الرئيسية / الأخبار / اقتحـ.ـام مخـ.ـيم الهـ.ـول وخطـ.ـف موظف أجنبي.. وعمليات الاغتـ.ـيال تتواصل بدرعا .. والتفاصيل في أول تعليق

اقتحـ.ـام مخـ.ـيم الهـ.ـول وخطـ.ـف موظف أجنبي.. وعمليات الاغتـ.ـيال تتواصل بدرعا .. والتفاصيل في أول تعليق

شهدت مناطق شرق الفرات الخاضـ.ـعة لسيطرة ميلـ.ـيشا قسـ.ـد عمـ.ـلية إنـ.ـزال جديدة طالت أحد منـ.ـازل المدنيين، إضافة لاعتقـ.ـالات أخرى وانتهـ.ـاكات

لافتة نفذتها الميليشيا في المنطقة، فيما شهد مخـ.ـيم الهـ.ـول للنـ.ـازحين عمـ.ـلية اقتـ.ـحام من مسلـ.ـحين مجهـ.ـولين وأسفر عن تعليق عمل المنظمات الإنسانية.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل أورينت نت (زين العابدين العكيدي) اليوم، أن ميليشيا قـ.ـسد بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، نفذت عمـ.ـلية أمنية في أحد المنازل بالقرب من معمل السجـ.ـاد في مدينة الشحيل شرق دير الزور خلال ساعات الليل الفائت.

وذكرت شبكة فرات بوست أن الميليشيا دعت سكان المنزل المستهدف عبر مكبرات الصوت إلى تسليم أنفسهم دون مقاومة، إلى جانب استـ.ـهداف محيط المنطقة بالرشـ.ـاشات من الطيران المـ.ـروحي التابع للتـ.ـحالف، دون معلومات عن نتائج الاقتـ.ـحام وأعداد المعتـ.ـقلين.

اقتـ.ـحام مخـ.ـيم الهـ.ـول
وفي الحسكة، شهد مخيـ.ـم الهـ.ـول حالة من الفـ.ـوضى الأمنية جراء اقتحـ.ـام مجموعة من المسلـ.ـحين، يعتقد تبعيتهم لتنـ.ـظيم داعـ.ـش، مركز المجلس النرويجي في القسم الخامس من المخـ.ـيم

حيث طالبوا الموظفين بالمغادرة بعد تهـ.ـديدهم بالقتـ.ـل وحـ.ـرق المركز، وسط أنباء عن اختـ.ـطاف أحد موظفي المجلس ومصادرة بعض أجهـ.ـزة الحاسوب والهـ.ـواتف، بحسب الشبكات المحلية.

وفي السياق، ذكرت شبـ.ـكة “الخابور” المحلية أن عدداً من المنظمات الإنسانية العاملة في المخيـ.ـم علقـ.ـت عملها جراء اختطـ.ـاف موظف المجلس النرويجي (NRS)

ونقلت “فرات بوست” عن (مصدر خاص) من داخل المخيم، أن المسـ.ـلحين الملثـ.ـمين أبلغوا المنظمات الإنسانية العاملة في القطـ.ـاعين الرابع والخامس المخصصين للنـ.ـازحين السوريين بضرورة إغـ.ـلاق مراكزهم ومغـ.ـادرة المخـ.ـيم، تحت طائلة التهـ.ـديد.

الإفـ.ـراج عن معتقـ.ـلين
وعلى صعيد مختلف، وصل عدد من المعتـ.ـقلين المفرج عنهم من سجـ.ـون ميليشيا أسد إلى مطار القامشلي يوم أمس، ضمن ما يعرف بالعـ.ـفو الذي أصـ.ـدره بشار أسد الأسبـ.ـوع الماضي، وذكرت الشبكات المحلية أن عدد الواصـ.ـلين 7 أشخاص، تم استقـ.ـبالهم بحفاوة من قبل ذويهم في المطار.

عملـ.ـيات متواصلة للفصائل
وفي الشمال، واصلـ.ـت الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية استهـ.ـداف مواقع ميليشيا أسد على محاور أرياف حلب وإدلب وحماة خلال الساعات الماضية كردٍّ على استهداف القرى والمناطق السكنية في الشمال

وأفاد مراسل أورينت نت (مناف هاشم) أن الفصـ.ـائل تمكنت من تحقيق إصـ.ـابات مباشرة في صفوف ميليشيا أسد جراء استـ.ـهداف سيارة تقل مجموعة عنـ.ـاصر داخل قرية الملاجة بصـ.ـاروخ موجه.

كما أعلنت الفصـ.ـائل تدمير دشمتين لميليشيا أسد على محور الفوج (46) بريف حلب الغربي، جراء استهدافهما بقـ.ـذائف آر بي جي وأسفرت عن تحقيق إصـ.ـابات في صفوف الميلـ.ـيشيات، إضافة لقنـ.ـص عنصـ.ـرين آخرين على المحور ذاته.

وفي السياق، استهدفت ميلـ.ـيشيا أسد محيط قريتي تديل وكفر تعال غرب حلب، وقرى البارة ومحطيها جنوب إدلب بقـ.ـذائف المـ.ـدفعية يوم أمس، دون معلومات حول خسـ.ـائر بشـ.ـرية جراء القصـ.ـف.

شاهد أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر يشكل عاجل من أمطار غزيرة ورعدية في هذه المدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من سقوط أمطار رعدية غزيرة في منطقة تراقيا اعتبارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *