الرئيسية / الأخبار / اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة في القرداحة بين عائلتي الأسـ.ـد ومخلوف .. إليك التفاصيل

اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة في القرداحة بين عائلتي الأسـ.ـد ومخلوف .. إليك التفاصيل

ذكرت مصادر محلية أن اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة، اندلـ.ـعت في مدينة القرداحة بريف اللاذقية، مساء أمس الاثنين، بين مجموعتين مسلـ.ـحتين، إحداها تتبع لعائلة مخلوف والأخرى من عائلة الأسـ.ـد.

ووفقًا لـ “وكالة أنباء الحدث” فقد دارت الاشتـ.ـباكات، ليل “الاثنين-الثلاثاء”، بين مسـ.ـلحي العائلتين، واستمرت حتى ساعات فجر اليوم.

ورجحت المصادر أن يكون سـ.ـبب الاشـ.ـتباك هو الخـ.ـلاف على صفـ.ـقات تهـ.ـريب تمت عبر موانئ سـ.ـرية على الشاطئ السوري.

من جهة أخرى، تداولت صفحات موالية على “فيس بوك” أخبارًا عن وقـ.ـوع إصـ.ـابات نتيـ.ـجة الاشتـ.ـباكات، ومنهم سامر مخلوف ومنهل ريمي وعلي جركـ.ـس.

وتشـ.ـهد مناطق الساحل السوري انتشـ.ـارًا كبيرًا لميليـ.ـشيات مدعومة بشكل مباشر من رئيس النظـ.ـام، بشار الأسـ.ـد، ومن عوائل مخلوف وشاليش، تمـ.ـارس إجـ.ـر.امها بحق السوريين وتنشـ.ـط بتجارة الممـ.ـنوعات.

المصدر : الدرر الشامية

أوروبا : مصـ.ـرع وإصـ.ـابة العشرات من المهاجرين السوريين إثر انقلاب شاحنة كانوا يختبئون فيها ( فيديو)

انقلبت شاحنة نقل، اليوم الإثنين، كانت تقل مهاجرين من سوريا في كرواتيا، ما أسفر عن مصـ.ـرع 4 مهاجرين من محافظة الحسكة وإصـ.ـابة 24 آخرين.

قالت الشرطة الكرواتية إن شاحنة نقل انقلبت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، مما أسفر عن مقتـ.ـل أربعة مهاجرين كانوا يختبئون بداخلها وإصـ.ـابة عدد آخر.

وصرحت الشرطة في بيان بأن الحادث وقع على طريق سريع قرب الحدود مع البوسنة، مضيفة أن الشاحنة كانت تحمل لوحة صربية.

وأفاد تلفزيون (HRT) الكرواتي الحكومي أن الشاحنة كانت تنقل أطنانا من لفات الورق الثقيلة، مما أدى إلى “سحـ.ـق” بعض المهاجرين الذين كانوا يختبئون بين اللفات عندما انقلبت الشاحنة.

وصرح المسؤول المحلي زالتكو بيجيس، أنه تم نقل ما لا يقل عن 11 شخصا إلى مستشفيات في المنطقة، بما في ذلك بعض المصـ.ـابين بجـ.ـروح خطـ.ـيرة، موضحاً أن المهاجرين سوريون.

ولم يتضح بعد سبب الحـ.ـادثة التي وقعت قرب بلدة “أوكوتشاني” الكرواتية، التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة زغرب.

وتسلط هذه الحادثة الضوء على المخـ.ـاطر التي يواجـ.ـهها اللاجئون والمهاجرون من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وهم يبـ.ـحثون عن طرق للوصول إلى أوروبا الغربية.

ولا يزال آلاف الأشخاص عالقين في البلقان بينما يقـ.ـومون بالعديد من المحـ.ـاولات لعبور الحدود بشكل غير قانوني باتجاه الدول الغربية في الاتحاد الأوروبي. وغالبا ما يدفع المهـ.ـاجرون للمهـ.ـربين لترتـ.ـيب النقل غير القـ.ـانوني أو التسـ.ـلل إلى شاحنات النقل بأنفسهم.

شاهد الفيديو

تطور مفاجئ.. شخصيات علوية بارزة تطالب برحيل “الأسد” بعد تـ.ـردي الأوضاع المعيشية

تسببت الأزمـ.ـات المعيشية التي تفـ.ـتك بمناطق نظام الأسد بمطالبات جديدة برحيل بشار الأسد، لكن هذه المرة من أشخاص من داخل الطـ.ـائفة العلوية.

وذكر موقع “أورينت” أن أربع شخصيات علوية طالبت مؤخرًا بشار الأسد بالتنحي، يحركها الواقع الاقتصادي والأزمـ.ـات المعيشية، رغم أنها لم تتحرك لآلاف الجـ.ـرائم الأخرى التي ارتكـ.ـبها، والتي من ضمنها صور “قيـ.ـصر”، التي تسببت بالعقـ.ـوبات الحالية.

وأول تلك الشخصيات هو “زياد هواش”، وهو من وجهاء مدينة صافيتا، والذي طالب طـ.ـائفته العلوية بعدم انتخاب بشار، والابتعاد عن حكم سوريا مئة عام، بعد الجـ.ـرائم التي اعترف بارتكـ.ـابها من قبل النظام.

أما الشخصية الثانية فهي “منى غانم”، الطبيبة العلوية، التي طالبت بشار الأسد بالتنازل عن الحكم لصالح أحد قادة النظام، وبإشراف روسي، ليس من أجل المجـ.ـازر التي سفـ.ـكها، لكن لتخفيف الضغـ.ـط الاقتصادي عن السوريين.

فيما كان “لؤي حسين”، الشخصية الثالثة، المعروفة بالغمـ.ـوض وبالعمالة لاستخبارات النظام، والذي طالب الأسد بالتنحي، لإنقاذ الليرة السورية من انهـ.ـيار محتـ.ـم، مضيفًا أنه لا يطالبه بالتنـ.ـحي بسبب أفعاله وسياسته التي أوصلت سوريا إلى ماهي عليه الآن، بل لإنقاذ الاقتصاد.

أما رابع المطالبين برحيل الأسد فكان المجند “محمد سلمان الحلو”، الذي طالب العلويين بمدنييهم وعسكرييهم بالتنحي عن قيادة الدولة السورية، مشيرًا إلى أن النـ.ـظام هو سبب الجـ.ـوع الذي يعـ.ـانيه الشعب.

وتأتي تلك المطالبات بتنحي بشار الأسد بعد يـ.ـأس الشارع العلوي من سياسة النظام ورئيسه؛ التي أوردت شبابه المهـ.ـالك، وتسببت بتقديمهم قـ.ـرابين ليبقى بشار على سدة الحكم، في وقت بدأت فيه الكثير من الشخصيات الإعلامية والفنية تخرج عن صمتها وتفـ.ـضح الواقع المـ.ـرير.

المصدر : الدرر الشامية

وضعوا مفكاً على بطـ.ني .. الفنان السوري المعارض “مكسيم خليل ” يكشف عن اسباب خروجه من سوريا

تحدث الفنان السوري “مكسيم خليل” عن أسباب مغادرته سوريا وذلك بعد تعرضه لمضـ.ايقات من قبل النظام السوري.

وأوضح خليل أن موقفه الداعم للثـ.ورة السورية، دفع مخابرات النظام للتضـ.ييق عليه وتهـ.ديـ.ده من أجل تغيير عن موقفه.

ولفت في حديث رصدته الوسيلة إلى أن الحدث الذي دفعه لمغادرة سوريا، هو تهـ.ديـ.ده بالقـ.تـ.ل من قبل عناصر مخـ.ابرات نظام الأسد.

وأوضح أن عناصر الأسد وضعوا مفكاً على بطـ.نه وضـ.ايقوه، مشيراً إلى اتصل بأحد المسؤولين للاستفسار عن سبب الاعـ.تراض.

وأضاف الفنان مكسيم خليل أن ذلك الشخص طلب منه الخروج بمقابلة تلفزيونية والاعـ.تذار والتراجع عن موقفه المعـ.ارض، وهـ.دده بأطفـ.اله.

ولفت إلى أن طلبوا منه الاعتـ.ذار والتراجع بحجة أنه تعرض للتغـ.رير، مضيفاً أنه هـ.دده بتلفيق تهـ.مة، ما دفعه للخروج ومغادرة سوريا.

وعن موقف بعض الدول وتشجيع ترشح رأس النظام “بشار الأسد” لولاية جديدة، قال أنها أمر طبيعي منهم لأنهم لم يعايشوا ما عاشه السوريون.

وتساءل عن جدوى وجود بشار الأسد لمرحلة جديدة، رافضاً توجيه رسالة شخصية له لكونه واحد من مجموعة تسببت لما حصل للسوريين.

وأكد على أهمية أن يحدد النظام أهمية بقائه أو مصلحة الشعب، مؤكداً أنه لو كان بدل بشار ووصل إلى هذه المرحلة لقرر الرحيل.

ولفت إلى أن المفروض عليه الآن السعي لتحقيق انتقال سياسي وتهيأت شخص مقبول للجميع، من أجل إعادة الحياة إلى سوريا

المصدر : الوسيلة

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *