الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / افضل 10 أماكن سياحية لقضاء عطلة العيد في اسطنبول

افضل 10 أماكن سياحية لقضاء عطلة العيد في اسطنبول

تعد إسطنبول من أجمل المناطق السياحية حول العالم، إذ تزخر بأماكن سياحية تاريخية ودينية وترفيهية جمة منتشرة في جميع أنحائها، وعلى الرغم من ذروة جمال إسطنبول إلا أن الكثير من السياح القادمين لقضاء عطلتهم السياحية فيها وخاصة السياح العرب تكون لهم رغبة في تنويع عطلتهم السياحية والتجول في تركيا وتجربة طقوس سياحة متعددة، ولكن في نفس الوقت يحرصون على عدم الذهاب إلى أماكن بعيدة جدًا لتوفير الوقت والجهد.

جزر الأميرات:

، جزر الأميرات هي جزر تقع في عرض بحر مرمرة المغلق أحد بحار إسطنبول، الطبيعة الجميلة والساحل الرملي وجولات الحنطور والفنادق المُطلة على البحار أهم ما يميز العطلة الخرافية

تتكون من 5 جزر متنوعة الجمال والمساحة وجميعها مناسبة لإقامة حفلة شواء رائعة مع السباحة في ساحلها النقي والهادئ

ريفا (Riva)

منطقة تبعد عن مدينة إسطنبول حوالي نصف ساعة،وهي منطقة مناسبة جدا ً لمحبي وعاشقي هواية صيد الأسماك وشويها على الساحل وسط الطبيعة الرنانة، تتمتع بجمال كبير وهدوء أكبر.

صابنجا (Sapanca)

هي بحيرة تبعد عن مدينة إسطنبول مسافة ساعة ونصف، أشجارها ضخمة وعصافيرها مغردة ومياهها نقية ويمكنكم الإقامة في فندق مطل على بحيرة صابنجا وركوب القوارب للتجول داخل البحيرة حيث يمنحكم الجو الممتع الذي تبحثون عنه.

[adrotate banner=”8″]

المدينة المائية

لحسن الحظ ان عطلة العيد في فصل الصيف فيمكنكم زيارة مارينا المائية الترفيهية والتمتع بألعابها المائية المميزة والمتنوعة، المدينة موجودة في منطقة بيليك دورزو أخر محطات المتروبوس، مدينة تستحق الزيارة للحصول على المتعة والإثارة والمغامرة من خلال ألعابها المائية المتنوعة.

برج الفتاة

هذا المكان مزدحمًا جدًا بالعادة ولكن بما أنكم ستذهبون في وقت العيد سيتسنى لكم الجلوس مقابل برج البنت في جو هادئ يجعلكم تشعرون بلطافة نسيم البحر وجمال برج البنت الأسطوري.

ساحل فلوريا

ساحل فلوريا من أجمل السواحل المغلقة في إسطنبول، يمكن الذهاب إليه من الساعة السابعة صباحًا الى السابعة مساءًا، وهو مزود بجميع الخدمات وفيه العديد من المنقذين الذين يوفرون لكم الراحة النفسية أثناء السباحة

كيليوس (Kilyos)

منطقة ناعمة الساحل ورائعة المنظر مليئة بالشاليهات والمصايف التي يمكن استئجارها لمدة يومين للاستمتاع بعطلة مريحة للنفس ومجددة للطاقة، كيليوس مصطلح روماني يعني الساحل النظيف أو المضيق الجميل. أيضاً لابد من رؤية قلعة كيليوس الرومانية الحصينة الدقيقة في البناء والهندسة

ساحل أورتا كوي

[adrotate banner=”8″]

بعد قضاء أمتع الأوقات في فلوريا يمكنكم الاستمتاع باحتساء فنجان من القهوة التركية على إطلالة البحر المباشرة في منطقة أورتا كوي الواقعة أسفل جسر الفاتح والتي تحتوي العديد من المقاهي المطلة على البحر ومضيق البسفور مباشرة.

الأماكن التاريخية

من الجميل جدًا استغلال فرصة فروغ إسطنبول من سكانها وازدحامها والذهاب لزيارة الأماكن التاريخية مثل أيا صوفيا والمساجد الضخمة والتاريخية جميلة الرونق المعماري الفريد.

غابات إسطنبول

تحتوي إسطنبول العديد من الغابات الكثيفة والضخمة، وتنتشر هذه الغابات باهرة الجمال بطبيعتها في منطقة صاري يار وبعضها يطل على البحر الأسود، من خلال زيارة هذه الغابات المنتشرة بكثافة يمكن الحصول على الراحة النفسية وسط كثافة الأشجار والتمتع بجولة سباحة رائعة داخل مياه البحر الأسود النقية الصافية، وكما توجد أيضًا العديد من الأماكن المخصصة للشواء… استمتعوا بجميع الفرص المتاحة لكم.

اعلن معنا

[adrotate banner=”8″]

شاهد أيضاً

“مبنى الحبل” في ولاية ماردين التركية يثير الفضول بشكله المعماري النحيف (شاهد فيديو )

اشتهر المبنى المسمى بالحبل في ولاية ماردين كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *