close
الأخبار

احتمالية الموت بفيروس كورونا الجديد ؟ دراسة صينية تجيب

ما احتمالية الموت بفيروس كورونا الجديد؟

كشفت دراسة صينية احتمالية الموت بفيروس كورونا الجديد إذا أصيب الشخص به، وذلك بناء على عمره وحالته الصحية .

وأشارت الدراسة إلى أن أغلب الحالات إصاباتها خفيفة، وأن المرضى وكبار السن هم الأكثر عرضة للخطر .

وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس هي 2.3%، وأن الفئة العمرية الأكثر عرضة للخطر هي فئة كبار السن .

كما يواجه المرضى الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقا خطرا أكبر للوفاة مقارنة بأقرانهم غير المصابين بأمراض مسبقة .

وبلغت نسبة الوفيات بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاما 14.8%، في حين تراجعت إلى 8% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما ، و3.6% لمن تتراوح أعمارهم بين 60 و69 عاما .

أما بين الفئة العمرية التي تتراوح بين 10 أعوام و39 عاما فقد كانت نسبة الوفيات 0.2%، وارتفعت إلى 0.4% بين المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و49 عاما .

وقد أظهر تحليل بيانات مجموعة فرعية تضم نحو 20 ألف شخص أن نسبة الوفيات بين المرضى الذين لم تكن لديهم أي ظروف صحية مسبقة كانت 0.9% .

وجاءت نسبة الوفيات بين من يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية 10.5%، يليهم مرضى السكري بنسبة 7.3%، ثم الحالات التي تعاني من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة بنسبة 6.3% .

وكشفت الدراسة أن أغلب الحالات -ونسبتها 80.9%- ظهرت عليها أعراض خفيفة، في حين ظهرت أعراض شديدة على 13.8% من المصابين، وأظهرت 4.7% من الحالات أعراضا حرجة .

وتوصلت الدراسة إلى أن العاملين في المهن الطبية يواجهون خطرا أكبر من الأشخاص العاديين.

يشار إلى أن هناك 14.6% من بين 1688 من المسعفين الطبيين الذين أصيبوا بالفيروس وصفت حالتهم بالحرجة، في حين بلغت نسبة الوفيات بينهم 0.3% .

المصدر : الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى