الرئيسية / الأخبار / اخت رجال.. شاهد سيدة تركية تدافـ.ـع عن السوريين وتسـ.ـكت شابا كان يفـ.ـتري علـ.ـيهم بالأكا.ذيب(فيـ.ـديو)

اخت رجال.. شاهد سيدة تركية تدافـ.ـع عن السوريين وتسـ.ـكت شابا كان يفـ.ـتري علـ.ـيهم بالأكا.ذيب(فيـ.ـديو)

تصـ.ـدت امرأة تركية لشـ.ـاب تركي هـ.ـاجـ.ـم اللاجئين السوريين في لقـ.ـاء متلفز مردداً ما تقوله وسائل إعلام المعارضة عنهم بأنهم يعيـ.ـشون في تركيا بشكل مجاني وعلى حسـ.ـاب رفـ.ـاهية ومستـ.ـقبل الشعب التركي. ( الفيديو في نهاية الخبر )

وبينما كان الشاب يجـ.ـري مقابلة تلفزيونية مع إحدى المحطات ويقول إن السوريين يدخـ.ـلون الجامعات دون فحص ودون أجور، وإذا بامرأة تقـ.ـاطعه من بعيد وتدافـ.ـع عن السوريين واصـ.ـفة كل ما ذكره الشاب بأنه غيـ.ـر صحيح، ثم تقتـ.ـرب من الكاميرا وتنـ.ـاقشه في كل عبارة يتـ.ـفوه بها ضـ.ـد السوريين.

وذكرت المرأة في الفيديو الذي تداوله ناشطون أتراك وسوريون رداً على ما قاله الشاب: “لا، السوريون لايدخـ.ـلون إلى الجامعات دون فحـ.ـص، هم يجـ.ـرون امتحانات ويدفعـ.ـون أجور دراسـ.ـتهم أيضاً” غير أن الشاب قاطـ.ـع المرأة بقوله: “لكن كل الأخبار تتحـ.ـدث هكذا”، لترد المرأة من جديد بسؤال استـ.ـنكاري: “وهل كل الأخبار التي نسمـ.ـعها صحيحة؟”.

وتتابع : “السوريون يعمـ.ـلون ويجتـ.ـهدون ويدفـ.ـعون كل ما يتـ.ـرتب عليهم”، لكن الشـ.ـاب يقاطع مجدداً :” ألا ترينـ.ـهم على السواحل يتنـ.ـزهون؟”، لترد المرأة: “ألا يحق لهم ذلك مثـ.ـلهم مثـ.ـل كل الناس؟”، ثم تتساءل: “هل أصـ.ـبحنا – الأتراك- أناساً سيـ.ـئـ.ـين لهذه الدرجة؟”، عندما قال الشاب إن السـ.ـوريين ينبغي ألا يأتوا إلى تركيا وأن يبـ.ـقوا في بلادهم.

شاهد أيضاً

تدابير صارمة بعد خطاب الرئيس “أردوغان” للحد من غلاء الفـ.ـاحـ.ـش لاسعار المواد الغذائية في تركيا

اتخذ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خطوات هامة بشأن غلو الأسعار واتخذ قرارات هامة كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *