الرئيسية / الأخبار / اسـ.ـرائيل تعلن عن عملية “حارس الأسوار” على غزة والفصـ.ـائل ترد بمعـ.ـركة “سيف القدس ” والقبة الحديدية تفشل ( فيديو)

اسـ.ـرائيل تعلن عن عملية “حارس الأسوار” على غزة والفصـ.ـائل ترد بمعـ.ـركة “سيف القدس ” والقبة الحديدية تفشل ( فيديو)

أعلن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي الثلاثاء إطـ.ـلاق عمـ.ـلية عسـ.ـكرية على غزة تحت اسم “حارس الأسوار”، ويأتي هذا التطور بعد غـ.ـارات أوقـ.ـعت 20 شهـ.ـيدا وعـ.ـشرات الجـ.ـرحى،

فيما واصـ.ـلت المـ.ـقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ على أهـ.ـداف إسـ.ـرائيلية، وهـ.ـددت بـ.ـرد أقـ.ـوى.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطـ.ـيران الإسـ.ـرائيلي بدأ تنـ.ـفيذ العمـ.ـلية العسـ.ـكرية مساء أمس الاثنين عبر سلسلة غـ.ـارات على أهـ.ـداف متفـ.ـرقة في قطـ.ـاع غزة.

ويأتي الإعـ.ـلان عن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية بعد تهـ.ـديد رئيـ.ـس الوزراء الإسـ.ـرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسـ.ـرائيل ستـ.ـرد بقـ.ـوة على إطـ.ـلاق الـ.ـصـ.ـواريخ من قطـ.ـاع غزة، وأن الفصـ.ـائل الفلـ.ـسطينية ستـ.ـدفع ثمنا باهـ.ـظا.

وقال نتنياهو في تصـ.ـريحات نقلها الإعلام الإسـ.ـرائيلي إن المواجـ.ـهة الحالية مع غزة قد تستـ.ـغـ.ـرق بعض الوقت.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد الشهـ.ـداء في قطـ.ـاع غـ.ـزة إلى 20 -بينهم 9 أطـ.ـفال- إضافة إلى نحو 65 جـ.ـريحا، وقالت في بيان إن من بين الشهـ.ـداء طـ.ـفلة عمـ.ـرها 10 سنوات.

وواصـ.ـل الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي حتى السـ.ـاعات الأولى من فجر اليوم شـ.ـن غـ.ـارات على مناطق عدة في غزة، فيما واصـ.ـلت المقـ.ـاومة الفلسطـ.ـينية قصـ.ـف أهـ.ـداف إسـ.ـرائيلية في محيط قطاع غزة.

وأعلن جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أمس أنه قصـ.ـف عددا من الأهـ.ـداف التابعة لحـ.ـركة المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية (حمـ.ـاس)، وأنه استهـ.ـدف حتى الآن 8 نشـ.ـطاء من حـ.ـركة حمـ.ـاس ومنصـ.ـات لإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ ومواقـ.ـع عسـ.ـكرية أخرى، وقال إنه عـ.ـزز منـ.ـصات منظـ.ـومة القـ.ـبة الحـ.ـديدية في المنـ.ـاطق المحـ.ـاذية لقطـ.ـاع غزة.

وبالتـ.ـوازي مع الغارات الجوية، أفاد مراسل الجـ.ـزيرة بأن زوارق حـ.ـربية إسـ.ـرائيلية قـ.ـصفت شاطئ منطقة السودانية شمالي قطاع غزة.

وقال بيان للجيـ.ـش الإسرائيلي إن الغـ.ـارات وافـ.ـق عليها المجـ.ـلس الوزاري المصغر، وستـ.ـشمل منـ.ـازل قادة عسـ.ـكريين في القـ.ـطاع، مشـ.ـددا على أن “لدينا عنوانا واحدا في غزة هو حمـ.ـاس، وستـ.ـدفع ثمـ.ـنا باهـ.ـظا”.

القـ.ـسـ.ـام تطـ.ـلق اسم “سيـ.ـف القـ.ـدس ” على المعـ.ـركة

أصـ.ـدرت الغـ.ـرفة المشتـ.ـركة لفصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينية فجر الثلاثاء بيانا مشتركا كشفت من خلاله عن اسم المعـ.ـركة التي تخـ.ـوضها ضـ.ـد إسـ.ـرائيل نصـ.ـرة للأهل في المدينة المقـ.ـدسة.

وقالت الفصـ.ـائل في بيان: “نصـ.ـرة للمدينة المقـ.ـدسة وردا على جـ.ـرائم الاحتـ.ـلال بحـ.ـق أهلها، واستـ.ـجابة لصـ.ـرخات أحـ.ـرارها وحـ.ـرائرها، تمكـ.ـنت فصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية في إطـ.ـار الغـ.ـرفة المشتـ.ـركة وضـ.ـمن معـ.ـركة “سـ.ـيف القـ.ـدس” من توجـ.ـيه ضـ.ـربات للاحتـ.ـلال”.

وأضـ.ـافت في بيانها أن المعـ.ـركة “افتتـ.ـحت بضـ.ـربة صـ.ـاروخية للـ.ـقدس المحـ.ـتلة واستهـ.ـداف مركـ.ـبة شمال القطاع، تلاها قـ.ـصف صـ.ـاروخي مكثـ.ـف استهـ.ـدف محيـ.ـط تل أبيـ.ـب ومواقـ.ـع العـ.ـدو في المدن المحـ.ـتلة ومغتـ.ـصبات ما يسـ.ـمى غـ.ـلاف غـ.ـزة”.

ووجهت الفصـ.ـائل رسالة للسلـ.ـطات الإسـ.ـرائيلية قالت فيها: “إننا في الغـ.ـرفة المشتـ.ـركة لفصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلـ.ـسطينية نـ.ـؤكد على ما يلي:

أولا: نقول للعـ.ـدو بأننا سبق وأن حذرنـ.ـاه من التمـ.ـادي في عـ.ـدوانه على مقـ.ـدساتنا وأبناء شعبنا، لكنه استمر في غـ.ـيه بلا وازع ولا راد ع، لذا فقد آن الأوان له أن يدفع فـ.ـاتورة الحـ.ـساب.

ثانيا: لقد راكـ.ـمنا قـ.ـوتنا لحمـ.ـاية أبناء شعبنا في كل مكان ولن نتـ.ـخلى عنهم مهما كانت التـ.ـبعات، فسـ.ـلاحنا هو سـ.ـلاح لكل شـ.ـعبنا أينما كان.

ثالثا: ليعـ.ـلم العـ.ـدو الجـ.ـبان بأن عهـ.ـد الاستفـ.ـراد بالقـ.ـدس والأقـ.ـصى قد ولى إلى غيـ.ـر رجعة

رابعا: نطـ.ـمئن أبناء شعبنا عامة وفي القـ.ـدس خـ.ـاصة، بأن المقـ.ـاومة التي راهـ.ـنتم عليها لن تخـ.ـذلكم وستـ.ـبقى درعـ.ـكم وسيـ.ـفكم.

فـ.ـشل القـ.ـبة الحـ.ـديدية

وأعلـ.ـن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي أن 7 صـ.ـواريخ أطـ.ـلقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة باتجاه القـ.ـدس، وقال -في بيان- “متابعة للإنـ.ـذارات في منطـ.ـقة القـ.ـدس ومحيـ.ـطها فالحـ.ـديث عن إطـ.ـلاق 7 صـ.ـواريخ من قطـ.ـاع غـ.ـزة، القـ.ـبة الحـ.ـديدية (المنظـ.ـومة المضـ.ـادة للصـ.ـواريخ) اعتـ.ـرضت واحدا منها فقط”.

وفي سياق متصـ.ـل، أفاد الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي -في بيان منفصل- بإطـ.ـلاق صـ.ـاروخ مضـ.ـاد للدر وع من شمال قـ.ـطاع غزة باتجاه إسـ.ـرائيل، دون مزيد من التفـ.ـاصيل، كما سُـ.ـمع دوي صفـ.ـارات الإنـ.ـذار في عسقـ.ـلان وسـ.ـديروت ومنطـ.ـقة غلاف غـ.ـزة.

وكانت إسـ.ـرائيل أعلنـ.ـت تحـ.ـويل حـ.ـركة الطـ.ـائرات من مطار بن غوريون في تل أبيـ.ـب (وسط)، كما أعلن وزير الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلي فـ.ـرض “وضـ.ـع خاص” على كل البلدات والمستـ.ـوطنات الإسـ.ـرائيلية المحيطة بغزة في دائرة قطرها 80 كيلومترا.

وأعلن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي إغـ.ـلاق عدد من الطـ.ـرق الرئيـ.ـسية في المستـ.ـوطـ.ـنات القـ.ـريبة من قطـ.ـاع غزة، وقالت صحيفة يديعـ.ـوت أحـ.ـرونوت إن هذه الخطـ.ـوة تأتي تحسبا لإطـ.ـلاق صـ.ـاروخ مضـ.ـاد للد.روع من القطـ.ـاع على سيـ.ـارة إسـ.ـرائيلية.

وجاء رد المقـ.ـاومة بعد انتهاء مهـ.ـلة حددتها للاحتـ.ـلال لسحـ.ـب جنـ.ـوده من المسـ.ـجد الأقـ.ـصى وحي الشـ.ـيخ جـ.ـراح وإطـ.ـلاق سـ.ـراح جميع المعتقـ.ـلين “خلال هـ.ـبة القـ.ـدس الأخيـ.ـرة”، وانتهـ.ـت في الساعة السادسة من مساء أمس.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

الرئيس التركي “أردوغان” ينشر فيديو لحظة اختبار صاروخ أطمجة المضاد للسفن واستهدافها لإحداها

أعلن اليوم الرئيس رجب طيب أردوغان، نجاح آخر الاختبارات العسكرية التي أجريت على صاروخ أطمجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *