close
الأخبار

اختـ.ـطاف طفـ.ـل سوري على يـ.ـد سوريين في اسطنبول .. اذا لـ.ـم تدفعوا سنـ.ـبيع كلـ.ـيتيه ( فيديو)

أقـ.ـدم 3 سوريون على خطـ.ـف طـ.ـفل سوري قريب لهم من اجل مطـ.ـالبة عائلته بدفـ.ـع فـ.ـدية مالية كبيرة في ولاية اسطنبول .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “حصـ.ـلت عمـ.ـلية الخطـ.ـف في 4 كانون الثاني الحالي وتم مطـ.ـالبة عائلة الطفل المخطـ.ـوف ” ف. ي ” 12 عاما بفـ.ـدية ماليـ.ـة 8 آلاف دولار .

ولم يكتف الخـ.ـاطفين بذلك بل هـ.ـددوا عائلة الطـ.ـفل بأنهم سيبـ.ـيعون كـ.ـليتي الطفـ.ـل في حـ.ـال عدم دفع المـ.ـبلغ المطلوب .

كما وضعوا كيـ.ـسا في رأ س الطفـ.ـل وأرسلوا الصـ.ـور عبر الانترنت إلى عائلة بضـ.ـرورة دفع المبلغ قبـ.ـل فـ.ـوات الأوان .

أبلـ.ـغت عائلة الطفـ.ـل السوري فرق الشـ.ـرطة والتي بدأت بدأت تحقـ.ـيق واسع حول القـ.ـضية من أجل الوصول إلى الخـ.ـاطفين ومعرفة عنوان الذي يحتـ.ـجز فيه الطفـ.ـل والذي تبـ.ـين أنهم في منطقة “بنديك ” .

وخلال عمـ.ـلية أمـ.ـنية كبيرة اقتـ.ـحمت فرق الشـ.ـرطة عنوان في حي “تشامجشمة” ووجدت الطفـ.ـل السوري “ف .ي ” مقـ.ـيد اليـ.ـدين خلف ظـ.ـهره .

وأثناء عمـ.ـلية إنقـ.ـاذ الطفـ.ـل تم القبـ.ـض على 3 أشخاص سوريين ممن قـ.ـاموا بعمـ.ـلية الخطـ.ـف وضُبـ.ـطت معهم سـ.ـكـ.ـاكين أثناء تفتـ.ـيشهم .

وخلال التحـ.ـقيق تبين أن الخـ.ـاطفين هم من أقرباء الطفـ.ـل و تم نقلهم إلى قاعة المـ.ـحكمة بعد الانتهاء من الاجـ.ـراءات الأمـ.ـنية .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………..

ضـ.ـرب تركي طفلا سوريا حتى كـ.ـسر أعضـ.ـائه وأغـ.ـمي عليه بولاية تركية والسلطات تتدخـ.ـل

تعـ.ـرض طفل سوري يبلغ من العمر عشر سنوات للضـ.ـرب العنـ.ـ يف والشـ.ـ ديد حتى الإغـ.ـماء والكـ.ـسر على يد مواطن تركي في ولاية أنقرة التركية .

وبحسب ما رصده “تركيا واحة العرب ” أنه بينما كان الطفل السوري “محمد الأحمد ” يلعب مع ابن عمه في شارع بمنطقة “التين داغ ” يوم الإثنين الماضي قام بعمـ.ـل اشـ.ـارة بيده لمواطن تركي 35 عاما يقود سيارته .

أثـ.ـار حركة الطفل غضـ.ـب التركي فنزل من السيارة وبدأ يلاحـ.ـق الطفل “الأحمد ” حتى امسـ.ـك به في بناء قيد الانشاء وبدأ بضـ.ـربه بشـ.ـكل شـ.ـديد .

قـ.ـام التركي بحـ.ـمل الطفل السوري وضـ.ـربه على الأرض عدة مرات مما ادى الى كسـ.ـر في يده وفي اسنانه وفي جمجمته ايضاً حتى اغـ.ـمى عليه .

بعد أن أغـ.ـمي على الطفل قام بحمـ.ـله في السيارة واسعـ.ـافه الى مشفى أنقرة ليخبر المشفى أن سيارة ضـ.ـربته وهو من قام باسـ.ـعافه ليتركه ويفـ.ـر هـ.ـارباً .

واثناء اسعاف الطفل محمد قام بتهـ.ـديده ليقول ان سياره ضربته واذا قال هو الذي قام بضـ.ـربه سوف يعود ويقـ.ـتله في المرة القادمة

الذي رأى هذه الحـ.ـادثة كان رجل أفغاني يعمل ناطور لإحدى المباني السكنية وهناك رجل تركي اخر اعتقدوا ان مشـ.ـكله بين الاب وابنه لم يدخلوا بحل هذه المشكلة

ولكن قاموا بتصوير نمرة السيارة ليقدم الرجل التركي الذي رأى الحادثة بتقديم إفادته للشرطه لتقوم بتوقيف هذا الوحـ.ـش الجـ.ـاني .

……………………………

مسن عراقي ذهب ليمـ.ـارس علاقة مـ.ـع امرأة بولاية تركية فأخـ.ـذوه رهيـ.ـنة .. تفاصيل مثـ.ـيرة لايحدث إلا في الأفلام

ذهب أحد المواطنين عراقيين الجنسية إلى فيلا بولاية “افيون قره حصار” لممارسة عـ.ـلاقة غيـ.ـر شـ.ـرعية مع إحدى النـ.ـساء فأخـ.ـذوه رهـ.ـينة وطالبوا عائلته بفـ.ـدية كبـ.ـيرة .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى ” ن . ج ” ويبلغ من العمر 72 عاما حيث عقد اتفاقا بقيام عـ.ـلاقة جنـ.ـسية مع امراة تدعى” شـ.ـروق خضير ” في فيلا بمنطقة “غازلي غـ.ـول ” .

وصل المسن العراقي “ن .ج” إلى الفيلا وحدث ما لم يتوقعه فقد قامت “شروق” بتحضير اثنان من الشباب لخـ.ـطفه.

قيـ.ـد الشباب حركة المسن العراقي وقاموا بخـ.ـطفه وسـ.ـرقة اغراضه الشخـ.ـصية وطلبوا من ابنه فـ.ـدية تقدر ب10 الاف دولار.

وعندما رفـ.ـض ابنه ان يدفع الفـ.ـدية أخذوا مفتاح المنزل ومفتاح الخزنة اللذان كانا معه واقتـ.ـحموا منزله وسـ.ـرقوا 41 الف دولارا و250 الف دينار عراقي.

وفي هذه الأثناء كان المسن العراقي قد استـ.ـطاع فـ.ـك قيـ.ـوده بجهوده الشخصية وخرج من الفيلا واتجه إلى الشارع العام وطلب سيارة اجرة.

وعندما وصل الى المنزل ورأى ان الخزنة فارغة اتجه الى مركز الشرطة ليتقدم بشـ.ـكوى ضـ.ـدهم.

وبناء على الشـ.ـكوى والمعلومات التي قدمها بدأت فـ.ـرق الشـ.ـرطة بعمـ.ـلية المطـ.ـاردة وتبـ.ـين أنهم قد تركوا السيارة التي استعملوها في عمـ.ـلية السـ.ـرقة.

نظمت فرق الشرطة ثلاثة عمـ.ـليات اقتـ.ـحام في عناوين مختلفة والـ.ـقت القبـ.ـض على المـ.ـجـ.ـرمين وقادتهم الى المحـ.ـكمة بعد القيام بالاجـ.ـراءات الأمـ.ـنية اللازمة.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

……………………………………..

رابط التسجيل على دورة اللغة التركية المجانية و براتب للسوريين في تركيا .. التسجيل بالصور خطوة بخطوة

أعلن هلال الاحمر التركي عن منحة جديدة لتعلم اللغة التركية للسوريين بتمويل من الإتحاد الاوروبي وبالتنسيق مع وزارة التربية التركية .

حيث بدأ التسجيل في دورات المستوى B2 في مشروع تعليم اللغة التركية للكبار ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والهلال الأحمر التركي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

ما هي متطلبات وشروط التقديم الدورات التي سيتم فتحها ضمن اطار برنامج تعليم اللغة التركية للبالغين
1- الذين لديهم هويات تبدأ رقمهم بـ 99
2- يجب ان يعلم القراءة والكتابة ولو بشكل مبدأي
3- أن تتراوح أعمارهم ما بين 18-57

أهداف المشروع

دورات تعليم اللغة التركية، التي تنظم للبالغين تمول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالاشتراك والتعاون مع كل من وزارة التعليم ومديرية دائرة التعليم مدى الحياة وبرنامج التنمية التابعة للأمم المتحدة .

كما ويهدف البرنامج، لزيادة كفاءة اللغة التركية لـ52 الف سوري مقيم في تركيا والذين هم تحت الحماية المؤقتة، في عشر ولايات تركية ادنة، بورصة، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، ازمير، كيليس، قونيا، مرسين وشانلي اورفا

يهدف برنامج تعليم اللغة التركية الى زيادة الكفاءة اللغوية للافراد السوريون الذين هم تحت الحماية المؤقتة، من اجل اشتراكهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن جهة أخرى فقد تم اخذ المعايير الأوروبية لتعليم اللغة والتي تتكون من القراءة، الاستماع، المحادثة والكتابة .

المشاركين في الدورات سيحتسب لهم الاشتراك في الدورات نسبة الى ساعات الحضور، وانه سيدفع عن كل ساعة حضور مبلغا ماليا محددا، يقدم المساعدات المالية من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي

كم ستستغرق الدورات ؟
كل مستوى يتكون من 90 ساعة

ما هي الوثائق المطلوبة اثناء التسجيل ؟
يجب ابراز وثيقة هوية الحماية المؤقتة اثناء عملية التسجيل

من اجل التسجيل في الدورات، اية جهة يجب عليه مراجعتها ؟
من خلال الرابط أو مركز التعليم العام

هل يتم إعطاء الشهادات بعد إتمام الدورات ؟
سيزود المشاركين في الدورات بوثيقة رسمية تؤيد اجتياز الدورة بنجاح من قبل مركز تدريب العام الذي نظم فيه الدورة

طريقة التسجيل بالصور

أولا : نضغط على رابط التسجيل : اضغعط هنا

ثانيا : نتابع التسجيل كما في الصور التالية :

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

……………………………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى