الرئيسية / منوعات / اشتهر بحركة رش الملح من فقير معـ.ـدوم الى مليونير قصة نجاح الشيف نصرت

اشتهر بحركة رش الملح من فقير معـ.ـدوم الى مليونير قصة نجاح الشيف نصرت

اشتهر بحركة رش الملح، وعرف بأسلوبه المميز بتقطيع اللحم، وكانت مراحل شهرته قد انتشرت على وتيرة متسارعة، عبر السوشال ميديا.

لم تكن طفولته تحظى بكل تلك الرفاهية التي يتنعم بها في الوقت الراهن، فقد كان يعيش وسط أسرة فقيرة ومتواضعة العيش.

تعالوا بنا لنتعرف إلى حبيب الملح وميم الإنترنت، الشيف التركي “نصرت غوكشيه”.

نصرت غوكشيه وانطلاقته
ربما لم يدر في خلد ابن الأسرة الفقيرة هذا يومًا بأنه سيحقق شهرةً عالميةً بسبب طريقته في رش الملح، لكن هذا ما حصل.

نصرت غوكشيه، طباخ تركي يعرفه الآن العالم بأسره، فمهارته في إعداد الوجبات التركية، واللحوم خصوصًا، أسرت عشاق المطبخ والماكولات في جميع أنحاء العالم.

لم يكن طريق نصرت معبدًا، فقد تدرج في مهنته ابتداءً من صبي يشتغل في إيصال الطلبات ومساعدة اللحام، ثم متدربًا على إعداد اللحوم، لينتهي به الأمر طباخًا حائزا على شهرةٍ عالمية، ومالكًا لسلسلة مطاعم في الشرق الأوسط.

الاسم الذي عُرف به نصرت عالميًا هو “شيف الملح” فقد كانت طريقته في رش الملح على الطعام هي مفتاح طريقه نحو الشهرة في عالمٍ غدا فيه الانترنت هو الشكل الرسمي للدعاية والإعلان.

نصرت غوكشيه، شيف تركي من أصول كردية، ولد في التاسع من شهر أغسطس، بمدينة أرض روم التركية، عام 1983، لم يكن لأسرته نصيباً من الغنى والرفاهية المادية، حيث كان والد غوكشيه يعمل في مناجم التعدين، بغية تحصيل قوت يومه.

ولعل ذلك كان العامل الأبرز، الذي أجبر نصرت على ترك مدرسته في المرحلة الابتدائية، والتوجه نحو سوق العمل لمساعدة والده في تأمين لقمة العيش.

فقرر حبيب الملح أن يعمل في مهنة الجزارة، بإحدى محال منطقة كاديكوي التابعة لمدينة إسطنبول، وهو لايتجاوز ال 12 من عمره، ومن هنا تولد الشغف لدى نصرت بطهي الطعام، ليصمم على تعلم ذلك، ما دفعه للعمل على مدى 18 ساعة في بعض الأحيان.الشيف نصرت يطرق أبواب الشهرة

عمل نصرت في مطاعم عدة، وتمكن من كسب الكثير من التجارب والخبرات، في طهي الطعام، إلا أن ذلك لم يكفيه، فقد قرر ما بين عامي 2007 و 2010, السفر إلى الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية، للعمل في المطاعم هناك، بغية دعم خبراته.

وعندما عاد من جولته التي حصد من خلالها مكاسب عملية كبيرة، افتتح أولى مطاعمه في مدينة إسطنبول، وفي عام 2012, افتتح فرعاً لمطعمه في مدينة دبي، ثم فرعاً آخر في أبوظبي عام 2013, إلى جانب افتتاحه مطعماً في قطر.

قطلر نصرت بات يمشي بخطوات متسارعة على سكة العالمية، ليحط رحاله في الولايات المتحدة، حيث افتتح سلسلة مطاعم في بالاس وبوسطن ونيويورك.

قبل أن يفتتح أفرعاً له، في جدة السعودية، ومدينة ميكونوس اليونانية، إلى جانب مدن أنقرة وبودروم ومارماريس في تركيا، ولعل الفرع الأخير الذي افتتحه الشيف التركي، كان في الثامن من نوفمبر عام 2021, وذلك ضمن مجمع يووك في الرياض.

حقائق سريعة عن نصرت غوكشيه

يمتلك خمسة مطاعم لحوم في تركيا والإمارات العربية المتحدة.


كان رأس مال مشروعه في دبي مليوني دولار.
احتفل لاعب أرسنال دانيول ماك بعودته إلى الملاعب بعد الانقطاع عنها بحركة رش الملح.


ارتدى كلٌّ من بن آفليك وريانا قميصين مطبوعًا عليهما صورة حركة رش الملح لنصرت.
يعمل 18 ساعة يوميًا.


تعشى أمير أبو ظبي في مطعم نصرت في أبو ظبي.
ينحدر نصرت من أصولٍ كردية.

عالم الشهرة
شهرة نصرت وأساليبه في طهي الطعام، إلى جانب حركة رش الملح، جذبت مشاهير العالم إليه، عدا عن أنه حصد ملايين المتابعين في السوشال ميديا،وعلى ذكر الشهرة، فقد زار مشاهير كثر مطاعم نصرت، لعل أبرزهم اللاعب الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، والبرتغالي “كريستيانو رونالدو”.

وتعتبر آخر محطات نصرت المثيرة، عرضه لإحدى تغريداته للبيع، بمبلغ 6 آلاف دولار، والتي تضمنت تسجيلاً مصوراً لقطعة لحم مغلفة بالذهب، وبهكذا تحول الشيف نصرت غوكشيه إلى أبرز مشاهير السوشال ميديا ومحترفي الطهي .. وأنت أخبرنا ما رأيك بقصته ؟

شاهد أيضاً

عجائب وغرائب البشر 13 من أكثر الناس غرابة في العالم

عجائب وغرائب البشر 13 من أكثر الناس غرابة في العالم يبدو مثل الخيال العلمي أليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *