الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / اكواريوم اسطنبول : رحلة ممتعة في اعماق البحار

اكواريوم اسطنبول : رحلة ممتعة في اعماق البحار

اكواريوم اسطنبول حديقة حيوانات بحرية مائية عملاقة وهي إحدى أهم الوجهات السياحية في اسطنبول ، كما أنها أكبر حدائق الحيوان المائية فى الشرق الأوسط و أوروبا .

تم افتتاح اكواريوم اسطنبول Istanbul Aquarium في إبريل 2011م، وهي عضو رسمي في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية، ويقع بالقُرب من أنظمة النقل بالطرق السريعة والسكك الحديدية في فلوريا اسطنبول التي تقع على الساحل الجنوبي الغربي من مدينة اسطنبول الساحرة

ويتألف مبنى إكواريوم إسطنبول من طابقين بمساحة 22000 متر مربع تقريباً على أرض بمسافة 100 دونم ومنطقة كبيرة للزوار بمسافة 6000 متر, كما يحتوي المبنى على موقف كبير يتسع ل 1200 سيارة تقريباً.

التمتع بمشاهدة الحيوانات البحرية المختلفة وهي تسبح من حولك متعة لا مثيل لها، حيث تشعر كأنك جزء من حياتها البحرية نتيجة التصميم البديع لأحواض السمك المختلف، والذي يعوم من فوقك ومن حولك، لتشعر أنك داخل المحيط، كذلك تشاهد أكثر من 15 ألف نوع من الحيوانات البحرية المختلفة من أسماك وزواحف وسلاحف وتماسيح وضفادع تم إحضارها من أماكن مختلفة مثل سمكة المهرج وسمكة أسد البحر المرجانية التي تم إحضارها من المحيط الهندي، ما يعني تجربة ثرية ومشاهدة أنواع جديدة من الأسماك من كل أنحاء العالم متجمعة في مكان واحد، ما يجعلها ممتعة للكبار والصغار معا.

يحوي الأكويريام بالإضافة إلى الأحواض قاعة سينما خماسية الأبعاد بالمؤثرات الطبيعية مثل الرياح أصوات الطبيعة ، الضباب والمطر تعرض أفلاما تُشعرك أنك فى أحضان الطبيعة .

بالإضافة إلى السينما هنالك ثلاث كافيتريات كبيرة و مطعم فخم كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من متجر إسطنبول أكويريام بعد انتهاء جولتك .

كيف يمكن الذهاب والوصول الى إكواريوم إسطنبول في منطقة فلوريا:

1- من ساحة تقسيم سكوير يمكن الذهاب الى منطقة كاباتاش عن طريق محطة مترو تقسيم بإستخدام بطاقة المترو , ومن ثم الذهاب النزول في محطة سيركجي والذهاب من محطة سيركجي الى محطة فلوريا التي تبتعد دقائق عن الاكواريوم.
2- ومن محطة الترام في منطقة السلطان أحمد وأكسراي يمكن الذهاب الى منطقة زيتون بورنو والنزول في المحطة ومن ثم الذهاب الى منطقة يني بوسنا Yenibosna والمتابعة بالباص رقم 73 الذي يتوقف بالقرب من المحطة.
3- من منطقة أمينونو يمكن الذهاب عن طريق محطة الباصات بالقرب من الجامع الجديد بالباص رقم BN1 والباص رقم BN2 المتجه نحو محطة فلوريا.
العنوان: Şenlikköy, Yeşilköy Halkalı Cad. No:93, منطقة فلوريا إسطنبول تركيا.
ساعات العمل: يفتح يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.

شاهد أيضاً

منتجع ساكليكنت في انطاليا من أفضل الاماكن للتزلج في فصل الشتاء

منتجع ساكليكنت انطاليا هو أحد أجمل الاماكن السياحية في انطاليا ويعد واحد من أشهر أماكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *