الرئيسية / الأخبار / ارتفاع حصيلة ضحـ.ـايا عواصف اسطنبول ل 5 قتلـ.ـى و 63 مصـ.ـابا

ارتفاع حصيلة ضحـ.ـايا عواصف اسطنبول ل 5 قتلـ.ـى و 63 مصـ.ـابا

ارتفعت حصـ.ـيلة العواصـ.ـف التي تشهدها منطقة بحر مرمرة التي تضم 7 ولايات تركية، منذ الإثنين، إلى 5 قتـ.ـلى، فضلا عن 63 مصـ.ـابًا بإسطنبول.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الثلاثاء، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكشف الوزير عن توفير الدولة كافة الإمكانيات في الأماكن المتـ.ـضـ.ـررة للتدخل السريع للحيلولة دون تعـ.ـرض أحد لأذى، معربًا عن تعازيه لأهالي الضـ.ـحايا، وتمنياته بالشـ.ـفـ.ـاء للمصـ.ـابين.

وفي وقت سابق أعلنت رئاسة إدارة الكـ.ـوارث والطوارئ التركية “آفاد”، الثلاثاء، مصرع 4 أشخاص وإصـ.ـاابة 46 آخرين، جراء العـ.ـاصـ.ـفة التي تضـ.ـرب مدينة إسطنبول منذ يومين.

وأفاد مدير فرع “آفاد” بإسطنبول غوكهان يلماز، في تصريح صحفي، أن العاصفة التي بدأت صباح الاثنين ما زالت آثارها مستمرة رغم انخفاض شدتها.

وأشار يلماز إلى أن سرعة الرياح تصل من حين لآخر نحو 100 كيلومتر في الساعة.

وأفاد بأن فرق الطـ.ـوارئ تدخلت في ألف و462 حادثة، وما زالت الأعمال متواصلة.

وأوضح أن الأضـ.ـرار، بحسب البلاغات الواردة من السلـ.ـطات المحلية في أحياء إسطنبول، تضمنت تطاير 528 سقف بناء، وسقـ.ـوط 839 شجرة، و44 إشارة ولوحة مرورية، وتـ.ـضـ.ـرر 39 مركبة، وانهـ.ـيار 12 جدارا استناديا وطريقا.

ولفت يلماز إلى أن إسطنبول شهدت 3 عواصـ.ـف في 2021، تضرر بالأولى التي ضـ.ـربت الولاية في فبراير/ شباط قرابة 300 سقف بناء، وفي الثانية خلال سبتمبر/ أيلول نحو 100 سقف.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *