الرئيسية / الأخبار / ارتفاع الذهب عالميا وسط ضعف الدولار اليك التفاصيل

ارتفاع الذهب عالميا وسط ضعف الدولار اليك التفاصيل

ارتفاع الذهب عالميا وسط ضعف الدولار اليك التفاصيل

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملات، الأربعاء، وسط ضعف الدولار وترقب تداعيات السلالة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” على الاقتصاد العالمي.

وعند الساعة (8:01 ت.غ)، ارتفع المعدن الأصفر في التعاملات الفورية بمقدار 10.7 دولارات أو بنسبة 0.60 بالمئة، ليتداول عند 1785.22 دولاراً للأوقية.

وزادت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يناير/ كانون الثاني المقبل بنسبة 0.64 بالمئة أو11.3 دولارا، إلى مستوى 1787.80 دولارا للأوقية.

في هذه الأثناء، انخفض مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.21 بالمئة عند 95.81.

كانت أسعار المعدن النفيس قد انخفضت بتعاملات الثلاثاء، بعد تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، بشأن تسريع وتيرة سحب التحفيزات النقدية.

وقال باول في شهادته أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، إن البنك قد يناقش تسريع وتيرة خفض مشتريات الأصول في اجتماع ديسمبر الحالي، مع ارتفاع معدل التضخم وقوة الاقتصاد.

وأفاد أن متحور “أوميكرون” يشكل تهديدا للتوظيف والنشاط الاقتصادي، موضحا أن العوامل التي تدفع التضخم للتسارع قد تستمر حتى العام المقبل.

ولا تزال الضبابية تحيط بحدة بالمتحور الجديد على المصـ.ـابين وشدة انتشار العدوى، وقدرة اللقاحات الحالية على إضعافه، ما دفع عديد اقتصادات العالم إلى التحوط، بفرض قيود متباينة على السفر.

شاهد أيضاً

سعر صرف الليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 مساء السبت

يعتبر الذهب من الركائز الاساسية وواحدة من مدخلات الخزينة التركية الرئيسية لتصل القدرة الانتاجية للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *