الأخبار

استهداف مسؤول حـ.ـزبي وضـ.ـابطين من قوات الأسد واشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

تصاعدت الأحداث في درعا، خلال الساعات الماضية، إذ شهدت المحافظة استمرارا لاستهداف عنـ.ـاصر النظـ.ـام واشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة في مدينة “الصنمين”.

وذكر مراسل “زمان الوصل” أن مجهولين استهدفوا، مساء الأربعاء، سيارة النقيب في المخـ.ـابرات الجوية “علي خضور” قرب بلدة “جباب” على الطريق الدولي دمشق-عمان، ما أدى لإصـ.ـابته إلى جانب مرافقته بجـ.ـروح نقلوا على إثرها على مستشفى “الصنمين العسكـ.ـري”.

ويعمل “خضور” المنحدر من ريف اللاذقية، مسؤولا عن الدوريات المكلفة بحماية الطريق الدولي “دمشق – عمان”، ويقيم في قصور “البطل” ببلدة “صيدا” بعد الاستيلاء عليها، بحسب مصادر محلية.

جاء ذلك بعد ساعات انفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة بسيارة النقيب “يزن سليمان”، المنحدر من الساحل السوري، أثناء مرورها بالقرب من بلدة “سحم الجولان” غربي درعا.

في سياق متصل، اغتـ.ـال مسـ.ـلحون مجهولون، مساء الخميس، أمين شعبة “حزب البعث” في مدينة “الحراك”، سلامة عبد الرحمن القداح، بعد إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص عليه أمام منزله في الحي الأوسط.

من جهة ثانية، ذكر “تجمع أحرار حوران” أن مجموعة من العناصر السابقين في “الجيـ.ـش الحر”، داهـ.ـموا صباح الخميس، منزلاً يتخذه عناصر مجموعة مسـ.ـلحة أخرى مقراً لهم، يقودها أبناء “جادو الرفاعي”، في مدينة “الصنمين” شمالي درعا.

وقال إن اشتبـ.ـاكات انـ.ـدلعت بين المجموعتين ما أدى إلى إصـ.ـابة طفل برصاص طائش بسبب تواجده قرب موقع الاشتـ.ـباك، الأمر الذي دفع

شقيقه “ناصر أحمد ذيب العتمة” إلى إطـ.ـلاق نـ.ـار باتجاه المجموعتين، مشيرا إلى أن الاشتـ.ـباكات أدت إلى مقـ.ـتل الشاب “ناصر أحمد ذيب العتمة” وإصـ.ـابة ثلاثة أشخاص بينهم والدته وشقيقه.

وأشار إلى أن المداهـ.ـمة التي نفذها عنـ.ـاصر مجموعة كان يقودها القيادي السابق في الجيش الحر “وليد الزهرة” والذي قتل باشتبـ.ـاكات مع قـ.ـوات النظـ.ـام في آذار 2020 خلال اقتحـ.ـام الأخيرة مدينة الصنمين.

وأوضح أن المداهمة جاءت بعد اتهام أبناء “جادو الرفاعي” بتنفيذ عمـ.ـلية اغتيـ.ـال بحق عنصـ.ـرين من مجموعة “وليد” في 27 تموز الفائت.

وأفاد التجمع أنه وبعد انتهاء الاشتبـ.ـاكات بين المجموعتين، أقدمت قـ.ـوات النظـ.ـام مع عنـ.ـاصر مجموعة مسلـ.ـحة بقيادة “محسن الهيمد” بإطـ.ـلاق النـ.ـار على مجموعة “وليد” ما أدى إلى إصـ.ـابة 4 أشخاص بينهم حالة بجـ.ـروح خطـ.ـيرة.

ولفت إلى أنه في 27 تموز الفائت، قتـ.ـل الشابين “إبراهيم أمين العتمة” و”محمد عيسى عبود العتمة” إثر استهدافهما بإطـ.ـلاق نـ.ـار مباشر من قبل مسلـ.ـحين مجهولين في مدينة الصنمين.

وأكد التجمع أنه حصل على شهادات من مدينة الصنمين تفيد باتهـ.ـام مجموعة “محسن الهيمد” بتنفيذ سلسلة عمليات اغتـ.ـيال بحق معـ.ـارضين للنظام بتوجيهات من رئيس شعبة المخابرات العسكـ.ـرية، اللواء كفاح ملحم، عن طريق المدعو “أحمد موفق اللباد” الملقب بـ (أحمد شفيق).

وسبق أن هاجـ.ـم مجهـ.ـولون في 27 حزيران الفائت، منزلاً في مدينة الصنمين شمالي درعا، كان يتواجد بداخله أمين فرع حـ.ـزب البعث السابق “كمال يحيى العتمة” ما أدى لمقتـ.ـله مع 4 أشخاص من أقاربه بينهم طفل.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمـ.ـنياً وعملـ.ـيات اغتيـ.ـال متكررة تنفذها مجموعات جنـ.ـدها النظـ.ـام وأخرى تعمل لصالح إيران، وثالثة من الرافضين لاتفاق التسوية

ومجموعات تتبع لتنظيـ.ـم داعـ.ـش أطلـ.ـقت إيران يدهم في المنطقة بعد أن اعتقلتـ.ـهم أجهزة النظـ.ـام الأمنية خلال عملية السيطـ.ـرة على حوض اليرموك في آب/أغسطس 2018، وفقا للتجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى