الرئيسية / الأخبار / اعتقـ.ـالات متبادلة بين “فيلق الشام” و”تحرير الشام” بحلب.. وقسـ.ـد تشتـ.ـبك مع ميليشيا أسـ.ـد بدير الزور .. تابعوا التفاصيل

اعتقـ.ـالات متبادلة بين “فيلق الشام” و”تحرير الشام” بحلب.. وقسـ.ـد تشتـ.ـبك مع ميليشيا أسـ.ـد بدير الزور .. تابعوا التفاصيل

شهد ريف حلب الشمالي أمس، اقتتالاً تبعه اعتقالات متبادلة بين فصيل “تحرير الشام”، وفصيل “فيلق الشام”، أما شرقاً فقد اندلـ.ـعت اشتبـ.ـاكات بين ميليشيات أسد وقسد بريف دير الزور، فيما بدأت القـ.ـوات الأمريكية ببناء سياج في محيط قواعدها العسـ.ـكرية شرق المحافظة.

خلافات واعتـ.ـقالات بين الهيئة والفيلق

قال مراسل أورينت نت بريف إدلب (مناف هاشم)، إن معبر الغـ.ـزاوية الفاصل بين ريف إدلب ومناطق غصن الزيتون في عفرين، شهد خلافاً بين “تحرير الشام” و”فيلق الشام”، حيث تطوّر الأمر بين الطرفين لاعتقـ.ـالات متبادلة.

وبحسب المراسل، فإن المنطقة شهدت حشودات عسكـ.ـرية لكل من فيلق الشام من طرف ريف عفرين وتحرير الشام من طرف الغزاوية

بعد قيام فيلق الشام باعتقـ.ـال عنصر تابع للهـ.ـيئة، تم ضبـ.ـطه يدخل الريف الشمالي لحلب بمهمة مزوّرة، حيث ردّت تحرير الشام باعتقـ.ـال عشرات العنـ.ـاصر من فيلق الشام على حواجزها.

اشتبـ.ـاكات بين ميليشيات قسـ.ـد وأسد بدير الزور

اندلـ.ـعت اشتبـ.ـاكات بين ميليشيات أسد (الفـ.ـرقة الرابعة) وميليشيا قسـ.ـد على أحد المعابر النهرية بريف دير الزور، وذكرت شبكة عين الفرات أن ميليشيات أسد المتمركزة في مقصف السلطان المحاذي لنهر الفرات بمدينة القورية

أطلقـ.ـت النـ.ـار على عناصر ميليشيا قسـ.ـد المتمركزين في بلدة الطيانة شرق دير الزور، وذلك بسبب خلاف على المعابر النهرية بين الطرفين، في وقت شهدت فيه بلدة الطيانة استنفاراً لميليشيا قسد وانتشاراً للعناصر على طول الشريط النهري.

القـ.ـوات الأمريكية تعزز قواعدها

وفي شرق دير الزور، ذكر مراسل أورينت في دير الزور (زين العابدين العكيدي)، أن القـ.ـوات الأمريكية واصلت عمـ.ـليات حفر الخنادق في محيط قاعدة كونيكو، مع وضعها كُتلاً خرسانية ضـ.ـخمة وسياجاً حديدياً في محيط القاعدة

حيث تستمر عمليات التحصين لليوم السادس على التوالي، مشيراً إلى أنه من المقرر اتباع ذات الإجراءات في قاعدة الشدادي بريف الحسكة.

كما دخلت قافـ.ـلة للقـ.ـوات الأمريكية مكوّنة من 50 شاحنة محمّلة بالأسـ.ـلحة والمعدات اللوجستية إلى قواعدها العسـ.ـكرية بريف الحسكة، قادمة من شمال العراق عبر معبر الوليد الحدودي.

قسـ.ـد تحـ.ـاصر وفداً من “حزب البعث”

أكدت مصادر محلية، أن ميلـ.ـيشيا قسـ.ـد منعت وفداً من (حزب البعث)، من مغادرة المربع الأمني التابع لميليشيا أسد في مدينة الحسكة، وأجبرتهم على العودة في ظل حصـ.ـار تفرضه على مناطق سيطرة ميليـ.ـشيات أسد في الحسكة والقامشلي.

وفي سياق ذلك، استمر توقف العمل بمخبز البعث الآلي بمدينة القامشلي ومخبز الحسكة الأول (المساكن) الآلي ومخبزي شتو والسوري بالإضافة إلى عدد كبير من المولدات الخاصة (الأمبيرات)

وسط مدينة الحسكة بسبب منع “قسد” دخول الطحين والمازوت إلى الأحياء الواقعة تحت سيـ.ـطرة ميليـ.ـشيات أسـ.ـد لليوم التاسع على التوالي، وذلك رداً على حصـ.ـار ميليـ.ـشيات أسـ.ـد حيي الشيخ مقصود والأشرفية الواقعين تحت سيطـ.ـرتها بمدينة حلب.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *