الرئيسية / الأخبار / اسرائيل تدخل خط الحـ.ـرب الروسية الاوكرانية وترسل الجـ.ـنود لساحة المعـ.ـركة

اسرائيل تدخل خط الحـ.ـرب الروسية الاوكرانية وترسل الجـ.ـنود لساحة المعـ.ـركة

اسرائيل تدخل خط الحـ.ـرب الروسية الاوكرانية وترسل الجـ.ـنود لساحة المعـ.ـركة

كشفت صحيفة عبرية الثلاثاء أن إسرائيليين بدأوا يسافرون إلى أوكرانيا لدعمها والقـ.ـتال في صفـ.ـوف جيـ.ـشـ.ـها في ظل استمرار الغزو الروسي للبلاد.

“تلك مشاهد صعب جداً عليَّ، ينتابني شعور بضرورة البكاء. العالم كُلّه يخشى بوتين الذي يرسل الجنـ.ـود لقـ.ـتل الأطفال والمواطنين”، يقول سيرغي نوفيتسكي وهو إسـ.ـرائيلي قرر مؤخراً السفر إلى أوكرانيا للقـ.ـتال فيها.

ويضيف سيرغي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “ما أشاهده يدفعني إلى التطوع فوراً لحمل السـ.ـلاح ومساعدة الجانب الأوكراني”.

يبلغ سيرغي من العمر 38 عاماً، وهو إسرائيلي ولد في كييف قبل 24 عاماً، لكنه يصـ.ـف نفسه بأنه “إسرائيلي متكامل”، وتقـ.ـطن عائلته أيضاً في إسرائيل بينما لا يزال والده وحده يقيم في كييف، “تحدثت أمي معه قبل أيام، هو بوضع جيد كما أنه جاهز للحـ.ـرب”، يقول سيرغي.

مظاهرة في تل أبيب دعماً لأوكرانيا (ynet.co.il)
وبعدما سافر إلى إسـ.ـرائيل خدم سيرغي في جيـ.ـش الاحـ.ـتلال، “لقد حاربت ضمن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي بكامل إرادتي، الآن أشعر أن لدي واجباً بأن أحاول الدفاع عن أوكرانيا”، يقول، ويضيف: “أحب إسرائيل كثيراً، نحن الإسرائيليون الذين ولدنا في أوكرانيا نطلب من العالم كله ومن ضمنه إسرائيل أن تساعد أوكرانيا”.

وكشف سيرغي الجنـ.ـدي في الجيـ.ـش الإسرائيلي أن مجمـ.ـوعات إسرائيلية بـ.ـدأت هي الأخـ.ـرى تؤكد استعـ.ـدادها للمحـ.ـاربة إلى جانب الأوكرانيين، “في هذه الأثناء هم فقط ينتظرون الحصول على الموافقة للحصول على السـ.ـلاح اللازم وحمله معهم على متن الطائرة”.

ويقول: “نتحدث عن السفر من تل أبيب إلى بولندا ومن هناك نعبر الحـ.ـدود في حافلة أو راجـ.ـلين إلى أوكرانيا، لا نعرف بالضـ.ـبط إلى أي مدن أوكرانيا سنصل لكنه طريق محفوف بالمخـ.ـاطر، لكنني أعتقد أننا قد ننطلق خلال 48 إلى 72 ساعة”.

وحسب “يديعوت” فقد انضم إلى سيرغي عدد آخر من الإسـ.ـرائيليين الأصدقاء الذين قرروا السفر معه.

يشار إلى أن سفارة أوكرانيا في تل أبيب كانت نشرت بياناً دعت فيه كل من لديه استعداد بأن يتجند للحـ.ـرب مقابل روسيا، لكن السفارة عادت وحذفت البيان عن صفحتها الرسمية في فيسبوك بعد ساعات قليلة.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *