الرئيسية / الأخبار / رجل أعمال سوري يفتتح شركة لحل أزمة حاويات التصدير واستثمارات هائلة لرجال الأعمال السوريين في تركيا

رجل أعمال سوري يفتتح شركة لحل أزمة حاويات التصدير واستثمارات هائلة لرجال الأعمال السوريين في تركيا

رجل أعمال سوري يفتتح شركة لحل أزمة حاويات التصدير واستثمارات هائلة لرجال الأعمال السوريين في تركيا

رجل أعمال سوري يفتتح شركة بـ 12 مليون دولار لحل أزمة حاويات التصدير واستثمارات هائلة ل. رجال الأعمال السوريين في تركيا

افتتح رجل الأعمال السوري “عبد الغفور صالح عصفور” فرع من شركة asas group، حيث إنه يشغل رئيس مجلس إدارتها ومقرها “بلجيكا”،. بقيمة 12 مليون دولار أمريكي بهدف حل أزمة الحاويات التي اشتكى منها المصدرون خلال فترة الوباء.

وبحسب “عبد الغفور عصفور” فإن “الشركة تخدم المصدرين بسفينتين و500 حاوية في فرع عنتاب، لإيجاد حل النقل البحري”.

وقال “عصفور” في تصريحات إعلامية إنهم “توصلوا إلى حل لمشكلة الحاويات لمصدري المدينة لأكثر من 10 سنوات. من خلال الخبرة التي اكتسبها في قطاع الخدمات اللوجستية”.

وأضاف أنهم “يعملون في 5 قطاعات مختلفة، وأنهم يصلون الآن إلى السودان من ميناء الإسكندرون في 8 أيام،. ويتم تنظيم رحلات نقلية مرة واحدة كل 15 يوماً”.

وأشار إلى أن “اللوجستيات هي أحد الفروع، وأنه بافتتاح فرع عنتاب لشركةasas line والتي مقرها بلجيكا،. سيمنح عنتاب والولايات المجاورة التغلب على مشكلة الحاويات التي يعاني منها سوق التصدير منذ بداية الوباء”.

وأوضح “عصفور” أنهم سيزيدون من طاقته الاستيعابية باستثمارات إضافية مع دخول عام 2022،. كما أنهم سيزيدون الأسطول بسفينتين إضافيتين و500 حاوية، باستثمار جديد بقيمة 15 مليون دولار.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
وتقدر مساهمة السوريين في الاقتصاد التركي بما يزيد على نصف مليار دولار،. بالإضافة لفرص العمل التي يؤمنونها للعمال الأتراك والسوريين على حد سواء

تجاوزت استثمارات رجال الأعمال السوريين في تركيا عشرة مليارات دولار أمريكي خلال السنة الماضية 2021.

لقاء أستشاري بين والي غازي عنتاب وتجمع “أسياد” – تلفزيون ميغا غازي عنتاب
وقال منذ يومين لصحيفة “Turkiyegazetesi”، إن استثمارات رجال الأعمال السوريين ساهمت بتوفير فرص عمل لـ 450 إلى 500 ألف شخص في تركيا، وجزء كبير منهم من الأتراك.

وأكد “عبد الغفور” أن ثلاثة آلاف رائد أعمال سوري مُسجل في غرفة التجارة بولاية غازي عنتاب وحدها،

استثمارات هائلة لرجال الأعمال السوريين في تركيا
كما يوجد 101 شركة مُسجلة في غرفة الصناعة، و1445 شركة مُسجلة لدى رابطة مصدري جنوب شرق الأناضول،. مُشيراً بأنّ المنتجين والتجار القادمين من حلب يُحافظون على علاقاتهم مع الدول الأوروبية والآسيوية والعربية.

تجمع أسياد – Assiad
ولفت “عصفور” إلى أنّ علاقات رجال الأعمال السوريين ساهمت بالتصدير إلى أكثر من 50 دولة،. كما أن آلاف السوريين يصدرون إلى الدول الناطقة بالعربية، بمعدل يتجاوز 500 مليون دولار أمريكي.

ووفقاً لرئيس جمعية “أسياد”، يرغب رجال الأعمال السوريين الاستفادة من الفرص الرسمية المتاحة للمستثمرين الأجانب الآخرين، ولا يريدون أيّة امتيازات.

وبلغ عدد عدد الشركات التي يملكها سوريون في تركيا إلى 13880 شركة، بنسبة 29% من مجموع الشركات المملوكة لأجانب في البلاد،. وفقاً لتصريحات نقلتها صحيفة “يني شفق” عن وزيرة التجارة التركية “روحصار بك جان”، في البرلمان التركي.

ويقدر إجمالي رأس مال الشركات الأجنبية بـ 151 ملياراً و794 مليوناً و392 ألفاً و805 ليرات تركية،. وتبلغ استثمارات السوريين منها ثلاثة مليارات و913 مليوناً و276 ألفاً و263 ليرة تركية، وفقاً لصحيفة “عنب بلدي” السورية.

وتتزايد هذه الأرقام في ولايات “غازي عنتاب وشانلي أورفا ومرسين وإسطنبول وهاتاي وكلس وأضنة”. من خلال إنتاج آلاف الشركات في قطاعات المنسوجات والبلاستيك والأحذية والنعال والسجاد والخدمات اللوجستية والخدمات.

شاهد أيضاً

انهيار مفاجئ لليرة التركية مقابل الدولارعقب اليتصريحات عن توقعات التضخم لنهاية العام مساء الخميس

الليرة التركية هي العملة الرسمية في تركيا، وتعتبر العملة التركية معدلة عقب حذف 6 اصفار، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *