الرئيسية / الأخبار / استخلاص الدروس من سوريا .. لن نتحـ.ـمل المزيد من اللاجئـ.ـين .. تصريحات لوزير الخارجية التركي اليوم الاحد

استخلاص الدروس من سوريا .. لن نتحـ.ـمل المزيد من اللاجئـ.ـين .. تصريحات لوزير الخارجية التركي اليوم الاحد

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأحد، إن بلاده أوفت بمسؤولياتها الأخـ.ـلاقية والإنسـ.ـانية حيال الهجرة ولا يمكنها تحمل المزيد من اللاجئين.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في ولاية أنطاليا (جنوب)، نفى تشاووش أوغلو تلقي بلاده أي عرض من ألمانيا أو أية دولة أخرى يتعلق بمزاعـ.ـم إبقاء الأفـ.ـغان في تركيا.

وأشار إلى أن تركيا أجلت بشكل آمن مواطنيها الراغبين في العودة إلى الوطن من أفـ.ـغـ.ـانسـ.ـتان و قال إن الأزمـ.ـة الإنسانية في أفـ.ـغـ.ـانسـ.ـتان وـ.ـصلت إلى أبعاد مـ.ـقـ.ـلـ.ـقة، وأن أكثر من نصـ.ـف الشـ.ـعب الأفـ.ـغـ.ـاني بحاجة إلى مساعدات إنسـ.ـانية عـ.ـاجـ.ـلة.

ودعا الوزير التركي إلى استخلاص الدروس من الأزمة السورية في هذا الإطار، قائلا: “يجب أن نتوصل إلى حلول لهذه المسألة معًا، فتركيا أوفـ.ـت بمسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية حيال الهجرة ولا يمكننا تحمل المزيد من اللاجئين”.

وفيما يتعلق بمزاعم إنشاء مخيمات مؤقـ.ـتة للأفـ.ـغـ.ـان في تركيا، نفى تشاووش أوغلو تلقيـ.ـهم أي عرض من ألمانيا أو أية دولة أخرى يتعـ.ـلق بمزاعـ.ـم إبقـ.ـاء الأفـ.ـغـ.ـان في تركيا.

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..تركي يتهـ.ـجم على شاب سوري ويهـ.ـدده بإمام اوغلو لكن المواطنين وقـ.ـفوا مع السوري ضـ.ـد العنـ.ـصري

تعـ.ـرض شـ.ـاب سـ.ـوري (أصـ.ـوله تركـ.ـمانية) ويتحدث التركية بطلاقة، لحـ.ـادثة تنـ.ـمر وموقـ.ـف عنـ.ـصـ.ـري من مواطن تركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *