما ، 1 سوار سميك ، 1 سلسلة ، بصمة ذهبية ، 5 أقراط مزدوجة ، 8 حلقات وقلادتين و 43 ألفًا 905 ليرة تركية ، وألف 60 دولارًا أمريكيًا ، وألف 50 يورو .

وتبين أن “طارق ب ” مرتبط مع شخصين آخرين تم القبض عليهما في منطقة “آقجة قلعة ” بولاية شانلي أورفا بالتعاون مع مديرية الأمن هناك .

وتبين أيضا بانهم قاموا بالإحتيال على عدد من المواطنين بنفس الطريقة فقبل 10 أيام احتالوا على شخص بمبلغ 900 ألف في بورصة وعلى شخص في اسطنبول ب 30 ألف دولار و 50 ألف ليرة تركية .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

اوربا/اغماء عائلة بعد قرار ترحيلهم الى مناطق سيطرة النظام

اوربا/اغماء عائلة بعد قرار ترحيلهم الى مناطق سيطرة النظام أصيب أفراد عائلة سورية مهجرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *