الرئيسية / الأخبار / اغتـ.ـيال شخصية كبيرة تابعة للنظام السوري اليك التفاصيل

اغتـ.ـيال شخصية كبيرة تابعة للنظام السوري اليك التفاصيل

اغتـ.ـيال شخصية كبيرة تابعة للنظام السوري

تعـ.ـرض منزل أمين فرع حزب “البعث” السابق في مدينة الصنمين شمالي محافظة درعا، كمال العتمة، لهـ.ـجوم من قبـ.ـل مجـ.ـهولين، ما أسـ.ـفر عن مقـ.ـتله برفقة أربعة أشخاص من عائـ.ـلته بينـ.ـهم طفل.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن مجهـ.ـولين هاجـ.ـموا، مساء الاثنين 27 من حزيران، منزل العتمة، وبدؤوا بإطـ.ـلاق النـ.ـار باتجاه سكانه ما خلّف ثلاثة قتـ.ـلى من عائلة العتـ.ـمة من الموظفين في حكومة النظام، إضـ.ـافة إلى طفل.

ونعت شبكات محلية ومنها “صور وحكايا من مدينتي الصـ.ـنمين” عبر “فيس بوك” كلًا من كمال العتمة، وخالد العتمة، ومحمود العتمة، وأحمد العتمة، والطفل زكريا العتمة، الذين قُتلوا إثر الهـ.ـجـ.ـوم.

شبكة “أتارعا نيوز” الموالية للنظام نسـ.ـبت الهجـ.ـوم لمسـ.ـلحين مجهـ.ـولين استـ.ـهدفوا منزل العتمة، بالتزامن مع عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها عن الهجـ.ـوم حتى لحـ.ـظة تحـ.ـرير هذا الخبر.

من جانبه، قال “تجمع أحرار حوران” المحلي الإعلامي، إن الهجـ.ـوم أسـ.ـفر عن إصـ.ـابة زوجة كمال العتمة بجـ.ـروح متـ.ـوسطة، إضافة إلى خولة العـ.ـتمة وهي والدة محمود العتمة الذي قُتـ.ـل في المنزل خلال الهجوم.

ولا تعتبر استهـ.ـدافات الأعضـ.ـاء القيـ.ـاديين بحزب “البعـ.ـث” في محافظة درعا جديدة، إذ سبق وقُـ.ـتل الموجه التربوي والعامل في الحـ.ـزب بدرعا رئبال المقداد، إثر استهدافه من قبل مجهولين على طريق بصرى الشام- السهوة شرقي محافظة درعا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا حينها، أن مجهولين أوقفوا مركبة نقل ركاب (سرفيس) كان يوجد فيه المقداد، في 22 من حزيران الحالي، وأنزلـ.ـوه منها وقتـ.ـلوه رميًـ.ـا بالرصـ.ـاص.

واستـ.ـهدف مجـ.ـهولون في درعا ما يقارب 20 شـ.ـخصًا يتبعون لمـ.ـؤسسات النـ.ـظام، منذ “تسوية” تموز 2018، إذ قُـ.ـتل، في أيار الماضي، رئيس المجلس البلدي في بلدة النعيمة، وبرفقته أمين “الفرقة الحزبية”، بإطـ.ـلاق نـ.ـار على يد مجهولين في بلدة النعيمة شرقي محافظة درعا.

وأصدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” تقريرها الشـ.ـهري حول الانتهاكات في سوريا عن شهر أيار الماضي، قالت فيه إن 78 مدنيًا قُتـ.ـلوا في سوريا

إذ رصد التقرير مقـ.ـتـ.ـل 78 مدنيًا بينهم 14 طفـ.ـلًا و11 سيدة، خلال أيار الماضي، الذي شهد انخفاضًا في حصيلة الضـ.ـحـ.ـايا مقـ.ـارنة بشهر نيسان الذي سبقه.
عنب بلدي

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *