الرئيسية / الأخبار / احتفاء كبير في أوكرانيا بالجـ.ـندي “فيتالي سكاكون” والذي أصبح حديث الإعلام ورواد مواقع التواصل.. القصة كاملة

احتفاء كبير في أوكرانيا بالجـ.ـندي “فيتالي سكاكون” والذي أصبح حديث الإعلام ورواد مواقع التواصل.. القصة كاملة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في أوكرانيا قصة مهندس عسـ.ـكري، مشيدين بـ”العمل البطولي” الذي قام به لوقف تقدم الجيـ.ـش الروسي في بلاده.

وأثنى الإعلام الأوكراني بالمهندس العسـ.ـكري البحار فيتالي سكاكون، الذي فجر جسرا حيويا في هينيتشيسك لإيقاف تقدم للقوات الروسية في المدينة المهمة، الخميس، في اليوم الأول للعملية العسكرية الروسية.

وذكر تقرير استنادا لمعلومات مستقاة من الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الأوكرانية، أنه “في هذا اليوم الصعب على بلدنا، عندما كان الشعب الأوكراني يصد المحتلين الروس من جميع الاتجاهات،

كانت المنطقة المحيطة بالقرم من أصعب الأماكن على خريطة أوكرانيا، حيث واجهت كتيبة منفصلة من مشاة البحرية الأعداء هناك، ولوقف تقدمهم تقرر تفجـ.ـير جسر طريق هينيتشيسك”.

ووفق التقرير، تطوع سكاكون لأداء مهمة تلغـ.ـيم الجـ.ـسر بغرض نسفه، لكن العسـ.ـكري لم يكن لديه وقت للمغادرة فلقـ.ـي حتـ.ـفه.

وقال التقرير: “اتصل سكاكون بالقيادة وقال إنه يفـ.ـجر الجسر. سمِعَ دوي انفـ.ـجار على الفور. مـ.ـات أخونا. أدى عمله البطولي في إبطاء تقدم العـ.ـدو بشكل كبير، مما سمح للوحدة بإعادة الانتـ.ـشار وتنظيم الدفاع”، بحسب ما نقله موقع “المراقب” الإخباري الأوكراني.

وأفادت تقارير بأن قيادة البحرية الأوكرانية ستتقدم بطلب إلى القيادة العليا لمنح جائزة الدولة لسكاكون، الذي “لقي حتـ.ـفه دفاعا عن بلاده، وتقديرا لدوره البطولي”.

وواصلت القـ.ـوات الروسية تقدمها نحو العاصمة الأوكرانية كييف، صباح اليوم الجمعة، وأصبحت على بعد 20 ميلا من المدينة وسط اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة مع الجـ.ـيش الأوكراني.

أفادت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية بأن إدارة بايدن أبلغت المشرعين الأمريكيين أن القـ.ـوات الروسية التي دخلت أوكرانيا عبر حدود بيلاروسيا لا تبعد سوى 20 ميلًا (32 كيلومترًا) عن كييف.

وأوضحت الشبكة نقلا عن مراسلها في كييف أن القـ.ـوات الروسية تقترب من العاصـ.ـمة وسمع دوي انفـ.ـجـ.ـارات في المدينة في وقت مبكر من صباح الجمعة.

شاهد أيضاً

اخر التطورات العاجلة في سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار وباقي العملات الاجنبية

حافظت الليرة التركية على سعر صرفها مقابل الدولار واليورو وبقية العملات، وذلك مع قرب اغلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *