close
الأخبار

ارتفاع كبير في ضحايا زلزال أزمير واعتقال 9 أشخاص .. شاهد التفاصيل

ارتفع عدد الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب إزمير إلى 91 ، بينما تم الإعلان عن عدد المصابين 994.

وبحسب ما ترجمه ” تركيا واحة العرب ” تتواصل جهود البحث والإنقاذ في 5 مبان ،

فيما خرج 839 من الجرحى من المشفى و و تتم معالجة 155 شخصًا في مشاف مختلفة بالولاية 9 منهم في العناية المركزة بينهم 4 حالتهم خطرة .

وفقًا للمعلومات الواردة من موقع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد” بعد الزلزال حدث 1148 هزة ارتدادية في المجموع ، 43 فوق 4 درجات على مقياس رختر.

و أعلنت مديرية الاتصالات والرئاسة عن نصب 1712 خيمة في مدينة إزمير التي ضربها الزلزال .

كما تم ارسال  3 آلاف 545 خيمة ، 24 ألف 382 بطانية ، 13 ألف 280 سرير ، 5 آلاف 500 طقم نوم ، ألفين 657 طقم مطبخ ، 153 ألف 376 وحدة تغذية متنقلة ، 113 ألف 83 مواد تموين ، 57 خيمة للأغراض العامة ، 4 حمامات. تم إرسال حاوية المرحاض .

وفي سياق متصل تم اعتقال 9 من أصل 11 شخصًا ممن هم مقاولون او مسؤولون فنيون للمباني التي تدمرت او تضررت بشكل كبير في الزلزال .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد فيديو مروع جديد من داخل إحدى المنازل للحظة وقوع زلزال إزمير الكبير

أظهر فيديو مروع جديد من داخل إحدى المنازل لحظة وقوع زلزال إزمير الكبير حيث اهتزت شقة الأسرة وألحقت بها أضرارا مادية.

والجمعة، وقع الزلزال بقوة 6.6 درجات قبالة ساحل قضاء “سفري حصار” بولاية إزمير، وأسفر عن 91 قتيلا ومئات الإصابات، بحسب أحدث حصيلة اليوم.

شاهد الفيديو

معجزة .. شاهد بالفيديو لحظة انقاذ طفلة 3 أعوام بعد 65 ساعة من تحت الانقاض في ازمير

بينما كانت جهود البحث والإنقاذ مستمرة في شقة دوغانلار ، التي دُمِّرت في الزلزال قبالة منطقة سفيريهيسار في إزمير ، حدثت معجزة جديدة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم اخراج طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام من تحت انقاض المبنى حية بعد 65 ساعة وسط تصفيق من طواقم الانقاذ .

الطفلة تدعى ” اليف ” و تم نقلها إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف وأصبحت الشخص رقم 106 المصاب تحت الحطام.

قالت جدة إليف التي عاشت فرحة كبيرة في منطقة الحطام ، “أنا سعيدة للغاية ، بارك الله فيكم. لقد اجتمعت مع إليف ، وستكون والدتها وإخوتها معًا .

و تم اخراج الأم “سهير بيرينجيك ” وأطفالها الأربعة الذين حوصروا تحت حطام شقة دوغانلار في إزمير بمنطقة “بايراكلي” بعد 23 ساعة و توفي أحدهم بعد نقله إلى المشفى .

شاهد الفيديو لحظة اخراج الطفلة

شاهد الفيديو لحظة نقل الطفلة إلى المشفى

شاهد الفيديو لحظة انقاذ الام وأطفالها ال 4

نائب معارض في البرلمان التركي يشـ.ـن هجـ.ـوما لاذعا عـ.ـلى السـ.ـوريين في تركيا .. شاهد

شـ.ـن النائب في البرلمان التركي عن الحزب الجيد المعارض “دورسون أتاش” هجـ.ـوما لاذعا على السوريين في تركيا بعد التظـ.ـاهرات الأخيرة في عدد من الولايات التركية .

وأشار “دورسون ” في تصريحات له إلى مظـ.ـاهرات السوريين قائلا : يحاول السوريون رفع إعلام الجيـ.ـش السوري الحـ.ـر في أرضنا والتي لم يتمكنوا من رفعها في وطنهم بالفرار .

وأضاف النائب “أن السوريين قاموا بترديد الشعارات واستـ.ـفزوا المواطنين الاتراك الذين طـ.ـغت عليهم الأزمـ.ـة الاقتـ.ـصادية” بحسب قوله .

وتسائل قائلا : من ينظم هذه الأعمال الاستفـ.ـزازية المتزامنة؟ ما نوع شبكـ.ـات الاتصـ.ـال التي تمتلكها هذه المجمـ.ـوعات؟ هل هذه الشبـ.ـكات تحـ.ـت المـ.ـراقبة؟

وأضاف : من سمح للسوريين ولماذا في هذه الفترة التي تم فيها تأجيل الانتخابات بحجة تفشي الوباء وحظر الأعياد الوطنية؟

وتابع “دورسون” : قضية السوريين حيوية للغاية بحيث لا يمكن تجاهلها أو محاولة تجاهلها حتى وهذه هي قضية البقاء الرئيسية لبلدنا .

وأكمل: يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة في أقرب وقت ممكن قبل ظهور عـ.ـواقب غير قابلة للإصلاح .

وقال أيضا : أنقل تعازيي للمواطنين الذين فقدوا أرواحهم بعد زلزال إزمير وإلى أقاربهم وأتمنى الشفاء العاجل للمواطنين المصابين.

وأكمل: أتمنى ألا نشهد مثل هذا الألم مرة أخرى وعلى الحكومة اتخاذ الاحتياطات اللازمة بشأن الزلزال والعمل على تحذيرات العلماء فالزلزال هو حقيقة واقعة في هذا البلد ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

اقرأ هذه المواضيع أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى