الرئيسية / الأخبار / اعتقال طالب تركي في مصر .. ووالده يبدي تخوفه

اعتقال طالب تركي في مصر .. ووالده يبدي تخوفه

قال يلماز تركمان، والد الطالب التركي بردان تركمان، الذي اعتقلته قوات الأمن المصرية يوم الجمعة الماضي، إن ابنه كان في تدريب هندسي في القاهرة وتم اعتقاله بطريق الخطأ، معربا عن شعوره بالقلق على مصير نجله.

وكانت السلطات المصرية أعلنت يوم الاثنين الماضي، القبض على عدد من الأجانب بينهم تركيان في ميدان التحرير ومحيطه، ووجهت لهم اتهامات بتصوير قوات الأمن الموجودة في الميدان، والتحريض على التظاهر، وأجبرتهم على الظهور في برنامج تليفزيوني والاعتراف بأنهم قدموا إلى مصر للمشاركة في الاحتجاجات ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال يلماز تركمان لموقع يدل إيست آي إن نجله بردان، 27 عامًا، سافر إلى مصر في آب/ أغسطس الماضي لمدة شهر في دورة تدريبية ينظمها فرع مؤسسة تدريب الشباب في تركيا. وكان من المقرر عودته إلى تركيا نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف: “نجلي لا يتحدث اللغة العربية. أخبرتني القنصلية أنهم لا يعرفون المدة التي ستستغرقها مصر لإطلاق سراحه. أشعر بالخوف عليه. ليس لنجلي علاقة بالسياسة”.

ونظم آلاف المصريين احتجاجات منذ يوم الجمعة ضد حكومة عبد الفتاح السيسي في أكبر مظاهرات منذ أن شدد الجنرال السابق بالجيش قبضته على البلاد قبل ست سنوات، استجابة لدعوة وجهها الممثل ورجل الأعمال المصري، محمد علي.

وأكد متحدث باسم مؤسسة تدريب الشباب التركي أن بردان سافر إلى القاهرة من خلال برنامج المؤسسة واحتجزته قوات الأمن المصرية.

وقال: “نحن نحاول المساعدة في حل الوضع بمساعدة فرعنا في مصر. ونحن على اتصال بالسفارة التركية في القاهرة”.

بدوره أكد عمر فاروق جيرغيرلي أوغلو، عضو لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، أن الخارجية التركية تتابع قضية اعتقال المواطنين التركيين في القاهرة، معربا عن أمله في سرعة الإفراج عنهما.

شاهد أيضاً

العثـ.ـور على شاب تركي مفـ.ـقود منذ ايام معـ.ـلقا على شـ.ـجرة في احدى الغابات

عـ.ـثـ.ـر عدد من المواطنين على جـ.ـسـ.ـد معـ.ـلـ.ـق في احـ.ـدى الغابات في ولاية كارتال وتبيـ.ـن أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *