الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / اعطوه 5 ملايين ليرة تركية ورفض بيعها .. هكذا يقضي مواطن تركي في قلعة مذهلة بناها بنفسه ( صور )

اعطوه 5 ملايين ليرة تركية ورفض بيعها .. هكذا يقضي مواطن تركي في قلعة مذهلة بناها بنفسه ( صور )

قام أحد المواطنين ببناء قلعة في طرف مدينة سامسون بقيمة 3 ملايين ليرة تركية وأقام فيه في ظل انتشار كورونا ورفض بيعها مقابل 5 ملايين قدمت له .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى أمر الله ويبلغ من العمر 51 عاما حيث أنهى خدمته العسكرية كجندي في الكوماندو.

قضى أمر الله معظم حياته بين الجبال وتأثر بالبيئة الطبيعية وبنى قلعة مشابهة لمنطقته العسكرية التي خدم فيها.

شيدت القلعة على مساحة 800 متر مربع وبنائها دام 7 سنوات وينجذب الناس لمنظرها الخلاب فيعيش أمر الله فيها حياتا بعيدة عن فايروس كورونا.

قال أمر الله : لقد عرض علي أحدهم 5 ملايين ليرة تركية لبيع هذه القلعة ولكنني رفضت.

وأردف : فأنا أعيش حياة سعيدة بعيدة عن الفايروس والهواء هنا لطيف جدا وهذا المكان ممتاز للعيش وأوصي بهذه الحياة الطبيعية للجميع.

وأشار أمر الله أيضا إلى أن العيش بعيدا عن الناس يفيد كثيرا عند وجود وباء كوباء كورونا الحالي فلم يصب أحد منا بالفايروس.

واكمل : يسمي معظم الناس المكان الذي أعيش فيه قلعة الكوماندو أو عش النسر ويريدون زيارتها باستمرار فهي رائعة جدا من الداخل أيضا.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

……………………………….

مسن تركي لم يدفع قرشا واحدا لفاتورة الكهرباء منذ 8 سنوات بفضل النظام الذي أنشأه ( فيديو)

قام أحد المواطنين الطاعنين في السن بتطوير نظام توليد الكهرباء في ولاية اسكي شهير في منزله.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى”محمد شولاك” ويبلغ من العمر 78 عاما حيث أجرى بحثا شاملا عندما علم أنه سيدفع 25 الف لتوصيل الكهرباء إلى منزله.

قال محمد بأنه قام بتوفير ما يقارب 10 الاف ليرة تركية وأكد بأنه لم يقم بدفع فلس واحد لفاتورة الكهرباء حتى الآن.

وقد روى حاكيته قائلا : لقد قمت بدفع 10 الاف ليرة لانشاء نظام الطاقة المتجدد ومنها أنفقت 2000 ليرة تركية على الالواح الشمسية واعتنيت بهم كثيرا وانا استخدمها منذ 8 سنوات.

وأردف : قمت بتوفير نصف المبلغ وها أنا الآن استطيع استعمال 220 فولط من الكهرباء واستطيع تشغيل جميع الادوات الكهربائيه المنزليه.

وأكمل: لولم أقم بهذه الطريقة لكنت الآن قد دفعت 8-10 الاف ليرة تركية فقط للفواتير.

وقد أكد محمد بأنه يتمكن من الحصول على الماء من خلال مضخة وبئرين موجودين في منزله وقد قام بالفعل ببناء نظام للري أيضا وذلك باستخدام الكهرباء التي يحصل عليها.

وأشار أيضا إلى أنهم استطاعوا حجر أنفسهم بشكل جيد من خلال هذه الطريقة وقد جاء ما يقارب 20 شخص لدراسة وضع المنزل.

وقد تبين أيضا أن هناك العديد من الاشخاص الذين استخدموا هذه الفكرة لتوفير المصاريف وهم راضون جدا ولم تحدث أي شكوى حتى الآن.

شاهد الفيديو

انجاز تاريخي .. شاهد الرئيس أردوغان يختبر أول حافلة كهربائية تركية الصنع ذاتية القيادة ( بدون سائق )

شارك الرئيس أردوغان في برنامج الترويج لأول حافلة كهربائية ذات إنتاج ضخم وحافلة ذاتية القيادة في العالم. 

خلال الرحلة بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” قال أردوغان: “سنذهب إلى اجتماع مجلس الوزراء مع Atak Electric ، أول حافلة كهربائية بدون سائق من المستوى الرابع للإنتاج الضخم في العالم طورها مهندسونا.

و اختبر الرئيس أردوغان أتاك إلكتريك ، أول حافلة كهربائية بدون سائق من المستوى الرابع للإنتاج التسلسلي في العالم طورها المهندسون الأتراك ، في حديقة المجمع الرئاسي.

في غضون ذلك ، قال أردوغان في تصريحاته بخصوص الحافلة ذاتية القيادة “مكانة فخر لبلدنا.

وأيضا : كل شيء سوف يتحول إلى كهرباء الآن. نحن في مثل هذه العملية. الخطوات الأولية للطاقة النظيفة … العالم ذاهب إلى الطاقة النظيفة. 

وأردف : يخبروننا أيضًا لماذا تتخذ خطوة في مجال تغير المناخ؟ دع الولايات المتحدة تخطو خطوة ونحن سوف نفعل. إذا لم يرموا ، إذا فعلنا ذلك ، فإن الوضع واضح في صناعتنا. إذا اتخذت أمريكا خطوة نحو تغير المناخ ، فسنقوم بذلك. 

وأضاف : نحن لا نتخلف في هذا الصدد. لقد اجتمعت مع Elon Mask مؤخرًا. نحن على استعداد لمناقشة هذه القضايا معهم. تهانينا. سنراه على الطرقات قريبا. ما هي الأرقام التي ستكسبها من الإصدار المهم.

وختم : الحافلة حساسة للمشاة وقواعد المرور مثل الذكاء الاصطناعي وهي خير لبلدنا وأمتنا ستحدث ضجة كبيرة في الترحيب بضيوفنا في المجمع”.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

أسلم في العشرينيات من عمره وابدع في 365 أثرا معماريا.. قصة المعماري سنان وذروة العمارة العثمانية (فيديو)

رغم مرور 433 عاما على وفاته، لا يزال المعماري خوجة معمار سنان باشا (895 هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *