الرئيسية / الأخبار / اعتقـ.ـال عناصر من “الجـ.ـهاد” في الضـ.ـفة الغـ.ـربية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

اعتقـ.ـال عناصر من “الجـ.ـهاد” في الضـ.ـفة الغـ.ـربية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أعلن الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي يوم السبت اعتـ.ـقال 19 عنصـ.ـرا من حركة الجـ.ـهـ.ـاد في الضفة الغربية، بينما يشـ.ـن ضـ.ـربات على أهداف عسكـ.ـرية في غزة.

وجاء في بيان للجيـ.ـش أن الجنـ.ـود وعناصر من جهاز الأمن الداخلي “شين بيت” أوقفوا 20 شخصا خلال عمليات دهـ.ـم في وقت مبكر من صباح السبت في الضـ.ـفة الغـ.ـربية.

وأضاف الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي أن “19 منهم هم عنـ.ـاصر على ارتباط بمنظمة الجهـ.ـاد الفلسـ.ـطينية”، وفقما نقلت “فرانس برس”.

وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، بدويّ صفـ.ـارات الإنـ.ـذار في مستوطنات محيط غزة بعد إطـ.ـلاق دفعة جديدة من القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية من القطاع.

وعن ردود الأفعال حول التصعـ.ـيد الأخير بين إسرائـ.ـيل والفلسطـ.ـينيين، قال مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند،

يوم الجمعة، إنه قلق للغاية مما وصفه بـ”التصعـ.ـيد المستمر بين المسلـ.ـحين الفلسطـ.ـينيين وإسرائـ.ـيل”، بما في ذلك القتـ.ـل المستهـ.ـدف لأحد قادة حركة الجهـ.ـاد داخل غزة.

وقال وينسلاند إن التصعـ.ـيد المستمر خطـ.ـير جدا، داعيا إلى وقف إطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ على الفور، كما حث جميع الأطراف على تجنب المزيد من التصعـ.ـيد.

وأشار وينسلاند إلى أنه ليست ثمة أي مبررات لشـ.ـن هجـ.ـمات تستهـ.ـدف المدنيين، قائلا إن التقدم الذي جرى إحرازه في فتح غزة منذ أواخر مايو الماضي قد لا يتم بسبب ما يحصل حاليا.

ونبه المبعوث الأممي إلى مغبة انـ.ـزلاق الأوضاع بما يفرز احتياجات إنسانية من الصعب تلبيتها في السياق العالمي الحالي. وبيّن أن منظمة الأمم المتحدة منخرطة مع كافة الأطراف من أجل تجنب نزاع إضافي قد تكون له تبعات مدمـ.ـرة، لا سيما وسط المدنيين.

ويأتي موقف مبعوث الأمم المتحدة فيما كان الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي أعلن، في وقت سابق من الجمعة، إطـ.ـلاق عملية “الفجر الصادق”، التي تستهدف مواقع حركة الجـ.ـهاد في قطاع غزة، معلنا عن “وضع خاص” للجبـ.ـهة الداخلية في إسرائـ.ـيل.

من ناحيتها، أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، العمـ.ـليات العسكـ.ـرية الإسرائـ.ـيلية، داعية المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن ومنظـ.ـمات حقوق الإنسان، إلى “التحرك الفوري والفاعل”.

وفي المنحى نفسه، أدان البرلمان العربي العمـ.ـليات العسكـ.ـرية الإسرائـ.ـيلية على قطاع غزة، قائلة إنها تشكل تحديا صـ.ـارخا للقانون الدولي وتجاوزا لمبادئ حقوق الإنسان.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، يوم السبت، إجراءها اتصالات مكثفة بُغية احتواء الوضع في قطاع غزة، في مسعى إلى العمل على التهـ.ـدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

رغم ارتفاع التضخم المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق .. التفاصيل في أول تعليق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *