الرئيسية / الأخبار / اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى تفـ.ـجر غضـ.ـبا فلسطينيا.. السلطة تعتبرها إعلان حـ.ـرب وفصائل المقاومة تحـ.ـذر من التـ.ـداعيات .. إليكم التفاصيل

اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى تفـ.ـجر غضـ.ـبا فلسطينيا.. السلطة تعتبرها إعلان حـ.ـرب وفصائل المقاومة تحـ.ـذر من التـ.ـداعيات .. إليكم التفاصيل


اعتـ.ـداءات الاحتـ.ـلال على المسجد الأقصى تفجـ.ـر غضـ.ـبا فلسطينيا.. السلطة تعتبرها إعلان حـ.ـرب وفصائل المقاومة تحذر من التداعيات تشغيل

فجّـ.ـرت اعتداءات قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى غضـ.ـبا في صفوف الفلسطينيين، وقد اعتبرتها السلطة الفلسطينية إعلان حـ.ـرب، بينما حـ.ـذرت فصـ.ـائل المقاومة من تداعياتها.

وبذريعة التصـ.ـدي لأعمال شغب، اقتحـ.ـمت قـ.ـوات كبيرة من شرطة الاحتـ.ـلال فجر أمس الجمعة باحات المسجد الأقصى والمصلى القبلي مما أدى لانـ.ـدلاع صـ.ـدامات عنيـ.ـفة مع المصلين.

وأسفرت الصـ.ـدامات عن إصـ.ـابة أكثر من 150 فلسطينيا بجـ.ـروح مختلفة جراء الرصـ.ـاص المطاطي وقنـ.ـابل الغـ.ـاز والضـ.ـرب واعتـ.ـقال نحو 400 آخرين، في حين تحدثت الشرطة الإسرائيلية عن إصـ.ـابة 3 من أفرادها.

ولاحقا، اندلـ.ـعت مواجهات في مناطق بالضفة الغربية، بينها مدينة الخليل التي استمرت فيها الاشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقـ.ـوات الاحتـ.ـلال حتى وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم تسجيل 344 إصـ.ـابة في الضـ.ـفة الغربية بما فيها القدس المحتـ.ـلة جراء اعتـ.ـداءات قـ.ـوات الاحتـ.ـلال منذ فجر الجمعة.

وقد أحصى الهلال الأحمر الفلسطيني 344 إصابة في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، جراء اعتـ.ـداءات قـ.ـوات الاحتـ.ـلال منذ فجر الجمعة

مشيرا إلى أن 13 أصيـ.ـبوا بالرصـ.ـاص الحـ.ـي، و145 بالرصـ.ـاص المعدني المغلف بالمطاط، وأكثر من 150 بكسور ورضوض جراء اعـ.ـتداءات جنـ.ـود الاحتـ.ـلال.

وتأتي الصـ.ـدامات داخل المسجد الأقصى وفي مناطق بالضفة الغربية في ظل إغـ.ـلاق إسرائيـ.ـلي للأراضي الفلسطينية المحتـ.ـلة بدأ يوم الجمعة وينتهي يوم غد الأحد بمناسبة عيد الفصح اليهـ.ـودي.

وكان 7 فلسطينيين استشـ.ـهدوا برصـ.ـاص قـ.ـوات الاحتـ.ـلال في الضفة منذ الأربعاء الماضي وتعرض المصلون في المسجد الأقصى للاعتـ.ـداء والاعتـ.ـقال من قبل قـ.ـوات الاحتـ.ـلال وسط حملة تشـ.ـنها جمـ.ـاعات يهـ.ـودية متـ.ـطرفة

من أجل تقديم “قرابيـ.ـن” داخل باحات المسجد الأقصى، وقد احتجـ.ـزت قـ.ـوات الاحتـ.ـلال مستـ.ـوطنَيْن كانا يحملان جَدْيًا قرب أحد أبواب المسجد لتقديمه قربانًا في عيد الفصح.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني إن قـ.ـوات الاحتـ.ـلال استخـ.ـدمت القـ.ـوة المفـ.ـرطة ضـ.ـد المصلين بشكل همـ.ـجي، مضيفا أن كل ذلك يجري تحت نظر ومسمع العالم.

وداخل الخط الأخضر، استخدمت قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الغـ.ـازات المسيـ.ـلة للدموع لتفريق مظاهرة لأهالي مدينة أم الفحم.وكانت المظاهرة قد خرجت تنديدا باقتـ.ـحام قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الإسرائيلي المسجد الأقصى وقمـ.ـعها المصـ.ـلين داخله.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *