الرئيسية / الأخبار / اعتـ.ـداء على نائب حزب “احمد داوود أوغلو ” والاخير يرد بشـ.ـدة

اعتـ.ـداء على نائب حزب “احمد داوود أوغلو ” والاخير يرد بشـ.ـدة

تعـ.ـرض نائب حزب المستقبل “سلجوق أوزداغ ” لهجـ.ـوم بالعـ.ـصي والبنـ.ـادق من قبل مجهـ.ـولين أمام منزله .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” نقل “سلجوق اوزداغ ” إلى المشفى لتلقي العلاج بعد إصـ.ـابته في وجـ.ـهه ورأ سه .

وقال رئيس حزب المستقبل ” أحمد داود أوغلو ” في بيان له حول الحادث إن “الرئيس أردوغان مسؤول عن كل التطورات الإيجابية والسلبية في البلاد ، ونتوقع منه تفسيرا واضحا وواضحا”.

وأضاف : “نحن لا نقبل أي استثناء , نتوقع تفسيرا للهـ.ـجوم المسـ.ـلح اليوم , أين تسجيلات الكاميرا؟ نحن لا نقبل أي عذر.

وأفاد أيضا : ننادي أولئك الذين تم استـ.ـخدامهم كبيـ.ـادق في الهـ.ـجوم إذا اعتقدوا أننا سوف نتراجع عن الطريق الذي سلكناه ، فهم مخطئون.

وأكمل : نحن أمام رعـ.ـب سياسي لا يمكن التسـ.ـتر عليه أو الصمت عندما ننطلق في طريق ، سنخرج بتصميم , بغض النظر عمن يواجهنا ، سواء كانت منظـ.ـ مات إرهـ.ـ ابية أو مثل هذه العصـ.ـ ابات الشبيهة بالمـ.ـ افيا ، يجب أن تعلم أننا سنـ.ـقاتل كفـ.ـاحنا القـ.ـانوني حتى أنفـ.ـاسنا الأخـ.ـيرة ولن نتراجع.

وقال أيضا : منذ شبابنا و في كل مرحلة من مراحل حياتنا ؛ نبذل كل جهد من أجل مصير ومستقبل هذا الوطن.

وكان أوزداغ قد نشر قبل أيام، عبر “تويتر” انتـ.ـقادات طـ.ـالت زعيم حزب الحركة القومية “دولت باهتشلي”، وهو حـ.ـليف التحـ.ـالف الجمهوري الحاكم، وهو ما ردت عليه قيـ.ـادات من حزب الحركة القومية.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………..

شاب تركي يستغل المشاعر أمام الكاميرا بخدعة الإغماء في ميدان تقسيم ( فيديو)

اعتقلت الشرطة التركية في ميدان التقسيم باسطنبول شابا استغل مشاعر المواطنين من خلال خدعة الاغماء ونزول الدم من فمه كي يحصل على الأموال منهم .

وبحسب ما رصده وترجمه “تركيا واحة العرب ” يظهر شابا في الفيديو وهو يحمل صينية “سيميت” في ميدان تقسيم من أجل أن يبيعها وفجأة يلقي بنفسه على الأرض وتظاهر بالإغماء.

كما خرج من فمه سائل احمر على اساس أنه د م ويعاني من مرض ما كي يحاول اقناع المواطنين بهذه الطريقة ويستغل عواطفهم .

ومن جانبهم قام المواطنيون بمساعدة الشاب ومنحوه بعض المال ولكن الخدعة لم تنطلي على الشرطة فقامت باعتقاله ونقله إلى المقر للتحقيق معه .

شاهد الفيديو

……………………..

حـ.ـادثة لا تصـ.ـدق .. سوري يخطـ.ـف شاحنة فيها طفـ.ـلين في ولاية تركية أمـ.ـام أعـ.ـين والدتهم !!

ألـ.ـقت الشرطة التركية القبـ.ـض على مواطن سوري خطـ.ـف شاحنة فيها طفـ.ـلين بولاية أنطاليا في حادثة غير مفـ.ـهومة ومجـ.ـهولة الأسـ.ـباب.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منطقة “سريك ” عندما ذهبت المواطنة التركية “شريفة دمير ” مع اطفالها الثلاثة “رمضان ” 11 عاما و “عائشة غول ” 13 عاما و بجانبها ابنها الكبير “شعبان ” 17 عاما إلى منزل والدها .

وفي أحد الطرق الترابية توقفت الشاحنة أمام سيارة فيها 4 أشخاص سوريين يتشـ.ـاجرون مع بعضهم البعض وفجأة خرج من السيارة أحدهم راكـ.ـضا وخـ.ـائفا وركب صندوق الشاحنة وهو يصـ.ـرخ “سيقـ.ـتلونني ” .

كانت “شريفة ” مع ابنها شعبان في مقدمة الشاحنة ونزلت منها خوفا على طفـ.ـليها في صندوق الشاحنة بعد ان ركب الشخص السوري .

وعندما نزلت “شريفة ” مع ابنها من الشـ.ـاحنة قام الشخص السوري بالتوجه إلى مقـ.ـدمتها خلف المقود وذهب بالشـ.ـاحنة مـ.ـع الطفلين “رمضان ” و ” عائشة ” .

هنا لم تعرف المواطنة “شريفة ” ماذا تفعل وخاصة أن هاتفها بقيت في الشاحنة فركبت السيارة التي كانت فيها السوريين وبدأوا معا بملاحقة الشاحنة الهـ.ـاربة !!! ( شئ لا يصدق ) .

ولحسن الحظ كان هناك هاتف مع الطـ.ـفلة “عائشة ” والتي بقيت في الشاحنة فاتصل بأباها والذي كان موجودا في المنزل وبدوره اتصل بالشـ.ـرطة .

اعطى الأب كامل تفاصيل الشاحنة مع رقم اللوحة للشرطة والتي استطاعت ايقـ.ـافها على بعد 20 كيلومتر من مكان الحـ.ـادث .

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ألـ.ـقت الشرطة القبـ.ـض على المشتبه به ، الذي كان يقود الـ.ـشاحنة ، وتم إنقـ.ـاذ الطفلين “رمضان ” و “عائشة ” في صنـ.ـدوق الشاحنة .

في فحص الهوية تبين أن المشتـ.ـبه به الذي خطف الشـ.ـاحنة سوري الجنسية 25 عاما و تم نقله إلى مركز شرطة القادرية مع الاشخاص ال 3 الذين كانوا في السيارة للإدلاء بشهـ.ـادتهم والتحـ.ـقيق معهم .

ولم يتسنى لنا حتى اللحظة عن الاسـ.ـباب التي دفع بالسوري للقيام بخـ.ـطف الشـ.ـاحنة فهل كان الخـ.ـوف من الاشخاص الذين كانوا في السيارة أم شئ آخر ؟ .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………….

شاهد أيضاً

شاهد سعر صرف الليرة التركية والسورية مقابل العملات والذهب مساء اليوم الخميس 25 شباط 2021

سجل الدولار الأمريكي مساء اليوم الخميس 25 شباط 2021 مقابل الليرة التركية السعر 7.32 للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *