الأخبار

استنـ.ـفار عسكـ.ـري للمليـ.ـشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أفاد موقع “فرات بوست” أن الحدود السورية – العراقية شهدت خلال الأيام الماضية استنـ.ـفارا عسكـ.ـرياً كبيراً لميلـ.ـيشيات إيران تمثلت بنشر حـ.ـواجز مؤقتة من قبلهم.

وأشار الموقع نقلاً عن مراسله في مدينة البوكمال وريفها إلى أن قـ.ـوة عسكـ.ـرية ضخـ.ـمة من ميليـ.ـشيا “الأمن العطوي” والذي يضم عناصر

عراقيين الجنـ.ـسية التابعة لميلـ.ـيشيا “حـ.ـزب الله” العراقي، نصـ.ـبت حـ.ـاجز على جسر بلدة “السويعية” حيث قام بفصل قرى “الهري والسيويعية والمعابر البرية” عن مدينة البوكمال.

والحـ.ـاجز الذي ضم خمس آليات بعضها مزود برشـ.ـاشات وأكثر من 20 عنصر، قاموا بتفتـ.ـيش جميع المارة والآليات حتى صباح أمس الأربعاء، حيث أعلنت الميليـ.ـشيات العراقية المدعومة من إيران عن حظر تجوال بعد الساعة 11 مساءا.

وبحسب المراسل لم يعرف سبب استنفار الميليـ.ـشيات إلا أنه رجح أن الهدف هو التغطية على عملية تهـ.ـريب أسلـ.ـحة مهمة أو شحنة حبوب مخـ.ـدرة أو تنقل شخصيات هامة بين سوريا والعراق.

وكان رتـ.ـل عسكـ.ـري يضم قادة ميليـ.ـشيات عراقية مدعومة من إيران دخل إلى المنطقة عبر معبر “السكك” الإيراني، صباح 4 أيلول 2022 وبحسب مصادر

“فرات بوست” فإن الرتـ.ـل ضم 7 سيارات عسكـ.ـرية تابعة لميلـ.ـيشيا “حـ.ـزب الله العراقي” بينهم القياديين (أكرم أبو راما العراقي) و(الحاج حسين) وهما المسؤولان الاقتصاديان في الميلـ.ـيشيا.

وتوجه الرتل إلى منزل (الحاج سجاد) الإيراني في حي “شارع المعري” وسط مدينة البوكمال حيث جرى اجتماع أمني بحضور (الحاج عسكـ.ـري) الإيراني.

وجاءت الزيارة بعد وصول تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية إلى مدينة البوكمال وسط أنباء عن وجود مفاوضات روسية – إيرانية في مدينتي الميادين ودير الزور لاستلام ميليـ.ـشيات روسيا زمام إدارة المعبر البرية بين سوريا والعراق.

ويتم التركيز على هذه المنطقة التي تعد معقلاً للمليـ.ـشيات الإيرانية الميادين، كونها تتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من الحدود السورية- العراقية .

ومن جهة أخرى تعيش ظروفا يراها مراقبون “خصبة” لتمدد النفوذ الإيراني وتحقيق أهدافه، سواء على الصعـ.ـيد العسكـ.ـري أو الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى