الرئيسية / ألمانيا / احتـ.ـجاز طائرة مع الركاب بعد وفاة لبناني ومعـ.ـاناته على متن طائرة متجهة لألمانيا ..تفـ.ـاصيل مثـ.ـيرة

احتـ.ـجاز طائرة مع الركاب بعد وفاة لبناني ومعـ.ـاناته على متن طائرة متجهة لألمانيا ..تفـ.ـاصيل مثـ.ـيرة

اضـ.ـطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الالمانية، لوفتانزا، للهبوط في مدينة صوفيا في بلغاريا إثر تعـ.ـرض أحد الركـ.ـاب الى وعـ.ـكة صـ.ـحية. عند هبوط الطـ.ـائرة حضـ.ـرت الفرق الطبـ.ـية و تبين وفـ.ـاة الراكـ.ـب

الراكب ثمـ.ـانيني و مغتـ.ـرب لبناني يحمل الجـ.ـنسية الاميـ.ـركية

السلطات البلغارية تحتـ.ـجز الطائرة الى حين اجـ.ـراء التحقيقات الازمة. الى حين نشـ.ـر الخبر، تستـ.ـمر السلطات البلغارية بحـ.ـجز الطائرة لأكثر من ٣ ساعات دون وصـ.ـول الشرطة للتحقـ.ـيق

طـ.ـاقم الطـ.ـائرة أعلن التواصل مع السفارة الالمانية للتحـ.ـرك للإفـ.ـراج عن الطـ.ـائرة

يوجد عدد كبير من اللبـ.ـنانيين و العرب على متن الطـ.ـائرة

المصدر : وكالات

سيدة سورية – ألمانية ممنـ.ـوعة من السفر وعـ.ـالقة مع أطفالها في سوريا ( فيديو)

قالت أم سورية، تحمل الجنسية الألمانية، إنها عـ.ـالقة في سوريا مع أطفالها ولا تستـ.ـطيع العودة إلى ألمانيا مجدداً بسبب منـ.ـعها من السفر.

وفي حديثها مع برنامج “جعفر توك” على قناة “DW” الألمانية الناطقة باللغة العربية أوضحت (رهام. ع) البالغة من العمر 33 عاماً وأم لثلاثة أولاد أن “القضاء التابع للنظام حظرها من السفر إلى ألمانيا بناءً على طلب تقدم به طليقها السوري الألماني والمقيم حالياً في ألمانيا”.

وأضافت رهام أنها تعـ.ـاني في سوريا وتريد العودة إلى ألمانيا ليتمكن أطفالها الثلاثة من التعلم بشكل جيد في المدارس، والحصول على تأمينهم الصحي على اعتبار أنهم ولدوا وعاشوا لفترة في ألمانيا ويحملون جنسيتها.

بدأت قصة رهام عام 2014 عندما تزوجت من رجل سوري ألماني بعد أن قام بلم شمل عائلي، وحصلت بعدها بسنوات على الجنسية الألمانية، حيث عاشت مع عائلتها في مدينة ميونيخ.

وفي عام 2019 قررت الانفصال عن زوجها عندما كانت في زيارة إلى أهلها بدولة الكويت بسبب خـ.ـلافات في العـ.ـلاقة الزوجية، بحسب ما قالت رهام.

وكشفت رهام عن أنها لجأت إلى السفارة الألمانية في الكويت لأن زوجها هـ.ـددها بالإنتـ.ـربول الدولي إذا لم تستـ.ـجب له وتعود إلى ألمانيا،

ولكنها لم تتمكن حينذاك من السفر إلى ألمانيا بسبب وضـ.ـعها الصحي كونها كانت حـ.ـاملاً بطفل في الشهر الأول، ولديها طفلان آخران بحاجة إلى الرعاية، وفي الوقت نفسه لم تستـ.ـطع البقاء في الكويت بسبب غـ.ـلاء المعيشة فيها.

وأشارت إلى أن معـ.ـاناتها بدأت عندما عادت مع أطفالها وأهلها إلى سوريا بسبب خـ.ـوفها من زوجها السابق، وتطلقت بشكل رسمي بحكم من القـ.ـضاء التابع للنظام.

وقررت رهام العودة إلى ألمانيا بسبب ظـ.ـروف الحـ.ـرب في سوريا وغـ.ـياب الدخـ.ـل، لكن طـ.ـليقها، عندما علم بنيتها السفر، عاد إلى سوريا وقدم دعـ.ـوى منع سفر على الأولاد لمنـ.ـعهم من مغادرة البلاد.

وذكرت أن شرطة النظـ.ـام أخذتها أمام أطفـ.ـالها وأوقـ.ـفتها لمدة أربع ساعات في أحد الأقـ.ـسام.

تقول رهام: “لو أنه موجود في سوريا لكان بإمكانه فعل ذلك مثلاً لرؤية الأطفال، لكنه خارج البلاد ويقيم ويعمل في ألمانيا”، مشيرةً إلى أنها منذ عامين ونصف العام تحاول رفع حظـ.ـر السفر عن الأطفال، ولكنها لم تنجح في ذلك.

حصلت رهام على حـ.ـق حضـ.ـانة الأطفال في سوريا وألمانيا، ولكن بالرغم من حملهم للجنسية الألمانية، فإنه وبحسب المادة \150\ من قانون الأحوال الشخصية المعمول به سوريا، فإنه “لا يحـ.ـق لأحد الأبوين أن يسـ.ـافر بولده إلى خارج البلاد إلا بإذن وموافقة الآخر”.

وأشارت القناة الألمانية إلى أن “السلطات في ألمانيا أعلنت دعمها لرهام لكنها قالت إن مساعدتها في سوريا غير ممكنة كونها تحمل الجنسية السورية أيضاً”.

شاهد الفيديو

المصدر : تلفزيون سوريا

ألمانيا : شروط لم الشمل عن طريق عقد العمل 2021

تختلف شروط عقد العمل من ولاية إلى أخرى، بعض الولايات تتطلب عقداً سنوياً والبعض الآخر يتطلب عقد عمل مفتوح، كما تتطلب بعض المقاطعات انتهاء الفترة التجريبية، وهي 6 أشهر أو 3 أشهر، وبعض المقاطعات لا تطلب الفترة التجريبية.

أن يكون الراتب 1200 يورو:

بالنسبة للأجر فإنه يتباين من ولاية لأخرى اعتماداً على مستوى المعيشة في الولاية، وفي حال عدم كفاية عقد العمل الأساسي، يمكن للشخص العمل بوظيفة أخرى أو عقد بدوام جزئي.

أن تكون مساحة المسكن 45 متراً مربعاً:

بالطبع، تختلف مساحة المنازل المطلوبة اختلافاً طفيفاً بين الولايات.

كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر:

في نهاية الشهر يجب أن يكون لديك رصيد بنك بحوالي 400 يورو، لأن بعض الأوسلندرات تتحجج في حال كان الرصيد صفر فإن الزوج لن يكون قادر على دفع مصاريف زوجته، وفي حال كان هناك أطفال فيجب أن يكون لديه 800 يورو في البنك ومنزل بمساحة 60 متراً على الأقل.

المستندات المطلولة للم شمل الزوجة من سوريا:

  • عقد زواج مترجم صادر عن المحكمة الشرعية.
  • إقرار عائلي صادر عن طريق البوابة الإلكترونية ومترجم ومصدق.
  • إخراج قيد للزوجة مصدق من وزارة الداخلية.
  • ترجمة هوية الزوجة أو جوزا سفرها.

المستندات المطلوبة من الزوج في ألمانيا:

  • صورة عن جواز السفر.
  • الإقامة.
  • الانملدونك.
  • عقد عمل وعقد منزل.

المصدر : كندا نيوز24

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *